أفضل أماكن التّسوق في لندن

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:١٩ ، ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩
أفضل أماكن التّسوق في لندن

لندن

تعدّ لندن واحدةً من مدن المملكة المتحدة بريطانيا والعاصمة السياسية والإدارية لها، وتقع فلكيًّا على دائرة عرض 51.30° شمال خط الاستواء وعلى خط طول 0° خط جرينتش إذ يمر في نصفها، وتقع جغرافيًّا في الجهة الجنوبية الشرقية من الممكلة تحديدًا على بعد مسافة 60 كيلومترًا عن بحر الشمال من الجهة الغربية، ويخترق أراضيها نهر التايمز، وترتفع عن مستوى سطح البحر ما بين 30 و100 متر، وقد أسست في العام 43 للميلاد وذلك على يد الرومان الذين شيدوا بالقرب من جسر لندن ميناءً على مياه نهر التايمز[١].


أفضل أماكن التّسوق في لندن

من أفضل أماكن التّسوق في لندن ما يلي[٢][٣]:

  • شارع أوكسفورد: يضمُّ شارع أوكسفورد عددًا من المحال والمتاجر الخاصة بأشهر الماركات العالمية، ويمتاز بأنه أكبر الشوراع التسوقية في لندن؛ إذ يضم العديد من الشوارع الصغيرة، وشارع بوند، وشارع ريجنت.
  • شارع العرب: يطلق عليه أيضًا اسم شارع ادجور رود وشارع ليتل بيروت وشارع ليتل كايرو، ويقع جغرافيًّا بالقرب من محطة ماربل آرك، ويمتاز بالطابع الشرقي الأوسطي والعربي؛ إذ تنتشر فيه المطاعم اللبنانية، والنوادي، ومقاهي الشيشة على طول جانب الشارع.
  • سوق كوفنت غاردن: وهو شارع شُيّدت فيه ثلاث أسواق في القرن التاسع عشر للميلاد، وتُعدّ أسواق الشارع مركزًا لبيع الهدايا، والمنتجات التقليدية، والملابس، والاحتياجات المنزلية، واللوحات الفنية، ويقع سوق أبل جغرافيًّا في جهة الجنوب من مبنى سوق كوفنت غاردن في لندن، بالإضافة إلى سوق أيست كولوناد الذي تنتشر فيه الأكشاك التي تبيع العديد من المنتجات المختلفة، وسوق جوبيلي الذي يقع جغرافيًّا في الساحة الجنوبية.
  • سوق سبيتلفيلدز القديم: يقع السوق جغرافيًّا في منطقة سبيتلفيلدز، وقد شيد قبل 350 عامًا، وعرف باسمه الحالي منذ عام 1991 للميلاد.
  • سوق بورو: يُعدّ سوق بورو سوقًا مختصًّا في بيع المواد الغذائية، ويقع جغرافيًّا في مركز لندن تحديدًا في بساوثوارك، ويطلق عليه أيضًا اسم سوق الحي، ويمتاز بأنه أكبر وأقدم الأسواق التي تبيع المواد الغذائية في لندن.
  • سوق شابل: يُعدّ سوق شابل سوقًا يوميًّا يقع جغرافيًّا بالقرب من منطقة أنغل تحديدًا في شارع شابل، ويختص ببيع الخضار والفاكهة والأسماك، بالإضافة إلى الملابس الرخيصة، والسلع المنزلية.
  • مركز ويستفيلد التجاري: يقع المركز جغرافيًّا في وايت سيتي في لندن تحديدًا في حي هامرسميت وحي فولهام، وقد شُيِّد بتكلفة مالية قدرها 1.6 مليار جنيه إسترليني، وافتتح في العام 2008 للميلاد في اليوم الثلاثين من شهر تشرين الأول.
  • شارع بوند: يقع جغرافيًّا في منطقة مايفير، ويمتاز بأنه موطن للمحال التجارية الفخمة الغالية، كما يعد قبلةً لأثرياء العالم.
  • سوق غرينيتش: يعرف أيضًا باسم شارع الفنون لامتلائه بالمنتجات التقليدية اليدوية واللوحات الفنية، ويمتاز بالصناعات المنزلية الصغيرة وفن التصميم، وامتلائه بالحيوية وصدى الموسيقى الكلاسيكية.
  • متجر هارودز: يُعدّ من أكبر المتاجر في قارة أوروبا وأشهر المراكز التجارية في لندن، ويقع جغرافيًّا في الجهة الجنوبية من حديقة الهايد بارك تحديدًا في منطقة نايتسبريدج في شارع برومبتون، ويمتاز ببيع المجوهرات، والإكسسوارات، ومستحضرات التجميل، والملابس، والهدايا، والأجهزة المنزلية، والأثاث المنزلي، والأدوات المنزلية، والمشروبات، والمواد الغذائية.
  • سوق بوكس بارك: يعدّ مركزًا تجاريًّا ضخمًا، وهو من أرخص الأسواق بيعًا في لندن، ويمتاز بالتصميم الأنيق، واحتوائه العديد من المتاجر الفاخرة، وجذبه لأعداد كبيرة من السياح لضمّه المطاعم والمقاهي.
  • سوق كامدن لوك: يقع جغرافيًّا في منطقة كامدن لوك بالس، ويمتاز بأنه من أرخص الأسواق بيعًا في لندن لامتلائه بالأكشاك المتراصة والتي تعرض منتجاتها بأسعار رخيصة مثل: المشغولات اليدوية، وألعاب الأطفال، والمجوهرات، والهدايا التذكارية، والإكسسوارات.
  • سوق بريك لان: يعكس هذا السوق حضارة لندن، كما يحتوي على كافة أصناف الشوكولاتة المتميزة بمذاقها الشهي، والأدوات الموسيقية، ومتاجر الأزياء العالمية، والأدوات المنزلية، وأدوات الخياطة، والحقائب.
  • سوق بورتوبيللو: يعدّ من أكثر أسواق لندن ازدحامًا، ويقع جغرافيًّا على طريق بورتوبيلو الشهير، ويمتاز باحتوائه العديد من المتاجر التي تعرض الملابس من الماركات العالمية المتميزة، والأكشاك الصغيرة التي تبيع الهدايا التذكارية، واللوحات الفنية، والتحف.
  • سوق كامدن:يعدّ من أكثر الأسواق شعبيةً في الندن؛ إذ يبيع أفضل المنتجات بأرخص الأسعار.
  • سوق بروه: يقع جغرافيًّا في شارع بروه هاي، ويختصّ ببيع كافة أنواع الأطعمة بأسعار رخيصة، ويحتوي على جميع أصناف الفاكهة والخضار الطازجة، واللحوم، والحلويات كالشوكولاتة والكعك.


