افضل كحل سائل مايسيح

افضل كحل سائل مايسيح

ما هو الكحل السائل؟

يعرف الكحل السائل باسم الآيلاينر، وكان يُستخدم منذ آلاف السنين، فقد ظهر في الرسومات التي عُرضت في مصر القديمة، كما كان يُستخدم في العصر البرونزي، إذ صُنع الكحل من الرصاص في الماضي، لكن في الحاضر لم يعد يُستخدم الرصاص لصناعته، ويوجد العديد من أنواع الكحل، منها القلم، أو السائل، أو الكريم.

يتكون الكحل السائل من عديد من المواد التي تختلف من مصنّع إلى آخر إلا أنه توجد بعض العناصر الأساسية التي يُصنع منها وهي الطبقات المتماسكة، وعوامل التكثيف، والأصباغ، وتُستخدم الطبقات المتماسكة لوضع طبقة رقيقة على الجلد من المنتج وهذا يجعله سهل التطبيق، أما عوامل التكثيف فهي تُساعد على تثبيت الكحل وإعطائه الوزن والجسم، ومن هذه المواد الشمع، والصلصال، وهذه المواد تستخرج من مواد طبيعية، مثل الشمع الياباني ويستخرج من شجرة الشمع التي يعود أصلها إلى اليابان، أما الصبغات فهي التي تُعطي الكحل لونه المعروف، وتتكون من أكسيد الحديد للكحل الأسود والبني، وثاني أكسيد التيتانيوم للألوان الفاتحة مثل الأبيض، وأكسيد الكروم للون الأخضر، وألترا مارين للون الأزرق.

نظرًا لأنّ الكحل يُستخدم قرب العين فمن المهم البحث عن تركيبات تناسب البشرة، واختيار منتجات خالية من السموم، باختيار العلامات التجارية السائدة والمعروفة، والشركات التي تنتج مواد التجميل دون اختبارها على الحيوانات[١].


كيف تختارين أفضل نوع كحل سائل؟

الكحل السائل هو منتج تجميلي مصمم لوضعه لتحديد العينين، وإعطائهما مظهرًا أكثر إثارة وجعلهما مميزتين، ويوجد العديد من أنواع الكحل السائل؛ فمنها الأنواع المقاومة للماء وأنواع أخرى غير مقاومة للماء، كما توجد ألوان مختلفة، ويمكن للمرأة اختيار اللون الذي تُفضله، وأكثر الألوان الشائعة منه هي الأسود والبني، لأنها تعطي مظهرًا طبيعيًا، ويتميز الكحل السائل عن الكحل العادي بأنه يُظهر الألوان لتكون أكثر حدة، وجرأة، وإشراقًا، كما أن النساء ذوات العيون الفاتحة يُفضلون اختيار كحل سائل بني أو أسود داكن، أما ذوات العيون الداكنة فيخترن الكحل الأسود فقط.

معظم النساء اللواتي يستخدمن الكحل السائل يمتلكن أكثر من عبوة، ولكل واحدة من هذه العبوات لون مختلف وتستخدم هذه الألوان حسب المناسبات المختلفة، ولكن ما يميز الكحل السائل أنه يرسم خطوطًا بلون داكن أكثر من الكحل القلم أو البودرة، لذلك يجب أن تعرفي أنه لا يمكنكِ خلط الكحل السائل مع ظلال العيون (الآيشادو) الموجود على العين، ويأتي الكحل السائل عادةً داخل عبوة تحتوي داخلها على فرشاة.

يصعب على المبتدئات من النساء تطبيق الكحل السائل على عيونهن، إلا أنه يسهل تطبيقه مع الممارسة، ويجب وضعه على شكل خط واحد أملس، دون الحاجة لسحب الجفن لرسم خط الكحل السائل مثلما يحدث عند استخدام قلم الكحل، ويتميز الكحل السائل بأنه يملأ خط الرموش بشكل فعّال أكثر من قلم الكحل العادي، كما يمكن للمرأة التحكم بسمك الخط باستخدام الكحل السائل ليكون أكثر سمكًا ويعطي العيون مظهرًا أكثر إثارة[٢].


ألوان الكحل السائل التي تُناسب ألوان العيون المختلفة

توجد العديد من ألوان الكحل السائل التي يمكن اختيارها وفقًا للون العيون لإظهارها بشكل أفضل وهي كما يأتي[٣]:

  • العيون الخضراء: يُعدّ اللون الأحمر هو اللون المكمل للون الأخضر، لذلك يمكنكِ اختيار لون الكحل السائل الذي يحتوي على درجات من اللون الأحمر خفية مثل اللون البنفسجي والبرونزي.
  • العيون الزرقاء: تُعد بعض الألوان مكملة للون الأزرق ويمكنكِ اختيار هذه الألوان ككحل سائل للعيون الزرقاء وهي البنفسجي، والبني، والرمادي، والفضي، لكن حاولي الابتعاد عن الكحل السائل الأسود أو الأزرق.
  • العيون العسلية: تُعد الألوان الخريفية هي الأفضل لاستخدامها ككحل سائل للعيون العسلية مثل اللون الذهبي، والبني، والأخضر، إذ إنّ هذه الألوان ستعزز لون العيون العسلية وتظهرها، كما يمكنكِ وضع القليل من الكحل الأسود والمسكارا.
  • العيون البنية: يُعد لون العيون البني هو الأكثر انتشارًا، والأسهل للتعامل معه عند وضع المكياج، ويمكنكِ اختيار العديد من الألوان لاستخدامها ككحل سائل للعيون البنية، وهي الأزرق، والبني، والبرونزي، فهذه الألوان ستظهر العيون بشكل أفضل.


