السياحة في الدنمارك والسويد

السياحة في الدنمارك

تقع الدنمارك في الشمال الأوروبي وتعد من أجمل الوجهات السياحية العالمية فهي تطل على بحر البلطيق، والدنمارك إحدى المدن الإسكندنافية الشهيرة، وتعج البلاد بالأماكن السياحية التي تعد من الوجهات السياحية العالمية، ويكثر فيها الغابات والمساحات الخضراء ذات الطبيعة الخلابة والشواطئ الساحرة والأماكن السياحية المتنوعة لقضاء أجمل الأوقات[١].


السياحة في السويد

تعد السويد من أكبر الدول الأوروبية ومن أكثرها رفاهيةً وتطورًا وتتميز بطبيعة خلابة لذلك فهي مقصد مهم لمحبي السياحة والسفر حول العالم، لذلك يزورها الملايين سنويًا وهذا ما يسرّع النمو في القطاع السياحي في البلاد، وتكثر في السويد الأماكن السياحية والطبيعة الرائعة التي تعد من العجائب الطبيعية في العالم[٢].


أشهر الأماكن السياحية في الدنمارك

تحتوي الدنمارك على الكثير من الوجهات السياحية والمعالم التاريخية البارزة التي تعد من أكثر الوجهات السياحية جذبًا للسياح حول العالم ومن أشهر تلك المدن[٣]:

  • مدينة كوبنهاجن: تعد المدينة من أشهر الوجهات السياحية في العالم، وعدا عن كونها عاصمة البلاد فهي تحتوي على الكثير من أماكن الجذب السياحي مثل القنوات المائية الرائعة التي توفر وسائل النقل عبر القوارب التقليدية، وتضم أيضًا الكثير من الفنادق الشهيرة التي تعطي مكانةً سياحيةً مرموقةً للبلاد.
  • حديقة تيفولي: تقع حديقة تيفولي في جزيرة زيلاند وتُعد من الأماكن الأكثر شهرةً في الدنمارك وثاني أقدم حديقة فيها، وتحتوي الحديقة على العديد من الألعاب الترفيهية الشيّقة وتحاط بالأشجار والمسطحات الخضراء، ويتوافد الكثير من الزوار على الحديقة للاستمتاع بأجمل الأوقات إذ إنها تحاذي العديد من البحيرات الرائعة.
  • قلعة روزنبرج: يعود تاريخ القلعة إلى عام 1666 وقد بُنيت على الطراز الهولندي العريق ومن العجيب أنها كانت مجرد بيت ريفي صغير ولكنها توسعت مع مرور العصور المتعاقبة لتكون في يومنا الحالي مزارًا لأكثر من مليوني ونصف زائر سنويًا من جميع بلدان العالم.
  • مدينة ريبي: هي من أكثر المدن جمالًا في الدنمارك، وتضم الكثير من المعالم السياحية الجذابة مثل الأماكن الأثرية والشوارع المميزة بالفن المعماري الرائع والتي تكثر فيها المتاجر والمحلات والمقاهي الفارهة والأبنية الملونة.


أهم الأماكن السياحية في السويد

تكثر المعالم السياحية الشهيرة في دولة السويد لما تحتويه من طبيعة خلابة ومعالم حضارية بارزة يقصدها محبي السياحة من جميع بلدان العالم لقضاء أجمل الأوقات، وفيما يلي بعض تلك الأماكن[٤]:

  • مملكة الكريستال: تعد مملكة الكريستال من أكثر الأماكن التي تحظى بالكثير من الرحلات السياحية من كافة دول العالم، وتحتل مملكة الكرستال موقعًا جذابًا في غابات سمولاند التي تبلغ مساحتها قرابة العشرين كيلومتر مربع، ويتوفر الكثير من المرشدين السياحيين في المملكة ومن أشهر معالمها مصانع الزجاج الذي يبلغ عددها أحد عشر مصنعًا يمكن زيارتها والتعرف على محتوياتها.
  • لابلاند: تعد لابلاند من أشهر الأماكن السياحية في السويد، ويقصدها الزوار لقضاء أجمل الأوقات في الطبيعة الخلابة والتمتع بمشاهدة المروج وغابات الصنوبر والجبال ذات القمم المرتفعة جدًا، إذ تنساب منها الأنهار الجليدية بمنظر جميل ومميز، ومن المناظر المدهشة أيضًا المروج في الجزء الشمالي من المكان، وتملك لابلاند فندقًا جليديًا ذو تصميم مدهش، ويقدم هذا الفندق نزهات بعربات تجرها الغزلان للتمتع بمنظر الشفق القطبي.
  • جزيرة جوتلاند: من أبرز الجزر والمعالم السياحية في السويد، وتحتضن أيضًا مدينة فيسبي التي تعد من أجمل الجزر في العالم لذلك فقد صنّفت على قائمة اليونسكو للتراث العالمي وجاء بالتصنيف بأنها تحوي بيئةً تاريخيةً فريدةً من نوعها، وجزيرة جوتلاند مقصد شهير للراغبين بالهدوء والطمأنينة والأجواء الرومنسية الرائعة.


المراجع

  1. " السياحة في الدنمارك"، dlileurope، 6-7-2019، اطّلع عليه بتاريخ 6-7-2019. بتصرّف.
  2. "السياحة في السويد وابرز المعالم السياحية فيها"، ar-traveler، 6-7-2019، اطّلع عليه بتاريخ 6-7-2019. بتصرّف.
  3. "أفضل 4 أنشطة عند حديقة باكن في كوبنهاجن الدنمارك"، urtrips، 6-7-2019، اطّلع عليه بتاريخ 6-7-2019. بتصرّف.
  4. "السياحة في السويد وأفضل 6 مدن وجزر تستحق زيارتك"، tourflag، 6-7-2019، اطّلع عليه بتاريخ 6-72019. بتصرّف.