أفضل معالم السياحة في لندن

تمتاز لندن باحتوائها عددًا وفيرًا من معالم السياحة والتاريخ والآثار بالإضافة إلى المعالم الترفيهية والطبيعية والدينية التي من أبرزها[٤]:

  • ساعة بيغ بن: تمتاز ساعة بيغ بن بأنها رمز لمدينة لندن ومن أبرز المعالم السياحية فيها؛ إذ تأتيها أعداد كبيرة من السياح من جميع أرجاء العالم بهدف مشاهدتها.
  • حديقة سانت جيمس بارك: تقع جغرافيًّا بالقرب من قصر باكنجهام، وتمتاز باحتوائها بحيرة ساحرة تقع وسطها، كما تمتاز بالطبيعة الخلابة الساحرة، وضمها لأعداد من الطيور المتنوعة والغريبة وأيضًا السناجب.
  • متحف العلوم والتكنولوجيا: يمتاز بأنه أكثر متاحف قارة أوروبا شهرةً؛ إذ يحتوي عددًا كبيرًا من الاختراعات العلمية مثل: الآلات القديمة التي نالت العديد من براءات الاختراع، وكبسولة أبولو للتحكم الفضائي.
  • قلعة لندن التاريخية: شيدت القلعة بأمر من ويليام الفاتح، وتقع جغرافيًّا وسط لندن على ضفة نهر التايمز الشمالية تحديدًا، وتمتاز باللون الأبيض.
  • جسر البرج: يمتاز بأنه جسر متحرك ومعلَّق، ويُعدّ من أشهر الجسور على مستوى العالم، ويقع جغرافيًّا بين ضفتي نهر التايمز.
  • عين لندن: تعد من أبرز معالم الترفيه في لندن، و تعرف أيضًا باسم عجلة الألفية، وقد شيدت في العام 1951 للميلاد، وتقع جغرافيًّا على ضفة نهر التايمز الجنوبية.
  • قصر وستمنستر:يعد من أشهر المعالم السياحية في قارة أوروبا عامةً وفي لندن خاصةً، ويطلق عليه أيضًا اسم مجلس البرلمان، وقد شيد على الطراز المعماري الفيكتوري الجديد والطراز القوطي في القرن التاسع عشر للميلاد.[٥]
  • المتحف البريطاني:شيد في العام 1753 للميلاد؛ إذ يعد من أقدم المتاحف التي شيدت في لندن، ويمتاز باحتوائه الآثار القديمة التي ترجع بتاريخها لجميع الحضارات البشرية في العالم.[٦]
  • حديقة هايد بارك: تمتاز بأنها أكبر الحدائق الملكية في لندن كما أنها أبرز تلك الحدائق؛ إذ تحتوي عددًا من المعالم البارزة مثل ركن الخطباء.[٧]


المراجع

  1. "لندن"، الموسوعة العربية، اطّلع عليه بتاريخ 10.10.2019. بتصرّف.
  2. "أفضل 10 أماكن للتسَوُق في لندن"، بطوطة، 11.8.2015، اطّلع عليه بتاريخ 10.10.2019. بتصرّف.
  3. "افضل 7 من ارخص الاسواق في لندن التي نوصي بزيارتها"، رحلاتك، اطّلع عليه بتاريخ 10.10.2019. بتصرّف.
  4. "السياحة في لندن"، رحلاتك، اطّلع عليه بتاريخ 10.10.2019. بتصرّف.
  5. The Editors of Encyclopaedia Britannica, "Houses of Parliament"، britannica, Retrieved 22-10-2019. Edited.
  6. The Editors of Encyclopaedia Britannica, "Natural History Museum"، britannica, Retrieved 22-10-2019. Edited.
  7. The Editors of Encyclopaedia Britannica, "Hyde Park"، britannica, Retrieved 22-10-2019. Edited.