أين تقع أمريكا

موقع أمريكا

أمريكا والتي تُعرف رسميًا باسم الولايات المتحدة الأمريكية معروفة بأنها من أقوى الدول في العالم، كما أنها من أكبر الدول بمساحتها، وهي تتألف من 50 ولاية منها 48 ولاية في قارة أمريكا الشمالية، وهي تطل من الغرب على المحيط الهادئ، أما من الشرق فتطل على المحيط الأطلسي، وتتشارك 48 ولاية من ولاياتها من جهة الشمال مع دولة كندا، ومع المكسيك من جهة الجنوب، وفي أمريكا ولايتين غير متقاربتين هما ألاسكا وهاواي، إذ تقع ولاية ألاسكا في الجهة الشمالية الغربية من القارة الأمريكية الشمالية، وهي تشارك حدودها مع روسيا من الجهة الغربية وكندا من الجهة الشرقية، أما ولاية هاواي فهي بعيدة عن الولايات الأخرى، وتوجد في وسط المحيط الهادئ، ويحوي العلم الأمريكي على 50 نجمة تشير إلى عدد الولايات الأمريكية، وفي السطور التالية سنتعرف أكثر على هذه الدولة[١].


المناطق السياحية في أمريكا

فيما يلي بعض أفضل المناطق السياحية في أمريكا[٢]:

  • هاواي: تُلقب جزيرة هاواي بالجنة الخضراء، وذلك بسبب جمالها الخلاب، وهي تتألف من 19 جزيرة بركانية توجد في وسط المحيط الأطلسي، وأكثر ما يميز هاواي هو جمالها الطبيعي إلى جانب تنوعها الثقافي، ويمكن للسائح في هاواي التمتع بالهدوء والاسترخاء صباحًا، إذ يمكن السباحة في المحيط أو التنزه على رمالها الذهبية، و في المساء يجتمع الناس على شواطئها حول النار لإقامة الحفلات، وعزف الموسيقى، والرقص.
  • فلوريدا: تلقب فلوريدا بالولاية المشمسة، وذلك نتيجةً للمناخ الاستوائي فيها، والذي يجذب الكثيرين للذهاب إلى شواطئها الخلابة ومنتزهاتها الجذابة، وفي ولاية فلوريدا سلسلة جزر مدهشة إضافةً إلى مدن ساحرة كمدينة ميامي التي تتميز بالشواطئ الرائعة و أورلاندو والتي تحوي عالم ديزني.
  • الإقليم الأطلسي الأوسط: الإقليم الأطلسي الأوسط هو الموطن الذي يقطنه أكثر سكان مدن أمريكا، إلى جانب أنها منطقة مليئة بمعالم تاريخية، وجبال، ومنتجعات بحرية، بالإضافة إلى أنها تحوي متاحف مدهشة عدة أشهرها متحف السميثسونيان، إلى جانب تمثال إبراهام لنكولن الضخم.
  • ألاسكا: توجد ألاسكا في أقصى شمال غرب الأمريكتين، و هي أكبر ولايات أمريكا، وهي ولاية متجمدة ساحرة تتألف من 5 أقاليم، وتُعرف ألاسكا بمنطقة المرفأ المليئة بالمنتزهات والمتاحف، كما يمكن للزوار الاستمتاع بنشاطات عدة فيها أهمها الصيد، والتزلج على الجليد، وتسلق الجبال، إذ إنها تحوي أطول جبال أمريكا الشمالية، وهو جبل مكينلي، إضافة إلى زيارة الحدائق والمحميات كمنتزه ومحمية دينالي، إذ يمكن للزوار رؤية الدببة القطبية والذئاب.
  • نيو إنجلاند: نيو انجلاند من أجمل المناطق في أمريكا للحس التاريخي فيها والأجواء المميزة، إذ تتميز هذه بشواطئها الخلابة، والأطعمة البحرية الشهية، إضافةً إلى الجبال الشاهقة المثلجة، كما أنها تحوي مواقع تاريخية مدهشة.


حقائق غريبة عن أمريكا

فيما يلي بعض الحقائق والمعلومات الغريبة عن أمريكا، والتي يجهلها معظم الناس حتى الأمريكيون أنفسهم، ومنها[٣]:

  • لدى شركة آبل أموال تزيد عن الأموال التي في خزانة الدولة: وتتصدر شركة آبل غالبًا قائمة أعلى الأرباح، فقد تفوقت على أشهر وأقدم العلامات التجارية، وقد تغلبت على جميع الشركات المنافسة.
  • الطلاب الرياضيين يُعاملون كالمشاهير: الرياضة هي أكثر نشاط مشهور يرتبط بالتعليم في أمريكا، ففي كل المراحل التعليمية، يوجد أنشطة رياضية، أشهرها كرة القدم الأمريكية، والتي يُقام لها دوري على مستوى الجامعات وعلى مستوى المدارس الثانوية، إذ يتابعها ملايين الأمريكيين.
  • أمريكا ليس لديها لغة رسمية: قد يكون هذا الأمر مفاجئًا لكنه صحيح، فبالرغم من أن معظم المواطنين الأمريكيين يتحدثون باللغة الإنجليزية، لكن هذا الأمر لا يجعل من اللغة الإنجليزية لغةً رسميةً في أمريكا، إذ إن نسبةً كبيرة من مواطني أمريكا لغتهم الأصلية ليست اللغة الإنجليزية، ويتحدثون باللغة الإنجليزية فقط لتسهيل التعامل مع الآخرين من حولهم .
  • فرجينيا هي الولاية التي وُلد فيها أكبر عدد من رؤساء أمريكا: ولاية فيرجينيا تلقب بأم الرؤساء، إذ ولد فيها 8 من رؤساء أمريكا، وهم: ويليام هنري هارسين، وجيمس مونرو، ودرو ويلسون، وجيمس ماديسون، وجون تايلور، وتوماس جيفرسون، وزيكاري تايلور، وجورج واشنطن.
  • علم أمريكا يوجد في كل منطقة في أمريكا: في أمريكا يوجد علم أمريكا في كل مكان فيها، وسبب هذا الأمر ليس محددًا، فبعض الأشخاص يرون أنه دليل على القومية، وآخرون يرون أن الدولة السوية التي تحسب بانتماء شعبها لها لن تحتاج إلى إظهار الرموز والشعارات كما يحدث فيها أمريكا، أي أن هذا الأمر مجرد تمويه لعدم إظهار تفككها، كما أن البعض يرون أنه يجب على المواطن الإمساك بالعلم بيديه الاثنتين في كل مكان، حتى لا يُقال أنه يعادي أمريكا.


المراجع

  1. hadeer said (2018-10-9)، "حدود الولايات المتحدة الامريكية"، المرسال، اطّلع عليه بتاريخ 2019-8-7. بتصرّف.
  2. "السياحة في امريكا وأهم المدن السياحية"، المسافرون، اطّلع عليه بتاريخ 2019-8-7. بتصرّف.
  3. أميرة أحمد (2014-9-22)، "حقائق مذهلة عن أمريكا ستعرفها لأول مرة"، أراجيك، اطّلع عليه بتاريخ 2019-8-7. بتصرّف.