اختاري فستان الخطوبة وفقًا لشكل جسمكِ ودرجة بشرتكِ

اختاري فستان الخطوبة وفقًا لشكل جسمكِ ودرجة بشرتكِ

كيفية اختيار فستان الخطوبة وفقًا لشكل الجسم

فيما يلي طريقة اختيار الفستان اعتمادًا على شكل الجسم[١]:


جسم التفاحة

يمتاز هذا الجسم بأنّه يتوافق مع مُعظم الفساتين الغربية وتفصيلاتها الرائعة، ويُراعى عند اختيار الفستان الابتعاد عن العباءات التي تحتوي على التول لأنّها ستجعلكِ تبدين كالمُربّع، ويُفضّل اختيار الفساتين التي تُحدّد الخصر لأنّه غير واضح، كما يُنصح بارتداء مشد لإظهار محيط الخصر وتحديده.


جسم الكمثرى

يُعدّ هذا الشكل الأكثر شُهرة بين الفتيات ممّا يجعلهن يبدون رائعات، ويجب مراعاة اختيار الفستان الناعم الذي ينسدل من الخصر للأسفل، تجنبًا لبروز حجمًا أكبر للمنطقة السفلية في الجسم، كما سيُظهر الخصر النحيل، ويُنصح باختيار قبة العنق على شكل حرف V لإبراز الأكتاف النحيلة.


جسم الساعة الرملية

يمتاز هذا الجسم بالمنحنيات القوية في مُنتصف الجسم أيّ الخصر، ولإطلالة مميّزة اختاري ثوبًا بشكل حورية البحر، لأنّه سيلفّ الجسم بطريقة رائعة.


الجسم بأرداف صغيرة وخصر واضح

يمتاز هذا الجسم بأنّه يُظهر صاحبته أنّها أصغر سنًا، وليس من الصعب اختيار الفستان، فالأنسب هو الثوب المستقيم غير الواسع ولا الضيق أيضًا، ممّا يجعله يسير مع خط الجسم الطبيعي لتبدين أطول قليلًا.


الجسم المربع

يتوجب على صاحبات هذا الجسم البحث عن فستان يُظهر مُنحنيات الجسم غير الموجودة أيّ بخلق ملامح وهميّة، ويُناسب هذا الجسم الكثير من أشكال الفساتين مثل الفساتين المنفوشة الكبيرة، بالإضافة للفساتين الناعمة دون أكمام.


جسم المثلث المقلوب

تمتاز صاحبة هذا الجسم بحجم الصدر والأرداف المُحدّدة، لذا من الضروري اختيار الفستان بأكمام معلّقة على مُنحنيات الجسم مع التنورة المُنسدلة.


كيف تعرفين شكل جسمك؟

يُمكن للباس واختيار الفستان الخاطئ لشكل الجسم منح الجسم شكلًا غير جذاب، فحفل الزفاف والخطوبة أجمل أيام العمر التي تمر بها الفتاة وهي الأيام التي تحلم بها الفتاة منذ الصغر، وصور الحفل تبقى ذكرى طوال العمر، لذا من الأفضل اختيار الأنسب للشعور بالفخر على المدى الطويل، لذلك فإنّ اختيار الفستان الذي يُناسب شكل الجسم سيمنحكِ هذه الثقة والفرح الكبير، وفي ما يأتي أشكال الجسم وما يُناسبها من فساتين مع ضرورة تحديد أولًا شكل الجسم كما يلي[٢]:

  • إنْ كانت كتفيكِ أضيق من وركيكِ ويتركّز مُعظم وزنكِ في الأرداف، فيُسمّى جسم الكمثرى.
  • إنْ كانت كتفيكِ ووركيكِ بنفس الحجم دون وجود ضيق في الخصر، فهذا الجسم المُستطيل.
  • إنْ كانت الوركين والكتفين بنفس الحجم مع ضيق بالخصر، فيُسمّى جسم الساعة الرملية.
  • إنْ تركّز مُعظم الوزن في الجزء الأوسط من الجسم، فيُسمّى التفاحة.
  • إنْ كانت الأكتاف أعرض من الوركين، فيُسمّى المثلث المقلوب.


كيفية اختيار فستان الخطوبة وفقًا للون البشرة

يُعدّ اختيار لون الفُستان المُناسب للون البشرة من أفضل الطرق لتبدين رائعة يوم خطوبتكِ دون أخطاء تُذكر، وفي ما يأتي أهم ألوان البشرة وما يُناسبها من ألوان فساتين[٣]:


البشرة الفاتحة

يُناسب هذه البشرة الألوان الفاتحة اللطيفة مثل الأصفر الليموني، والوردي الفاتح، والألوان الزاهية كالأخضر الفاتح، والأزرق السماوي، وغيرها الكثير من الألوان الفاتحة الأخرى، ويرجع اختيار أيّ منهم لذوقكِ الخاص.


