ازالة بقع الوجه بسرعة

ازالة بقع الوجه بسرعة

بقع الوجه من أكثر ما يسبب الإحراج للمرأة في جميع مراحلها العمرية، فإن المرأة دائمًا ما تحب النظر إلى المرآة ورؤية نفسها أية في الجمال، ولكن عند ظهور هذه البقع على أكثر الأماكن التي لا يمكن إخفاؤها، وهي الوجه تصبح المرأة تحاول وضع الكثير من مساحيق التجميل على وجهها لإخفائها أو التقليل من حدة منظرها وفي كل مرة تهم للخروج تصبح البقع وإخفائها  يشكل عبئًا كبيرًا عليها وهنا تقرر عدم الخروج وقد يؤدي بها للكآبة، فلا تحزني عزيزتي ولنجد لكِ الحل الجذري لمثل هذه المشاكل.

  • الخيار والنعنع: افرمي نصف قطعة من الخيار جيدًا بحيث يصبح ناعمًا جدًا ثم أضيفي عليه ست أوراق من النعنع وبياض بيضة ثم اخلطيها جدًا ليتمازج جميعه معًا وادهني وجهك به وأبقيه لمدة خمس عشرة دقيقة ومن ثم أشطفي وجهك بالماء الفاتر، وستلاحظين الفرق سريعًا، ويمكنك استخدام هذا الخليط في إزالة الرؤوس السوداء.
  • زيت الخروع وفيتامين E: اخلطي القليل من زيت الخروع مع الكمية ذاتها من فيتامين E الذي يمكن شرائه من الصيدلية، ثم ادهنيه على مناطق البقع الداكنة فقط، والاستمرار على هذا النوع سوف يترك بشرتك نضرة وناعمة جدًا مع إزالة المناطق السوداء.
  • خشب الصندل والغليسرين: امزجي كلًّا من خشب الصندل والغليسارين وماء الورد والقليل من قطرات عصير الليمون، ثم ضعيها على البقع السوداء في وجهك وأبقيه 30 دقيقة على وجهك حتى يجفّ ثمّ اشطفيه جيدًا بالماء البارد.
  • البطاطا: تعتبر البطاطا من المواد التي تعمل على إزالة أو التخفيف من اللون الداكن للبشرة، وستترك وجهك نضرًا ومنتعشًا ومليئًا بالحيوية فقط، قسّمي ثمرة بطاطا إلى شرائح وضعيها على وجهك لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.
  • اللبن: يعرف اللبن من القدم بأنه من أفضل علاجات الوجه، فيمكن أن يزيل حروق الشمس لذلك؛ ضعي اللبن وحده على وجهك ودعيه ليجف وبعدها دلكي وجهكبه واشطفيه بماء دافئ، أما للتخلص من البقع السوداء ضعي أربع معالق من اللبن في وعاء ثم أضيفي ملعقتين من عصير الطماطم واخلطيهما بقوة إلى أن يتمازجا، ثمّ ضعي الخليط على البقع السوداء على وجهك لمدة 15 دقيقة ويمكنك سيدتي استخدام القطن ووضع المزيج الذي أنهيته لتوك وتدليك البقع. يجب عليك الالتزام بعمله مرتين في اليوم الواحد إلى ما يقارب 4 أو 5 أسابيع، ويمكنك إضافة العسل إذا كانت البقع شديدة السواد.
  • يعتبر الصبار من أكثر النباتات المخيفة من الخارج لا تجعل أحدًا يلمسها إلا وتقوم بنخزه ولكن في داخل الصبار مادة علاجية هائلة تحتوي على العديد من الفيتامينات كما أنه ليس لديه أي مضار حتى وإن استخدمته وحده على وجهك فهو يذهب الهالات السوداء وينعش البشرة، وإضافة إلى ذلك فإنه قادر على تخفيف البقع الداكنة، والطريقة كالآتي: قسّم ورقة لصبار لتصفين، هل رأيت المادة اللزجة التي في داخلها؟ دلك وجهك بها بالتركيز على الأماكن التي تحتوي على بقع داكنة، وكرر العملية مرة أو مرتين في كل يوم وعند الانتهاء نظف وجهك بقطعة قماش نطيفة وناعمة ومبللة بالماء الدافئ.
357 مشاهدة