افضل انواع الاي لاينر

افضل انواع الاي لاينر

أفضل أنواع الآي لاينر للمبتدئين

توجد عدّة أنواع للآي لاينر يمكنكِ شراؤها إذ كنتِ من الأشخاص المبتدئين في رسم الآي لاينر، وسندرج أهمها فيما يأتي[١]:

  • قلم الآي لاينر (NYX Epic lnk Liner): يُعدّ من أفضل أنواع الآي لاينر السّائل للمبتدئين، كما أنّ سعره مُناسب، ويكون مرنًا جدًا ولا يتأثّر بالماء، كما أنّه يتكّون من طرفٍ رفيعٍ ودقيقٍ جدًا يُساعدكِ في رسم الخط بالسّمك المناسب الذي تريدينه، ويمكنكِ استخدامه لرسم الآي لاينر في الأماكن التي يصعُب عليكِ الوصول إليها بطريقة بسيطة وسهلة.
  • قلم الآي لاينر (CLIO Sharp So Simple Waterproof Pencil Liner): يُعدّ من أفضل أنواع الكحل للمبتدئين، إذّ إنّه لا يتأثّر بالماء، كذلك فهو مُضاد للتلطيخ ومُقاوم للاهتزاز، كما أنّه متوفّر بـ4 ألوان منها الأسود إضافةً إلى ألوان أخرى محايدة.
  • قلم الآي لاينر (LA PURE Original Eyeliner Stamp): هذا القلم يتميّز بكونه يأتي مع ختم لزواية العين، فهو كقلميْن في قلم واحد، إذ يكون على شكل قلم برأسين، أحدهما مُحدّد لترسمي الآي لاينر، والآخر بختم على شكل مميّز يمكنكِ وضعه على الجناح الأيسر من عينيكِ، وهذه الأطراف مصنوعة من اللبّاد ليسهل عليكِ شدّ العين لرسم الجناح، كما أنّه لا يتأثر بالماء ولا بالتلطيخ.


أفضل أنواع الآي لاينر للمحترفين

توجد عدّة أنواع من الآي لاينر، والتي يستخدمها الأشخاص المحترفون، ومن أهمها ما يأتي[٢]:

  • آي لاينر (Maybelline Eyestudio Master Precise All Day Liquid Eyeliner): يُعدّ من أفضل أنواع الآي لاينر لرسم عيون القطة، إذّ إنّه يحتوي على رأس حاد جدًا وقبضة يسهل عليكِ التحكّم بها لتُساعدكِ على رسم خطوط مُتساوية وناعمة لتحصلي على زوايا مُحدّدة ودقيقة.
  • آي لاينر (Sephora Collection Retractable Waterproof Eyeliner): يمنحكِ هذا الآي لاينر جودةً عاليةً بسعر معقول، كذلك فهو كحل طويل الأمد، ويتوفّر بعدّة ألوان مُختلفة.
  • آي لاينر (Tom Ford Eye Defining Pen): يُعدّ هذا النوع من الأنواع الفاخرة وباهظة الثمن، فهو قلم ذو طرفين متينيْن أحدهما أكبر وأسمك، والآخر أصغر وأدقّ، إذ يمكنكِ استخدام الطرف السميك لترتيب العين بطريقة سريعة، أما الطرف الرفيع فيمكنكِ استخدامه لترتيب زاوية عين القط، ويتميّز بأنّه سريع الجفاف.
  • آي لاينر (Marc Jacobs Beauty Highliner Gel Eye Crayon): يُعدّ من أفضل أنواع الآي لاينر اللامع، فهو يتميّز بلونه اللامع الذي لا يتكتّل، كما أنّه يتوفّر بعدّة ألوان، منها الوردي الفاتح، والأخضر، والبرتقالي.
  • آي لاينر (Stila Stay All Day Waterproof Liquid Eyeliner): يُعدّ من أفضل أنواع الآي لاينر السائل الملّون، وهو متوفر بعدّة ألوان نابضة بالحياة كالفيروزي، كما يتوفّر باللونين الأسود والبني.
  • آي لاينر (Bobbi Brown Long Wear Gel Eyeliner): يختلف هذا النوع عن الأقلام الأخرى فهو متوفر في عبوة على شكل جلّ، ويتميّز بتركيبته الكريميّة، والتي يمكنكِ وضعها على العين بواسطة فرشاة، وتُسهّل هذه الفرشاة استخدام الآي لاينر، وتتيح لكِ الوصول للأماكن جميعها، كما أنّه يدوم فترة طويلة.
  • آي لاينر (Charlotte Tilbury Rock 'N' Kohl Eyeliner Pencil): يتميّز هذا النوع باستخدام اللون الرمادي عوضًا عن اللون الأسود أو البني الدّاكن، كما يتوفّر بلون الجلد الطبيعي لإخفاء الاحمرار في العين دون الحاجة لاستخدام الكونسيلر.


