إزالة السواد من الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٣ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
إزالة السواد من الوجه

جمال الوجه من أول الأشياء التي تهتم بها النساء؛ لأنها بنظر الأغلبية هي مقياس التفاضل الأكثر بروزًا بين النساء شئنا هذا أم أبينا، ومع أن الوجه وبشرته هي المرأة التي تعكس الجمال إلا أن هذه البشرة تعاني كثير من المشاكل التي قد تعكر صفاءها وصورتها.

وكثيرة هي الأسباب التي تؤدي إلى تلف البشرة وظهور المشاكل فيها، ولعل من أبرز هذه الأسباب التعرض المباشر لأشعة الشمس، إذ إنّه على الرغم من الأهمية الكبيرة لأشعة الشمس، إلا أنّها في أوقات معينة تكون ضارة بالبشرة مسببة للأمراض، خاصّة عند التعرض المباشر لها في فترات الظهيرة.

وهناك أيضًا التعرض للغبار والأتربة بشكل مستمر يؤدي إلى تكون الطبقات على الوجه مما يستدعي الحاجة إلى تنظيف الوجه بالغسول المخصص لمثل هذه الحالاـت، ولا ننسى الميك أب الذي تتركه السيدة على الوجه لأوقات طويلة، كل هذه الأمور من شأنها أن تؤذي البشرة.

وسيكون محور الحديث في هذا المقال عن التصبغات السوداء في الوجه، وما هي طرق التخلص منها، سواء كان هذا بالطرق الطبيعية أو الكريمات، أو من خلال بعض عمليات الليزر إذا لزم الأمر.

إن الأسباب التي تتعلق بسواد الوجه كثيرة ولعل أبرزها التعرض المباشر لأشعة الشمس في ساعات الظهيرة، ولا ننسى الإجهاد والتعب الذي يتعرض له الشخص خلال يومه مما يسبب عدم الارتياح لأعصاب الوجه والتشنجات في عضلاته.

  • زيت اللوز، من أهم العلاجات التي توصف للتخلص من السواد في الوجه أو في المنطقة تحت العينين، إذ إن زيت اللوز أثبت فاعليته في القضاء على الهالات السوداء والعمل عل توحيد لون البشرة في حال تم استخدامه بشكل منتظم وصحيح.

والأمر هين وليس بالصعب، وكل ما عليك هو غمس قطعة من القطن بالزيت ودهن الوجه بالكامل قبل النوم، وترك المسامات تتشرب هذاالزيت، ودعيه يبقى على الوجه طوال الليل.

  • الخيار، سواء من خلال شرائح الخيار، أو العصارة الموجود فيه.

يمكنك تقطيع الخيار إلى شرائح وفردها على أنحاء الوجه المختلفة، حتى تمتص مسامات البشرة المواد الموجودة في الخيار.

ويمكن بطريقة أخرى استخلاص عصارة الخيار وتوزيها على الوجه.

وفي الحالتين دعي الخيار ربع ساعة على وجهك وبعدها اشطفيه بالماء الفاتر، وستلاحظين مع المداومة على هذه الطريقة والالتزام بواقي الشمس الجيد أن لون البشرة بدأ يالتوحد والمناطق السوداء بدأت تعود إلى لون البشرة الطبيعي.

  • الليمون، والباحث في أمور العلاجات الطبيعية في مجال التجميل أو صحة الجسم الداخلية يجد أن الليمون حاضر في كل الوصفات، إذ إنه من أهم مضادات الأكسدة على الإطلاق وقادر على القضاء على الميكروبات أيًا كانت.

يمكن تطبيق عصير الليمون على البقع الداكنة والهالات السوداء ولمدة ربع ساعة بعدها يُغسل وجهك بالماء الدافئ.

ومع المواظبة على هذه الطريقة ستلاحظين توحد لون البشرة وأنك تخلصتِ من البقع الداكنة في الوجه..