طريقة تركيب رموش

طريقة تركيب رموش

الرموش الصناعية

تحب الأنثى دومًا الظهور بمظهر جذاب، ومن أكثر الأمور التي تلفت الأنظار إلى وجه الأنثى هو شكل عينيها بكل ما فيها، ومن أهم الأمور الظاهرة في العين هي الرموش، وإنّ أكثر الرموش جمالًا وجاذبيةً هي الرموش الطويلة والكثيفة والمنتظمة، وهذا يضفي على العين جمالًا خاصًّا ويجعل شكل الوجه أخاذًا، لذا تفضل بعض الفتيات والنساء عند التزين وضع ما يسمى بالرموش الاصطناعية، والتي لها نوعان؛ أحدهما متصل إذ تكون الرموش كتلة واحدة، والنوع الثاني منفصل، إذ تكون كل شعرة أو عدة شعرات من الرموش منفصلةً عن غيرها، وتوضع على حدة، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية وضع الرموش الاصطناعية[١].


طريقة تركيب الرموش

لتركيب الرموش الصناعية في المنزل بسهولة يمكن اتباع الخطوات الآتية[٢]:

  • قص الرموش حتى تتناسب مع طول الرموش الطبيعية: يُفضّل شراء نوع من الرموش ذات السعر الرخيص لحين إتقان تركيب الرموش، ثم تُقص الرموش بما يتناسب مع الرموش الحقيقية، إذ يُوضع صفّ الرموش الصناعية على جفن العين ويقص الجزء الزائد منها بعيدًا عن العين.
  • وضع غراء الرموش بإتقان: يوضع بعض الغراء على الرموش الصناعية ولا يوضع مباشرةً على الجفن، إنما تُترك جانبًا لتجف قليلًا، إذ تحتاج إلى حوالي 30 ثانيةً تقريبًا حتى تصبح دبقةً وغير مبتلة.
  • النظر إلى الأسفل باتجاه المرآة وليس باستقامة عند تركيبها: يوضع صف الرموش الصناعية على خط الرموش في أقرب نقطة، إذ يوضع أعلى الرموش ولكن دون أن يتداخل مع الرموش الطبيعية، مع النظر إلى مرآة موضوعة أسفل الوجه بزاوية عمودية، حتى تظهر العين كأنها مغلقة وذلك لتسهيل وضع صف الرموش في المكان المناسب، وهذا أسهل من التحديق عموديًّا بالمرآة ثم إمالة الرأس بزاوية غير مريحة، مع الحذر من إغلاق العيون أثناء وضع الرموش لأن هذا سيغير من شكل العين، وستكون هذه الخطوة صعبةً في البداية، ويمكن مسك صف الرموش الصناعية بأطراف الأصابع، لكن يُفضل استخدام ملقط الحواجب لتسهيل الأمر.
  • رسم الآيلاينر لإخفاء خط الرموش الصناعية: لإعطاء الرموش الصناعية مظهرًا طبيعيًّا وإخفاء خط اللصق؛ يُرسم خط من الآي لاينر السائل أو الجل من بداية صف الرموش حتى الزاوية الداخلية للعين؛ وذلك لدمج خط الرموش الصناعية مع خط الرموش الطبيعية، كما يصبح المظهر بعد ذلك لائقًا للخروج به؛ إذ تُعطي الرموش الصناعية مظهرًا جذابًا للعيون.


كيفية إزالة الرموش

من السهل إزالة الرموش الصناعية في المنزل عن طريق إذابة الغراء الموجود على خط الرموش، ويمكن إزالتها عبر اتباع بعض الخطوات، لكن يجب التأكد من إزالتها بطريقة آمنة حتى لا تتضرر الرموش الطبيعية، فإن لم تستطع المرأة إزالتها بهذه الطرق يُفضل الذهاب إلى شخص محترف لإزالتها[٣]:

  • يُستخدم مزيل مكياج لطيف لإزالة المكياج والرموش بخطوة واحدة، ثم يُغسل الوجه جيدًا.
  • يُملأ وعاء بالماء الساخن حتى يخرج منه البخار، ثم يوضع الوجه فوق الوعاء ويغطى بمنشفة كبيرة، وتبقى المرأة بهذه الحالة لمدة 10-15 دقيقةً؛ مما يقلل من التصاق الرموش ويزيل الغراء بسهولة.
  • تُغمس كرة قطنية في زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وتمرر على خط الرموش، وهذا يُساعد على فك الرموش مباشرةً، ويمكن تكرار هذه الخطوة لإزالة كل الغراء، ثم يُغسل الجفن بالماء الدافئ للتخلص من آثار الزيت، ثم يوضع مرطب للبشرة لتغديتها.


اختيار الرموش حسب شكل العيون

توجد العديد من أشكال الرموش الصناعية، وعند اختيار الشكل غير الملائم للوجه يمكن لهذا الأمر أن يجعل العيون تبدو صغيرةً أو ذابلةً أو متعَبةً، لكن بدلًا من هذا يمكن اختيار النوع الملائم من الرموش حتى يناسب الشخصية ولون البشرة وشكل الوجه وشكل العيون؛ إذ إن الرموش الصناعية ستعزز من مظهر الرموش الطبيعية في حال اختيار النوع الملائم، وفيما يأتي تفصيل لشكل الرموش المناسب لكل شكل من أشكال العين[٤]:

  • العيون اللوزية: تُعد صاحبة العيون اللوزية محظوظةً؛ إذ تُناسبها كل أنواع الرموش؛ لذلك يمكن عمل شكل عيون القطة عن طريق تطبيق الرموش الفردية في الزاوية الخارجية لجفن العين، أو استخدام الرموش ذات الصف الكامل أيضًا.
  • العيون المبطنة: يُفضل اختيار رموش مخلوطة تحتوي على شعيرات طويلة وقصيرة؛ لإبراز العين.
  • العيون الدائرية: يجب عدم استخدام الرموش السميكة لهذا النوع من العيون؛ فهذه الرموش ستجعل العيون تبدو أصغر؛ إذ يُفضل اختيار الرموش طويلة.
  • العيون الغائرة: يُفضل استخدام الرموش الطويلة جدًّا لهذا النوع من العيون.


