أربع خطوات كفيلة بجعل ملابسك تبدو من دور الأزياء العالمية

الأناقة في الملابس

من الجميل أن يُرافق التّغييرات المهمّة في الحياة تغيير في أسلوب اللّباس، مثل الانتقال إلى بلد جديد، أو عمل جديد، ولا يعني التّغيير إلى أسلوب جديد وأنيق دفع مزيد من المال، بل يعني الاهتمام بتفاصيل مهمّة وصغيرة، ليبدو المظهر الكامل أنيقًا وعصريًّا عند بعض السّيّدات، أو قد يكون الاتّجاه إلى الأسلوب الكلاسيكيّ أجمل لدى البعض الآخر، والأهمُّ من الاتّجاه إلى صيحات الموضة العصريّة أو الكلاسيكيّة هو معرفة الأسلوب الشّخصيّ؛ لأنّه عند معرفة الألوان والأقمشة والموديلات التي تفضّلها كلُّ سيّدة ستبدو شخصيّتها رائعةً، وواثقةً من نفسها[١]، وفي هذا المقال عدد من النّصائح لاتّباعها لتبدو السّيّدة بكامل أناقتها يوميًّا.


أساسيّات لتبدو الملابس أنيقةً

لا يجب أن يكون ارتداء الملابس الأنيقة أمرًا صعبًا، مع أنّ العثور على الأسلوب الشّخصيّ والأنيق يستغرق وقتًا، وتّدريجيًا ستكون كلُّ سيّدة قادرةً على دمج عناصر كثيرة في أزيائها لتصل إلى المظهر المطلوب من غير عناء، وفيما يأتي نصائح لتبدو الملابس أنيقةً وفخمةً[١]:

  • الأقمشة الكلاسيكيّة: إنّ الأزياء الكلاسيكيّة مصنوعة من مواد يُمكن استخدامها لفترة طويلة، قد تصل إلى عشر سنوات، من غير أن تبدو باهتةً أو قديمةً، ومن هذه الأقمشة القطن والصّوف والكتّان والحرير، وتتميّز هذه الأقمشة بأنّها تُعطي جوًّا من الأناقة بمفردها، لكن تجب قراءة الملصقات على الملابس جيّدًا لمعرفة التّعامل معها عند غسلها وكيِّها فالملابس الأنيقة لا تكون مجعّدةً أو بحجم غير ملائم.
  • الألوان المحايدة: يُمكن أن تكون الملابس المزركشة جميلةً وهي جديدة، لكنّها لن تكون مريحةً مع مرور الوقت، لذلك من الأفضل الاتّجاه إلى الألوان المحايدة التي تندمج بسهولة مع غيرها من الألوان، مثل الأبيض والبيج والكريميّ والأزرق الدّاكن والرّماديّ، بالإضافة إلى ظلال هذه الألوان؛ لأنّها تتلاءم مع الكثير من الدّرجات غير اللّون الأسود، مثلًا يُمكن ارتداء حزام منمّر معها، أو أقراط حمراء، أو وشاح ورديّ.
  • الأزياء المحتشمة: عادةً ما تكون الملابس الأنيقة والعصريّة مصمّمةً خصّيصًا لتُلائم شكل الجسم بالضّبط، لكنَّ الأناقة تتطلّب أن يكون البنطال مستقيمًا وواسعًا قليلًا، وطويلًا أو يُغطّي الكاحل، والتّنورة لا تتعدّى الرّكبة إلّا قليلًا، وأن يكون طول الكنزات الصّوفيّة إلى الخصر، وألّا تكشف الملابس الصّيفيّة عن اليدين بأكملها أو الصّدر أو الخصر.


نصائح ليبدو المظهر بالكامل راقيًا

كل يوم تصادف جميع الفتيات والسّيّدات صورًا للعارضات الأنيقات في وسائل التّواصل الاجتماعيّ أو في الصّحف والمجلّات، ممّا يجعلهنَّ يعتقدن أنَّ خزانتهنَّ لا تصلُح لشيء من الأناقة، وأنّه يجب إنفاق كلِّ المدّخرات لشراء ملابس أنيقة، لكن في الواقع يُمكن الاستمتاع بمظهر أنيق وراقٍ عند التّعامل مع الملابس بطريقة صحيحة، وفيما يأتي نصائح ليبدو المظهر راقيًا بسهولة، ومن غير إنفاق الكثير من المال[٢]:

  • استعمال أحمر الشّفاه: كلُّ الفتيات يُحببن المكياج، لكنّ الكثير منهنَّ يفتقرن إلى مهارات وضع المكياج، ممّا يجعل مظهرهنّ سيّئًا، وفي الواقع لا يوجد داعٍ لوضع مكياج كامل عند الخروج من البيت؛ إذ يكفي استخدام روجٍ بلون مناسب للبشرة، وتصفيف الشّعر بتسريحة بسيطة جدًّا، وهكذا ستبدو الفتاة جميلةً وطبيعيّةً وأنيقةً من غير مبالغات.
  • السّترات: السّترات لا تُستَخدَم لفصل الشّتاء فقط، بل إنّها وسيلة سهلة وغير مكلفة لجعل أيِّ فتاة تبدو أكثر أناقةً، ومن هذه السّترات الجلديّة، أو الجينز، فهي رائعة ورخيصة، وتأتي بعدّة موديلات، ويُمكن ارتداؤها مع البنطال أو الفساتين أو التّنانير.
  • الأظافر: لا تتعلّق الأناقة بالملابس الرّاقية فحسب، بل يجب أن يكون المظهر أنيقًا بأكمله، وعند الاهتمام بالتّفاصيل الصّغيرة تكون الفتاة قد قطعت شوطًا طويلًا إلى الأناقة الكاملة، ومن هذه التّفاصيل لون الأظافر، وهذا لا يعني أن تبقى الأظافر بالطّلاء طيلة الأسبوع، لكن لا يجب أن تكون آثار الطّلاء عليها، ولا أن تكون بلون غير مناسب.
  • الإكسسوارات: عندما يتعلّق الأمر بالمظهر الأنيق، فإنّ الإكسسوارت تُحدِث فَرقًا كبيرًا، ولا يعني هذا بالطّبع المجوهرات، بل يعني أن تكون الإكسسوارات فريدةً من نوعها مثل حقائب اليد الكلاسيكيّة، أو حزامًا مناسبًا.


