السياحة في دوفيل فرنسا

مدينة دوفيل

إحدى المدن الفرنسية الجميلة التي تُعد بمثابة أبرز الوجهات السياحية الجاذبة للسياح من مختلف أنحاء العالم نظرًا لما تحتويه في أحضانها من شواطئ ساحلية عديدة وأماكن ترفيه متعددة تمنح الزوار فرصة لقضاء أجمل الأوقات على الإطلاق.


من الجدير بالذكر هنا أن دوفيل قادرة على تلبية رغبات جميع السياح المحبين للطبيعة الخلابة أو أولئك الباحثين عن عراقة الماضي والتاريخ القديم، إلى جانب الزوار الراغبين في ممارسة الأنشطة الترفيهية والسياحية الممتعة.[١]


المعالم السياحية في دوفيل

تضم دوفيل المعالم السياحية التالية:[٢]

  • ميدان بلاس مورني: الواقع في مركز مدينة دوفيل وهو أحد أبرز وجهات التسوق في المدينة كونه يضم العديد من محلات التسوق التجارية المحتوية على أرقى العلامات الخاصة بالأزياء والماركات العالمية، لذا يُعد من أبرز المقاصد السياحية الجاذبة للأفراد المحبين للموضة والأزياء، إلى جانب محلات الديكور والصالات المتخصصة بعرض الأعمال الفنية وغيرها العديد من الأماكن التي تتبارى في جذب الزائر وإرضاء رغباته وحاجاته.
  • ميدان بلاس دو مارشي: وهو الميدان ذو الأروقة المشيدة أسقفها بأعمدة من الخشب الحقيقي.
  • قصر المؤتمرات: واحد من أهم المعالم السياحية في المدينة، إذ يستضيف القصر العديد من الحفلات والمهرجانات السنوية كمهرجان السينما الآسيوية ومهرجان السينما الأمريكية.
  • المنازل والفيلات العريقة: تمنح السائح فرصة للعودة إلى القرن التاسع عشر إذ إنها بُنيت على الطراز المعماري الشائع في تلك الفترات الزمنية، ومن الأمثلة على تلك المباني "فيلا ستراسبورجر" التي بُنيت عام 1907 فوق مزرعة خاصة بعائلة الكاتب الفرنسي "غوستاف فلوبير"، غير أنها بيعت لناشر الصحف الأمريكي الجنسية "ر.ب. ستراسبورجر" الذي وهبها فيما بعد إلى المدينة عام 1980م.
  • شاطئ برومناد دي بلانش: الذي شُيد عام 1923م، يوجد على جوانب الشاطئ عدد كبير من الأكشاك التي تحمل أسماء بعض النجوم الذين حضروا مهرجان السينما الأمريكي، بالإضافة إلى عدد من المظليات ذات الألوان الرائعة والمحلات التجارية الشهيرة التي تمنح الزائر فرصة للحصول على الهدايا التذكارية المميزة.
  • المركز الدولي للخيول:أحد أبرز مراكز الخيول في فرنسا على وجه الخصوص وفي العالم بأكمله، يقدم العديد من الخدمات الشاملة لزواره، إذ يمنحهم دورات تعليمية لركوب الخيل ويسمح للآخرين بالاستمتاع بركوب الخيل كنوع من أنواع الرياضة المفضلة والمحببة بالنسبة لهم، كما يقيم عددًا من المسابقات السنوية الخاصة بالخيول.[١]


فنادق دوفيل

توجد العديد من الفنادق السياحية المميزة في دوفيل، منها:[٣]

  • فندق ليه مانوار دي تورجفيل: يقع في أحد متنزّهات دوفيل الساحرة بمساحة تقدر بالسبعين ألف متر مربع وعلى بعد عشرين كم من بلدة أونفلور، يمنح الفندق لزائريه العديد من الخدمات الترفيهية كالمسبح الكبير وملعب التنس وصالة سينما.
  • فندق باريير اوتيل دو غولف: يوجد هذا الفندق داخل ملعب دوفيل على بعد خمس دقائق بالعربة من قلب مدينة دوفيل، ويتضمن حديقة وتراس ويشتمل على حمامات شمسية تمكّن السائح من الاسترخاء والراحة تحت أشعة الشمس الذهبية، بالإضافة إلى المسبح الخارجي الذي يتيح السباحة في مياهه العذبة المنعشة.



المراجع

  1. ^ أ ب "السياحة في مدينة دوفيل الفرنسية"، سائح، اطّلع عليه بتاريخ 2019-7-11. بتصرّف.
  2. "اكتشفوا دوفيل"، الدبلوماسية الفرنسية، اطّلع عليه بتاريخ 2019-7-11. بتصرّف.
  3. " فنادق في دوفيل "، بوكينغ دوت كوم، اطّلع عليه بتاريخ 2019-7-11. بتصرّف.
203 مشاهدة