من حياتكِ لكِ

توجد بعض النصائح التي يمكنكِ اتباعها أو تجنبها عند تركيب الرموش الصناعية، وهي[٥]:

  • جربي العديد من أزواج الرموش الصناعية: فلا يوجد حجم أو شكل معين يُناسب كل العيون؛ لذلك يُفضل تجربة أكثر من نوع، فبعض أنواع العيون يمكن أن تُناسبها كل أنواع الرموش، لكن في بعض الأحيان لا تُناسب هذه الرموش عيونًا من شكل مختلف، وفي هذه الحالة يمكن قياسها وقص صف الرموش الصناعية بما يتناسب مع حجم العين.
  • قصي الرموش من المنتصف: يقترح بعض محترفي المكياج قص الرموش من المنتصف ثم وضعها على طرف العين الخارجي، إذ يعطي هذا العين مظهرًا رائعًا يشبه عيون القطة، وفي هذه الحالة يُفضل وضع خط من الآيلاينر المجنح لإكمال المظهر.
  • انتبهي إلى عرض الرموش: عند شراء الرموش الصناعية ينتبه الأشخاص إلى طولها وحجمها، لكن يوجد شيء آخر مهم يجب التنبه إليه وهو عرض الرموش؛ إذ يجب ألا تكون رفيعةً، فكلما زاد عرض الرموش سهّل هذا من إزالتها لاحقًا، كما يُنصح عند استخدام هذا النوع من الرموش باستخدام كمية إضافية من الغراء حتى لا تتحرك الرموش من مكانها.
  • لا تضعي كمية كبيرة من الغراء: يُفضل استخدام غراء أسود حتى يناسب لون الرموش، ولا يوضع الغراء مباشرةً من العبوة على الرموش؛ إنما توضع نقطة من الغراء على قطنة الأذن ثم تمرر قطنة الأذن على طول خط الرموش، وهذا يُساعد على إضافة الكمية المناسبة من الغراء؛ إذ إن وضع كمية كبيرة من الغراء يجعل وضعها أصعب، مع تركه فترةً مناسبةً ليجف.
  • ضعي ظلال العيون والآي لاينر قبل تركيب الرموش: يجب أن يكون تركيب الرموش هو الخطوة الأخيرة في المكياج؛ لأن وضع ظلال العيون بعد تركيب الرموش يعني أن الرموش ستتسخ به، ولكن في بعض الأحيان يمكن وضع القليل من الآي لاينر السائل بعد تركيب الرموش لتغطية الخط الناتج منها وإكمال إطلالة المكياج بإتقان.
  • ضعي الرموش الصناعية الفردية: يُعطي هذا النوع من الرموش مظهرًا طبيعيًّا أكثر، كما يُضفي تألقًا على العين، ويمكن استخدامه عند وضع المكياج بإطلالة السموكي.
  • أعيدي كبس الرموش بعد تركيبها: حتى تمتزج الرموش الصناعية مع الطبيعية ويُفضل كبسها بعد تطبيقها حتى لو كانت قد كُبست قبل تركيبها.
  • لا تلصقي الرموش عندما تكون الجفون مغلقةً: يُفضل إبعاد الغراء عن مجرى دمع العين؛ لذلك يجب أن تبقى العيون مفتوحةً عند تركيب الرموش الصناعية.
  • انتبهي لاستخدام المسكارا: يمكن وضع المسكارا على الرموش الصناعية بعد تركيبها، وهذا يساعد على دمج الرموش الصناعية مع الرموش الطبيعية، ولكن هذا سيُقلل من إمكانية تركيب الرموش الصناعية إلى استخدام واحد أو استخدامين، لأنه سيجعل الرموش المستخدم عليها المسكارا معرضةً للبكتيريا.
  • استخدمي خط الآي لاينر كدليل: في حال كان من الصعب تركيب الرموش يمكن رسم خط من الآي لاينر على طول خط الرموش كدليل للمكان الذي يجب أن توضع فيه الرموش.


المراجع

  1. "طريقة تركيب الرموش بالتفاصيل ومنذ البداية"، المرسال، اطّلع عليه بتاريخ 2019-6-11. بتصرف.
  2. "If I Can Master Applying False Lashes, Literally Anyone Can — Here's How I Did It", allure, Retrieved 8-2-2020. Edited.
  3. "How to Remove Eyelash Extensions", love to know, Retrieved 8-2-2020. Edited.
  4. "The Best False Lashes For Your Eye Shape, Because Falsies Can Be Difficult — PHOTOS", bustle, Retrieved 8-2-2020. Edited.
  5. "How To Apply False Eyelashes in 5 Easy Steps", teenvogue, Retrieved 8-2-2020. Edited.
455 مشاهدة