نصائح للحصول على مظهر مميّز

فيما يأتي نصائح تجعل أيَّ فتاة عاديّة تحظى بمظهر أنيق ومميّز وجذّاب[٣]:

  • ارتداء اللّون الأسود: سواء أكان فستانًا أسود أو بدلةً رسميّةً، دائمًا الأسود يبدو أنيقًا، بالإضافة إلى أنّه يتلاءم مع كلِّ الألوان الأخرى، ويجب أن يكون لدى كلِّ فتاة قطعة ملابس أو اثنتان من اللّون الأسود السّادة.
  • القميص الأبيض: القميص الأبيض يُمكن أن يكون زيًّا يوميًّا، أو زيًّا رسميًّا احترافيًّا، يُمكن أن يكون بأزرار أو من غيرها، وهو قطعة مميّزة يجب أن تكون لدى كلِّ فتاة، ويجب أن يكون مكويًّا جيّدًا.
  • إخفاء الملابس الدّاخليّة: يجب أن تكون الملابس الدّاخليّة مريحةً وخطوطها غير ظاهرة على قماش الملابس؛ لأنّها ستبدو واضحةً جدًّا وتُفسِد المظهر بأكمله؛ لذلك من أجل أن تبدو الملابس فاخرةً، يجب أن تكون واسعةً، وقماشتها متلائمةً مع قماشة الملابس الدّاخليّة لئلّا تظهر أبدًا.
  • الكعب المدبّب: إنَّ النّساء اللّائي يرتدين أحذيةً بكعبٍ عالٍ أو مسطّحةً، يبدو أنّهنّ يرتدين ملابس باهظة الثّمن، لذلك من القطع الأساسيّة في الخزانة الأحذية الجلديّة السّوداء، التي تتماشى مع جميع الأزياء.
  • تطابق الحذاء مع الحقيبة: أحد المفاتيح ليبدو المظهر أنيقًا وجذّابًا أن يتلاءم لون الحذاء مع لون الحقيبة، وعند عدم تطابقها يجب أن تكون من الألوان التي تتناسب مع بعضها، وتتناسب مع باقي الإكسسوارات، وليست عشوائيّةً.


نصائح للحصول على مظهر أنيق بسعر مناسب

من المعروف أنَّ الأناقة لا تعني الإنفاق ببذخ، أو الاتّجاه إلى الماركات العالميّة؛ لأنّ هذا يجعل الفتاة مثل لوحة الإعلانات، وتوجد العديد من النّصائح للحفاظ على مظهرٍ راقٍ بميزانيّة قليلة، وفيما يأتي عدد منها[٢]:

  • الاستثمار بالملابس الموجودة أصلًا: من الجميل مواكبة صيحات الموضة الرّائجة، لكنَّ هذا لا يعني شراء كلِّ الملابس الجديدة، أو الأحذية أو الإكسسوارات، بل يجب أن يكون التّسوّق إستراتيجيًّا؛ لأنّه سيُحقّق عائدًا أفضل، مثلًا عند شراء بنطلون جينز سادة، يُمكن ملاءمته مع العديد من الكنزات والقمصان، أو فستان أسود يُمكنه أن يتلاءم مع عدد لا يُحصى من المظاهر، ولا يبدو أنّه هو.
  • التّسوّق بعيدًا عن المواسم المزدحمة: إنَّ تجميع الملابس الصّيفيّة في الصّيف أمر مكلِف؛ وغالبًا ما تؤدّي إلى النّدم عند مقارنة أسعارها بأسعار نهاية الموسم، لذلك يُمكن شراء ملابس الموسم القادم، في نهاية الموسم الحاليّ، أي في فترة التّخفيضات.
  • زيارة متاجر التّوفير (التّصفية): إنَّ العديد من الملابس الرّاقية والأنيقة يُمكن الحصول عليها من متاجر التّوفير التي تبيع ملابسَ مُستعملةً لفترة قصيرة أو غير مستعملة أصلًا، لكنّها تبيع دائمًا ملابس ذات جودة عالية، مقابل القليل جدًّا من سعرها الأصليّ.


المراجع

  1. ^ أ ب Vanessa Rodriguez, "HOW TO DRESS CLASSY – 7 STYLE TIPS YOU NEED TO KNOW"، stylishlyme, Retrieved 2019-12-29. Edited.
  2. ^ أ ب  ADRIA VALDES GREENHAUFF, "Ways to look classy on a budget"، thelist, Retrieved 2019-12-29. Edited.
  3. Shubha Joshi (2019-1-4), "10 Ways to Look Classy & Sassy"، medium, Retrieved 2019-12-29. Edited.