كيف استخدم الكونسيلر

كيف استخدم الكونسيلر

ما هو الكونسيلر؟

بوجود مجموعة ضخمة من منتجات المكياج، وضجيج التّسويق تضيع الكثير من السّيدات ولا تعرف الاختلاف بين كريم الأساس والكونسيلر (خافي العيوب) والكريم التّمهيديّ، وفي الواقع يمكن تمييز الاختلاف بينها بسهولة؛ فالكريم التّمهيديّ (البرايمر) يجب أن يكون دائمًا الخطوة الأولى في روتين المكياج، بعد وضع المرطّب، وسيُخفي المسامات الواضحة وخطوط التّجاعيد الخفيفة، ويجعل ملمس البشرة ناعمًا ومتتناسقًا، وسيديم فترة بقاء المكياج الآخر على البشرة، وهو ليس للبشرة فقط، بل يمكن وضعه على الجفون، لخلق لمسة ناعمة خالية من التّجاعيد تجعل مكياج العيون يدوم طوال اليوم، وتوجد العديد من أنواعه؛ لذا على كلّ سيّدة البحث عن النّوع الذي يناسبها[١].


يوضع كريم الأساس لجعلِ لون بشرة موحّدًا، وهو الخطوة الثّانية في روتين المكياج، وإذا كان الكونسيلر تحته، سينتهي به الأمر إلى التّلطّخ والامتزاج مع المكياج، وللحصول على لون بشرة مثاليّ يجب وضع البرايمر ثمّ كريم الأساس، وأفضل طريقة لاختيار لون الأساس هي ملاءمته مع لون الصّدر، أو مطابقته مع لون اليد، وبمجرّد الانتهاء من البرايمر وكريم الأساس، ستبدو البشرة رائعة جدًّا، وفي الواقع هاتان الخطوتان كافيتان للعديد من النّساء، لكن ليس دائمًا؛ إذ قد تظهر بقع حمراء ودوائر مظلمة في بعض الأحيان، وهنا يأتي دور الكونسيلر، ومهما كان نوع البشرة من الضّروريّ أن يكون خافي العيوب موجودًا دائمًا لتغطية البُقع حينما تظهر، وإذا كانت الهالات السّوداء ظاهرةً بعد تطبيق كريم الأساس، يجب استخدام الكونسيلر تدريجيًا، إلى حين الوصول لمظهر مُرضٍ[١].


كيف تستخدمين الكونسيلر؟

الكونسيلر عنصر رئيسيّ لتجميل مظهر المرأة عمومًا، لكن عليكِ أن تستخدميه بطريقة صحيحة؛ ليُخفي التّعب عن وجهكِ، ويُغطّي البقع، ويُخفي الدّوائر من تحت عينيكِ، لكنّ اختيار الكونسيلر المناسب وتطبيقه قد يكون صعبًا للكثير من السّيّدات، وإليكِ نصائح لتُحسِني اختياره وتطبيقه بسهولة[٢]:

  • اختيار اللّون: القاعدة الأساسيّة هي اختيار كونسيلر أصفر اللّون أو ظلٍّ أخف من لون بشرتكِ، لكن لا تجعلي الفرق كبيرًا جدًّا بين اللّونين، وإذا كانت بشرتكِ أغمق في الصّيف اختاري كونسيلرًا للصّيف وآخر للشّتاء.
  • ترتيب تطبيقه على الوجه: يعتمد هذا على مكان استخدامكِ للكونسيلر؛ بالنّسبة للدّوائر تحت العين ضعي الكونسيلر أولًا، ثمّ كريم الأساس، وبالنّسبة لإخفاء العيوب وتغطية البثور، ضعي كريم الأساس أوّلًا، أو ضعي كريم الأساس في مكانه والكونسيلر في مكانه، أي لا تضعي طبقاتٍ متعدّدةً فوق بعض.
  • طريقة التّطبيق: سيبدو الكونسيلر طبيعيًّا للغاية إذا طبّقته في طبقات شفّافة وبنيتها تدريجيًا، أي ضعي نقاطًا صغيرةً من حافّة الرّموش السّفليّة إلى الأسفل على شكل مثلث مقلوب، ويمكنكِ استخدام أصابعكِ للطّبطبة عليه، أو فرشاة الكونسيلر الكلاسيكيّة، ويُمكنكِ اتّباع التوجيهات التالية للحصول على نتائج رائعة:
    • من الأفضل عدم استخدام الكونسيلر الأساسيّ لمحاولة إخفاء الهالات السّوداء تحت العين، بدلًا من ذلك اختاري الكونسيلر المصمّم خصّيصًا لتغطية البقع الدّاكنة؛ لأنّه سيُفتح المناطق الدّاكنة تحت العين، ولا يمكنكِ استخدامه أيضًا لتمويه الاحمرار أو العيوب الأخرى في بشرتكِ.
    • إذا أردّت تغطية البثور، غطّيها بكريم الأساس السّائل الشّفّاف لحمايتها، ثمّ طبّقي طبقات من الكونسيلر برفق عليها.
    • يمكنكِ إخفاء النّدوب العميقة باستخدام فرشاة على شكل زاوية مغموسة في كونسيلر أفتح من لون بشرتكِ، أمّا إذا كانت النّدوب مرتفعةً عن لون بشرتكِ فاستخدمي الكونسيلر الذي يتناسب مع لون بشرتكِ وربّتي على النّدبة به، وضعي عليه البودرة.
    • إذا كانت بشرتكِ جافّةً بطبيعتها أو نتيجة التّقدّم في السّنّ سيتكتّل الكونسيلر عليها؛ لذا رطّبي وجهكِ قبل وضع الكونسيلر، وامزجي الكونسيلر مع القليل من البرايمر في راحة يدكِ، وهذا سيُساعد على تخفيف سُمكِ الكونسيلر الذي يمكن أن يتكتّل بشدّة على وجهكِ.


