التخلص من رائحة الغسالة الاتوماتيك

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٤٣ ، ٨ يوليو ٢٠١٩

الغسالات الأوتوماتيك

من الواضح أن الغسالات الأوتوماتيك أكثر تطورًا من الغسالات العادية، كما أنها مريحة أكثر ويمكن الاعتماد عليها لأداء عملية الغسل من الألف إلى الياء، ولكنها كأي جهاز مهما بلغ تطوره فإن المستخدم سيواجه معه بعض المشكلات عند استخدامه، وأهم ما يمكن أن يعانيه المستخدم هو الرائحة التي تصدر عن الغسالة الأتوماتيك مع الوقت؛ إذ تتجمع بعض الميكروبات والجزيئات في حواف مدخل الغسالة مما يتسبب في انبعاث رائحة مزعجة مع الوقت، ومن هنا يجب البحث في الطرق الأفضل للتخلص من هذه الرائحة. [١]


التخلص من رائحة الغسالات الأوتوماتيك

للتخلص من رائحة الغسالات الأوتوماتيك يمكن القيام بما يلي:

  • ترك الغسالة تدور دورة كاملة وضبطها على أعلى درجة حرارة ممكنة بعد ملئها بالماء.
  • وضع قطرات من الخل المقطر في الماء ليذيب الجزيئات والمواد المتراكمة التي تتسبب بالرائحة المنتنة، وحسب مدى انبعاث الرائحة يمكن تحديد كمية الخل المضاف.
  • تشغيل الغسالة وضبطها على دورة الشطف وانتظارها حتى تكتمل تماما، ثم مراقبة الغسالة حتى تتخلص من كل ما فيها من ماء.
  • مسح المدخل الأمامي للغسالة بإسفنجة أو بقطعة قماس جافة أو مبللة.
  • ترك باب الغسالة مفتوحًا ليدخل الهواء النظيف إلى الغسالة ويمكن إعادة العملية نفسها دون إضافة خل كي تكون الغسالة خالية من أي روائح حتى رائحة الخل ومواد التنظيف التي استخدمت عند تنظيف الغسالة.

وفي حال نظفت السيدة الغسالة دوريًّا وكانت تتخلص مما تراكم عليها من جزيئات تسبب انبعاث الرائحة سواءً جزيئات المساحيق المستخدمة في التنظيف أو جزيئات الأوساخ فيها بعد كل غسلة فإن الروائح لن تصدر منها أبدًا، فما يُعرض الغسالات لكل هذا هو الإهمال في تنظيفها بعد انتهاء الغسيل.


أنواع الغسالات

الأجهزة الكهربائية الحديثة التي اخترعها الإنسان كان الهدف منها أن تُسهل عليه الكثير من الأمور في حياته، على الرغم من أنه كان يفعل تلك الأمور حتى قبل اختراع هذه الأجهزة، ولكن اختراع مثل هذه الأجهزة جعلها أسهل وأفضل، ومن هذه الأمور التي ساعد تطور الأجهزة في التعامل معها التنظيف، وخصوصًا تنظيف الملابس، فعند اختراع الغسالات الكهربائية أصبحت عملية الغسيل أفضل وأسهل، وأصبح بالإمكان غسل كل أنواع القماش والملابس دون أي خوف من تلفها، لأن الغسالات الحديثة مبرمجة على أن تغسل كل نوع بطريقة تختلف عن الآخر وفق ما يناسبه من حرارة ومدة زمنية وغيرها. [٢]

للغسالات نوعان رئيسيان، وهما كما يلي: [٣]

  • الغسالة العادية: وهي التي ظهرت في بداية اختراع الغسالات، وهي تحتاج إلى إشراف وجهد من الشخص للتنقل من عملية لأخرى، كالانتقال من الغسل إلى العصر إلى لتنشيف ثم إفراغ الغسالة من الماء وهكذا، فالغسالات العادية غير قادرة على القيام بكل هذا وحدها.
  • الغسالة الأتوماتيكك: وهذا النوع من الغسالات متطور جدًّا إذ يكون بإمكانها الغسل والعصر والتشطيف والتنشيف وتغيير الماء والتخلص منه دون أي تدخل من المستخدم.



المراجع

  1. "طريقة تنظيفطريقة تنظيف الغسالة الأاوتوماتيك م نالداخل "، فستاني ، اطّلع عليه بتاريخ 114-06-2019. بتصرّف.
  2. "طرق مختلفة لتنظيف الغيالة "، ليالينا ، اطّلع عليه بتاريخ 14-06-2019. بتصرّف.
  3. "كيفية تنظيف غسالة الملابس"، سوبر ماام ، اطّلع عليه بتاريخ 14-06-2019. بتصرّف.