الأخطاء الأكثر شيوعًا عند تطبيق الكحل السائل

توجد بعض الأخطاء الشائعة عند تطبيق الكحل السائل وهي ما يأتي[٤]:

  • ترك فراغ بين خط الرموش العلوي وبين الكحل السائل.
  • رسم الجناح منخفضًا عند زاوية العين الخارجية.
  • نسيان تثبيت الكحل السائل باستخدام البودرة الشفافة.
  • رسم خط الكحل السائل ليكون سميكًا، وهذا يجعل العيون تبدو أصغر مما هي عليه في الواقع.
  • رسم خط الجناح عند الزاوية الخارجية للعيون ليكون قصيرًا جدًا.
  • يجب أن يكون خط الجناح عند الزاوية الخارجية للعين حادًا بما فيه الكفاية، ويمكنكِ استخدام قطعة من الشريط اللاصق للحصول على نتيجة جيدة.
  • دمج خط الآيلاينر على خط الجفن السفلي ليكون منخفضًا أكثر من اللازم.


من حياتكِ لكِ

طريقة تطبيق الكحل السائل على الجفن العلوي

يُمكنكِ اتباع الخطوات الآتية للتطبيق الكحل السائل على الجفن العلوي بطريقة سهلة وهي[٥]:

  • أمسكي الفرشاة بطريقة مسطحة: رجّي العبوة بقوة حتى يصبح المزيج داخل العبوة ناعمًا، ثم امسكي الفرشاة بطريقة مسطحة، لا بطريقة مستقيمة للحصول على خط رائع.
  • ابدئي من المنتصف: ابدئي من منتصف خط الرموش، ثم اسحبي باتجاه طرف العين الخارجي، أما الباقي على الفرشاة يُمكنكِ استخدامه لرسم الزوايا الداخلية للعين.
  • ارسمي جناح الكحل على طرف العين الخارجي: ابدئي من خط الرموش السفلي، ثم ارسمي خطًا للأعلى لرسم جناح على طرف العين، وهذا يُساعدك على التأكد من أن خط الكحل متساوٍ.
  • ضعي الرموش الاصطناعية: يمكنكِ وضع الرموش الصناعية لإكمال المظهر العام، أو إن لم تتوفر الرموش الاصطناعية، ضعي عدة طبقات من المسكارا.


طريقة تطبيق الكحل السائل على خط الجفن السفلي

لتطبيق الكحل السائل على الجفن السفلي يمكنكِ اتباع الخطوات الآتية وهي[٥]:

  • ابدئي من الزاوية الخارجية من الجفن السفلي: باستخدام فرشاة رفيعة ارسمي خطًا على خط الرموش السفلي ابتداءً من الزاوية الخارجية ثم اسحبيه للخارج حتى يتصل بالجناح الذي رسمته مسبقًا.
  • ارسمي الخط باتجاه المنتصف: اسحبي الفرشاة من الزاوية الخارجية للعين باتجاه الزاوية الخارجية، ويجب أن تضعي الفرشاة قرب خط رموشك السفلي ثم بمجرد ملامستها للجلد اسحبيها.
  • ارسمي الزاوية الداخلية للعين: أهم ما يمكن أن يُساعدكِ على إظهار عينيكِ لتبدو أكبر وأوسع هو سحب الكحل السائل قرب مدمع العين بما يقارب 2 ملم، لتوسيع زاوية العين الداخلية.
  • عبئي الزاوية الداخلية للعين بالكحل السائل: للحصول على مظهر عيون القطة، املئي المنطقة الفارغة التي رسمتها عند مدمع العين باستخدام فرشاة الكحل السائل، عن طريق تمرير الفرشاة للأمام والخلف.


المراجع

  1. "So What Is Eyeliner Made of Exactly?", byrdie, Retrieved 27-5-2020. Edited.
  2. "How do I Choose the Best Liquid Eyeliner?", wisegeek, Retrieved 26-5-2020. Edited.
  3. "How To Apply Eyeliner Perfectly", stylecraze, Retrieved 27-5-2020. Edited.
  4. "7 of the most common eyeliner mistakes (and how to fix 'em)", cosmopolitan, Retrieved 27-5-2020. Edited.
  5. ^ أ ب "How To Apply Liquid Eyeliner For Beginners? Tutorial With Pictures", stylecraze, Retrieved 27-5-2020. Edited.