نصائح لكِ لاختيار نوع الكونسيلر المناسب لكِ

إنّ استخدامكِ كونسيلر من الدّرجة الأولى هو المفتاح لوصولكِ لنتيجة مكياج لا تشوبها شائبة؛ لأنّ الكونسيلر الأصليّ يغطّي اختلاف الألوان، ويُفتّح المناطق الدّاكنة، ويُخفي العيوب، ويعمل جنبًا إلى جنب مع كريم الأساس لتحقيق مظهر لون بشرة متساوٍ، بينما يقوم الكونسيلر ذو التّركيبة الضّعيفة، أو الذي لم تُطبّقيه جيّدًا بلفتِ الانتباه إلى مناطق المشاكل، ويجعل البقع تبدو أكثر وضوحًا، ويخلق تكتّلًا أبيض حول المناطق الدّاكنة، خاصّةً تحت العينين، وإليكِ نصائح لمساعدتكِ على اختيار الكونسيلر المناسب لكِ[٣]:

  • اختاري الكونسيلر بناءً على ما يناسب نوع بشرتكِ واهتماماتكِ؛ فإذا كانت بشرتكِ جافّةً لا تختاري كونسيلرًا سائلًا بلمسة غير لامعة؛ لأنّ النّتيجة النّهائيّة ستُظهر الجفاف.
  • إذا كانت بشرتكِ دهنيّةً ومسامتها واضحةً، فلا تختاري كونسيلرًا كريميًا أو قلم الكونسيلر؛ لأنّه يسدُّ الأنسجة، ويُضخّم مظهر المسام، بالإضافة إلى أنّه يُضيف لمعانًا زيتيًّا.
  • للحصول على لمسة نهائيّة أكثر توازنًا مع تغيُّر بسيط في لون الجلد، سيعمل الكونسيلر ذو التّغطية الخفيفة إلى المتوسّطة جيّدًا.
  • بالنّسبة لمنطقة تحت العينين تأكّدي من اختيار كونسيلر لا يزيد عن درجة أو درجتين أفتح من لون بشرتكِ الطّبيعيّ؛ لتجنّب ظهور دائرة بيضاء واضحة حول منطقة العينين.
  • اختاري كونسيلرًا يتناسب تمامًا مع لون كريم الأساس، وتجنّبي الكونسيلر ذا الظّلال المخفيّة مثل الورديّ، أو الخوخيّ، أو الأصفر، أو النّحاسيّ؛ لأنّه سيخلق مظهرًا غير طبيعيّ.
  • الكونسيلر السّائل أفضل للبشرة العاديّة والمختلطة والدّهنيّة والحسّاسة والمعرّضة للجفاف، وهو أكثر أنواع الكونسيلر تنوّعًا لأنّه يوفّر تغطيةً قابلةً للتّدرّج، ويعمل مع جميع أنواع البشرة باستثناء الجافّة بشدّة، وهو سهل التّطبيق، ويُفضّل استخدامه لتغطية البثور لأنّه من المحتمل أن يتشكّل ويقلّل من خطر انسداد المسام، وهذا قد لا يفعله الكونسيلر الكريميّ.
  • قلم الكونسيلر هو الأفضل للبشرة العاديّة والجافّة والحسّاسة، وتتراوح تغطيته من المتوسّطة إلى الكاملة، ويمكن أن يكون لامعًا، وهو مناسب لهذه الأنواع من البشرة لأنّه يحتوي على نسيج شبه صلب وقوامه غنيّ، لكنّه يسدُّ المسام؛ لذا يُعد غير مثاليّ إذا كانت بشرتكِ دهنيّةً أو مختلطةً.


المراجع

  1. ^ أ ب Pippa Bond (22-2-2019), "What Is the Difference Between Concealer, Foundation, and Primer?"، adorebeauty, Retrieved 26-6-2020. Edited.
  2. JULYNE DERRICK (9-10-2019), "How to Properly Apply Concealer"، byrdie, Retrieved 26-6-2020. Edited.
  3. "How to Choose and Use Concealer", paulaschoice, Retrieved 26-6-2020. Edited.