أفكار لتزيين علب المناديل

أفكار لتزيين علب المناديل

أهمية تزيين علب المناديل

يلعب تزيين المنزل عمومًا دورًا مهمًا في تحسين نفسية الأسرة، كما يمنحهم الشعور بالراحة ويمدّهم بالطاقة الإيجابية، لذلك كان من المهم إعطاء تزيين المنزل بكل تفاصيله أهمية كبيرة، فالمنزل الذي يتمتع بمظهر جذاب ومرتب، سيُخلّص الأشخاص من الشعور بالقلق أو التوتر، كما تضيف اللمسات الفنية جاذبية للغرف، ويدفع التجديد والتغيير في الديكور الملل والرتابة، ويُحسن من قيمة المنزل، [١].

توجد علبة المناديل الورقية أساسيًا في جميع المنازل، وتكون صناديقها الأصلية غير ملفتة، بل مملة ومنفرة في بعض الأحيان، لذا كان من الحكمة تزيين علبة المناديل الورقية، ليبدو شكلها ألطف، وأكثر أناقة، وتوجد العديد من الطرق اليدوية الفنية البسيطة والسهلة، التي يمكن تنفيذها لتجديد صندوق المناديل، وجعله قطعة فنية رائعة، وقد يتساءل البعض كيف يمكن تزيينه ليناسب ديكور الغرفة الداخلي أو كيف يمكن تحويله لشكل مبهج، والإجابة تكون، باستخدام الألوان، والأدوات، والتفاصيل الجميلة.[٢]


أفكار لتزيين علب المناديل

توجد الكثير من الأفكار التي يُمكن استغلالها للحصول على علبة مناديل مميزة، ومن تلك الأفكار ما يأتي:

علبة مناديل مكعب الليغو العملاق

وهذه الطريقة سهلة وبسيطة، وتُضفي جوًا من المرح لدى الأطفال، لأنّها تحمل شكل مكعب الليغو، ويمكن تنفيذها باتباع الخطوات التالية:[٣]

  • توفير علبة من المناديل الورقية، وألوان إكريليك باللون المرغوب، وقطع دائرية من الخشب بقياس 1.5 بوصة، المتوفرة في المتاجر الحرفية، ومسدس الغراء الساخن، وصندوق كرتوني مستطيل الشكل، وقطعة من الورق المقوى، ومسطرة، وقلم خطاط، ومشرط حاد.
  • وضع قطعة الورق المقوى على طاولة الإعداد، ثم رسم قياسات علبة المناديل الأصلية عليها، باستخدام القلم والمسطرة، والبدء بالقاعدة على شكل مستطيل يتوسط قطعة الورق، لأنّه سيكون أعلى الصندوق عند قلبه، ثم قص الزوايا الزائدة بالمشرط الحاد، والإبقاء على المستطيل والقطع التي تغطي جوانب علبة المناديل الأربعة متصلة معًا، مع ترتيب الأطراف إلى أقصى درجة بالمشرط.
  • طيّ الجوانب لتشكيل الغطاء على شكل صندوق منتظم الأطراف، ثم التأكد من دخول علبة المناديل داخل الغطاء بسهولة وحرية، قبل البدء بالخطوة التالية.
  • استخدام الغراء الساخن للصق جوانب الصندوق وضمها معًا، مع التثبيت بقوة حتى يبرد الغراء ويجف، ثم تنظيف زوايا الغطاء من بقايا الغراء بالمشرط، لتكون جميعها نظيفة ومغلقة.
  • طلاء العلبة باللون المفضل؛ كاللون الأحمر، مع مراعاة طلاء لون واحد، لأنّ الغطاء على شكل مكعب ليغو كبير.
  • لصق ست قطع خشبية دائرية على سطح الصندوق، ثلاث قطع متساوية في كل جانب، تمامًا مثل مكعب الليغو، ثم طلاء الصندوق كاملًا مع الدوائر، وترك الصندوق ليجف، ثم وضع علبة المناديل داخله، والاستمتاع بمظهره الجذاب في الغرفة.

صندوق المناديل اللؤلؤي الجميل

وهذه الطريقة سهلة وميزانيتها غير مكلفة، كما أنّها تعطي مظهرًا رائعًا وجميلًا، ويمكن تنفيذها باتباع الخطوات الآتية:[٤]

  • توفير صندوق مناديل خشبي بلون أبيض، متوفر في المتاجر، ومناديل، وطلاء بعدة ألوان، ويُفضل الوردي، والأزرق الفاتح، والأبيض، وإسفنج، وشريط من اللاصق الشفاف، وملصقات الحرف اليدوية، وحبات من اللؤلؤ بأحجام مختلفة، وعلبة مناديل عادية.
  • تقسيم الصندوق الخشبي بوضع علامات باستخدام قلم الرصاص إلى خطوط عرضية على امتداد مساحة الصندوق كاملًا، حتى من الجوانب، ثم تثبيت شريط لاصق عريض شفاف على الصندوق، على امتداد الخطوط أفقية المرسومة، ويمتد من أسفل الجانب الأيمن مرورًا بسطح الصندوق، ووصولًا إلى أسفل الجانب الأيسر، وتغطية خط باللاصق، وترك خط آخر فارغًا، حتى تُقسم مساحة الصندوق بالتساوي، فإنّ ذلك يجعل الأجزاء الملونة على الصندوق متطابقة.
  • طلاء المساحات الفارغة بين الشريط اللاصق بالألوان المرغوبة، باستخدام لون واحد فقط في كل فراغ، وبأيّ ترتيب مرغوب، ولا يُهم إن امتد الطلاء فوق الشريط، لأنّه سيُنزع في النهاية، ثم يُترك ليجف تمامًا.
  • إزالة الشريط، وتغطية الأجزاء الملونة بالشريط اللاصق مرة أخرى، لإتاحة الرسم والتزيين داخل المساحة البيضاء الفارغة حسب الرغبة.
  • إزالة الشريط اللاصق عن المساحات الملونة، وإضافة اللمسات الأخيرة، بوضع علامات خفيفة ولصق حبات اللؤلؤ بأحجام مختلفة، على شكل خط يفصل بين الخطوط الملونة.
  • تجنب مزج الألوان بالماء، حتى لا ينتشر على سطح الصندوق كله، والتأكد من لصق الشريط جيدًا قبل الطلاء؛ إذ يشكل وجود فقاعات هواء على حافة اللاصق فرصة أكيدة لتسرب الألوان وإفساد الصندوق، والتأكد كذلك من جفاف الألوان جيدًا قبل نزع الشريط.
  • الاستمتاع بمظهر صندوق المناديل اللؤلؤي الجميل في الغرفة.