طريقة سهلة لرسم الآي لاينر

يُمكنكِ رسم الآي لاينر بطريقة سهلة وبسيطة باتباع الخطوات التالية[٣]:

  • رطبّي وجهكِ، ثمّ جهّزي عينيكِ، وذلك بوضع كريم حول العينين للتخلّص من التجاعيد، أو من الاحمرار الموجود تحت العينين أو من أي تغيّر في اللون.
  • ضعي كمية من البرايمر على جفن العين وتحت العينين أيضًا وحول منطقة العين بأكملها لتنعيم البشرة وشدها ممّا يُسهّل وضع المكياج، كما أنّه يثبّت مكياج العيون، ثمّ ضعي الكونسيلر أعلى الجفن وتحت العينين وادمجيهم جيّدًا ثم ضعي بودرة التثبيت.
  • ضعي خطًّا رفيعًا من الآي لاينر فوق رموشكِ بواسطة الفرشاة، ويجب أن يكون الخط رفيعًا بعض الشيء.
  • ارسمي خط الآي لاينر، وامليئه ببطىء ابتداءً من خط الرموش السفلي.
  • رتّبي خط الرموش السفلي بقلم الآي لاينر من النصف الخارجي فقط.
  • ضعي الماسكارا على عينيكِ، وهكذا تكونين قد انتهيتِ.


نصائح لكِ عند رسم الآي لاينر

توجد العديد من النصائح التي يُمكنكِ اتّباعها عند رسم الآي لاينر، منها ما يلي[٣]:

  • تأكّدي من أنّ مكان كوعكِ مُريح لتكون يدكِ ثابتة، لتتمكّني من تطبيق الآي لاينر بسرعة وسهولة ودقة، ومن الأفضل عمل مكياجكِ على طاولة.
  • احرصي على استخدام مرآة خاصة للمكياج تكون ذات وجهين الوجه الأول مرآة عادية، والوجه الثاني مرآة مُكبّرة، إذ يُساعدكِ ذلك على إلقاء نظرة لفحص المكياج للحصول على مظهر نظيف.
  • احرصي دائمًا على النظر إلى الأسفل أثناء وضع الآي لاينر، لأنّ النظر لمكان آخر يجعلكِ ترسمين الرسمة بطريقة خاطئة وغير جميلة.
  • احرصي على عدم مدّ الجفن خلال عمل الجناح، لأنّ ذلك يُغيّر من شكل الجناح، إذ عليكِ وضع الآي لاينر بضربات صغيرة مع الحرص على عدم تحريك الجلد كثيرًا.
  • يمكنكِ استخدام بطاقة ائتمان عند وجود صعوبة في رسم خط مستقيم للآي لاينر، وذلك من خلال تثبيت البطاقة على خط الرموش السفلي، ورسم جناح بالآي لاينر.
  • احرصي على استخدام شريط لاصق لرسم خط الآي لاينر ولإنشاء جناح جميل.


أسئلة تُجيب عنها حياتكِ

هل يمكنكِ استخدام محدد الشفاه كآي لاينر؟

نعم، يُمكنكِ استخدام مُحدّد الشفاه كآي لاينر، كما يُمكنكِ أيضًا استخدام أقلام تحديد العيون كألوان للشفاه[٣].

ما لون الآي لاينر المناسب للعيون البنية؟

إنّ لون العيون البنيّة هو أكثر ألوان العيون شيوعًا، كما أنّه من السهل التعامل معه عند وضع المكياج، إذ عليكِ استخدام درجات اللون البنفسجي، أو درجات اللون الأزرق، أو اللون الذهبي، واللون البني والبرونزي، إذ إنّ هذه الألوان تُبرز العيون أكثر[٣].

ما لون الآي لاينر المناسب للعيون الخضراء؟

يُعدّ اللون الأحمر لونًا مُكمّلًا للون الأخضر، إذ عليكِ اختيار الألوان التي تحتوي على درجات خفية من اللون الأحمر، مثل اللون البنفسجي أو لون الخزامى، أو اللون البرونزي[٣].

ما هو لون الآي لاينر المناسب للعيون الزرقاء؟

توجد عدّة ألوان يُمكنكِ استخدامها كآي لاينر للعيون الزرقاء، مثل اللون الفضي، واللون الرمادي، واللون البني، والدرجات المختلفة من اللون البنفسجي، ولكن تجنّبي استخدام الآي لاينر باللونيْن الأزرق والأسود[٣].


المراجع

  1. "The 3 Best Eyeliners For Beginners", elitedaily, 2018-08-17, Retrieved 2020-11-28. Edited.
  2. "The 18 Best Eyeliners in the World", thecut, 2020-02-03, Retrieved 2020-11-28. Edited.
  3. ^ أ ب ت ث ج ح Komal Kaviliga (2019-11-14), "How To Apply Eyeliner Perfectly", stylecraze, Retrieved 2020-11-28. Edited.