البشرة القمحية

يُناسب هذه البشرة ألوان الباستيل وهذه الألوان مُفضّلة لدى الكثير من الفتيات، كما يُمكنكِ الاختيار من أحد الألوان مثل الأحمر، والبرتقالي، والكروم، والأصفر، والأخضر العشبي، وبالطبع الباستيل.


البشرة السمراء

هو اللون الأغمق قليلًا من اللون القمحي، وتمتاز صاحبة هذا اللون بأنّها جميلة وجريئة وجذابة، ويُناسب هذه البشرة الألوان القوية مثل الأصفر، والمارون، والأخضر الزيتي، والأزرق الداكن، والبنفسجي، والبُرتقالي الغامق، والبني، والأخضر الزمردي.


البشرة الداكنة

إنْ كُنتِ من ذوات هذه البشرة، فخيارات ألوان الفساتين لهذه البشرة مُتعدّدة مثل الأبيض، والأسود، والرمادي، والأرجواني، والأزرق الداكن، والأخضر الفاتح، والخمري، والنحاسي.


تعرّفي على أفضل ألوان فساتين الخطوبة

تختلف ألوان فستان الخطبة المُفضّلة لدى الفتيات من واحدة لأخرى، وفي ما يأتي أجمل ألوان فساتين الخطوبة التي تُناسب معظم الأذواق[٤]:

  • اللونان الذهبيّ العاجي والأخضر الفستقي، فهذه الألوان تمتاز بالبساطة والجاذبية، ويُمكنكِ ارتداء هذه الألوان لمزيج لطيف عصريّ مُذهل.
  • الألوان المُشرقة والزّاهية مثل الأصفر والوردي والأزرق لمظهر مُتكامل ومُشرق.
  • الألوان الفاقعة مثل اللون الأحمر والفوشي لمظهر جريء ومختلف.


نصائح لأفضل إطلالة في يوم الخطوبة

إليكِ أهم النصائح لتبدين رائعة في هذا اليوم الكبير[٥]:

  • اختاري ما تريدين لباسه في يوم الخطبة قبل الحفل بأسبوع على الأقل، وذلك لتتمكّني من إكمال كافة مُلحقات الفستان وإتمام المظهر الجذاب، بالإضافة للتدرب على ارتداء الفستان وكامل القطع بما فيها الحذاء.
  • اختبري الحذاء الذي اخترته من خلال المشي والتجول فيه على أسطح مُختلفة وفي المنزل.
  • اصنعي قائمة بأهم الأعمال التي ترغبين بإتمامها قبل الحفل، وضعيها أمام عينيكِ دائمًا لتتذكرينها وتنجزيها.
  • تناقشي مع مُنظّم الحفل إنْ وجد حول التفاصيل الأخيرة للحفل.
  • تأكدي من استئجار مُصوّر للحفل أو تعيين أحد أفرد العائلة لتصوير الحفل صورًا رائعة جذّابة تبقى ذكرى طوال العمر.
  • احتفظي بشنطة صغيرة تحتوي على الأشياء الضرورية مثل مِبرد الأظافر، ورذاذ الشعر، ومُسكّنات الألم، ومكياج إضافي، والفوط الصحيّة، ومجموعة الخياطة تحسبًا لأي ظرف طارئ.
  • اخضعي لجلسات مانيكير وباديكير قبل الحفل بيوم إلى يومين لتظهر أظافركِ مُنتعشة.
  • احتفظي بزجاجة من الماء بجانبكِ للشرب أثناء الحفل.
  • احصلي على قِسطٍ كافٍ من النوم قبل الحفل.
  • اختاري إطلالة تتناسق مع بدلة العريس لإضافة لمسة مختلفة ليوم الخطوبة، وإليكِ أفكار كهذه:
    • ارتداء العروس فستانًا ذهبيًا جذابًا وارتداء العريس بذلة بيضاء فاتحة.
    • ارتداء العروسين ألوانًا مُتطابقة مثل اللون النيلي لبدلة العروس، واللون الكحلي لبدلة العريس لمزيد من الجاذبيّة، وللحصول على مظهر متناسق جدًا.
    • دمج اللونين الأزرق والذهبي بين العروسين فأحدهم يرتدي اللون الذهبي والآخر يرتدي اللون الأزرق بتدرجاتهما.
    • ارتداء العروس اللون الرمادي، أمّا العريس فيرتدي اللون الأزرق الشاحب.


المراجع

  1. Ojasvee (25/5/2017), "How To Choose Engagement Gown According To The Body Type", bollywoodshaadis, Retrieved 18/1/2021. Edited.
  2. "How to Choose the Perfect Wedding Dress for Your Body Type", myweddingguide, Retrieved 18/1/2021. Edited.
  3. SUPRIYA SINGH (5/10/2016), "How to Choose Your Bridal Dress According to Your Skin Colour", zankyou, Retrieved 18/1/2021. Edited.
  4. "10 Types Of Dress Colour Combinations For The Engagement Ceremony", oyorooms, Retrieved 18/1/2021. Edited.
  5. Jen Glantz (18/10/2020), "42 Things All Brides Should Do the Week of Their Wedding", brides, Retrieved 18/1/2021. Edited.