صندوق المناديل القماشي الأنيق

وهذه الفكرة سهلة وأنيقة، ويُمكن تنفيذها باتباع الخطوات البسيطة الآتية:[٥]

  • توفير قطعتين من قماش اللباد المقوى؛ واحدة باللون الرمادي، والأخرى باللون الأسود، وماكينة خياطة، وخيط أسود، وخيط رمادي، ومقص، وعلبة مناديل.
  • قص قطع من قماش اللباد باللونين المتوفرين بحجم يتناسب مع حجم علبة المناديل، بتخصيص قطعتين كبيرتين من اللونين لكل وجه للعلبة، وقطع صغيرة للجوانب، مع زيادة القليل من الطول في كل حافة للخياطة، ثم قص قطعة لتكون سطح علبة المناديل، ويفضل أن تكون باللون الرمادي.
  • خياطة القطع لتشكيل الغطاء القماشي، واستخدام الخيط الأسود عند خياطة القماش الرمادي، واستخدام الخيط الرمادي عند خياطة القماش الأسود، واتباع الغرزة المتعرجة في خياطة القطع الكبيرة، والغرزة المستقيمة عند خياطة القطع الصغيرة الجانبية.
  • تغطية علبة المناديل بالغطاء القماشي من الأعلى، والاستمتاع بمظهره.

صندوق المناديل المرصّع بالأحجار

وهذه الطريقة سهلة، وتُعطي مظهرًا مبهجًا جدًا لعلبة المناديل، ويمكن تنفيذها باتباع الخطوات الآتية: [٦]

  • توفير طلاء رش (spray paint) باللون الوردي أو اللون المرغوب، وصندوق مناديل خشبي، وغراء، وأحجار الراين الملونة للتزيين، المتوفرة في محلات الحرف اليدوية.
  • رشّ الطلاء الوردي على الصندوق الخشبي وتركه ليجف تمامًا، ثم تثبيت أحجار الراين بالتساوي وبتناسق على الصندوق، باستخدام الغراء، وتركها لتجف تمامًا في كل جهة قبل الانتقال للجهة التالية، لأنّ الأحجار ستنزلق من مكانها إن لم تجف تمامًا.
  • وضع الغطاء على علبة المناديل، ووضعه على طاولة المكتب أو المنزل.

صندوق المناديل بالأزرق والأبيض

وهذه الطريقة سهلة جدًا وغير مكلفة، ويمكن تنفيذها باتباع الخطوات الآتية: [٧]

  • توفير صندوق مناديل خشبي، وألوان إكريليك متدرجة للطلاء، مثل؛ الأبيض ودرجات مختلفة من اللون الأزرق، وفرشاة تلوين.
  • طلاء الصندوق باللون الفاتح أولًا حتى لا يتوجب غسل الفرشاة في كل مرة يُجرى بها تغيير اللون، والبدء بالتلوين من أعلى الصندوق، ثم سحب الطلاء من الأعلى للأسفل وعلى جوانب الصندوق، ثم إضافة الألوان الأخرى ببطء تدريجيًا، والاستمرار في تحريك الفرشاة بجرّها من الأسفل إلى الأعلى وهي خفيفة وجافة قليلًا، لتظهر الألوان متدرجة على الصندوق من الأفتح إلى الأغمق.
  • ثم اختيار الدرجة الأغمق فالأغمق من اللون نفسه حتى إكمال الطلاء إلى أسفل الصندوق، وتحريك الفرشاة بين طبقات تدرج الألوان، لتبدو ممتزجة، ولا بأس إن ظهرت بعض التناقضات في الألوان، فإنّ ذلك يزيد من جمال الصندوق.
  • ترك الصندوق ليجف، ثم استخدامه لتغطية علبة المناديل.


المراجع

  1. Emma Miah (31-1-2019), " Reasons you should re-decorate your house"، yourstory, Retrieved 25-1-2020. Edited.
  2. Shelterness Staff, "10 Creative And Cute DIY Tissue Box Makeovers"، shelterness., Retrieved 25-1-2020. Edited.
  3. Allison Murray (4-11-2013), "Lego Kleenex Box Cover Tutorial"، dreamalittlebigger, Retrieved 25-1-2020. Edited.
  4. The Craftables Staff (9-9-2016), "PRETTY IN PASTELS TISSUE BOX"، thecraftables, Retrieved 25-1-2020. Edited.
  5. Kristi Murphy, "DIY TISSUE BOX COVER"، kristimurphy, Retrieved 25-1-2020. Edited.
  6. Rachel (31-8-2015), "DIY RHINESTONE TISSUE BOX"، thecraftedlife, Retrieved 25-1-2020. Edited.
  7. The harpster home Staff (27-2-2012), "Sniff Sniff: an Ombre Tissue Box Tutorial"، theharpsterhome, Retrieved 25-1-2020. Edited.
430 مشاهدة