افضل شخصيات العالم

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٠٧ ، ٥ مايو ٢٠٢٠
افضل شخصيات العالم

شخصيات العالم

في العالم الواسع الذي نعيش فيه ظهرت فيه العديد من الشّخصيات التي كان لها أثر كبير في تغيير العالم وتطوره، وكان لها بصمة عظيمة واضحة لا يمكن التّغاضي عنها في كافة المجالات، مثل: العلوم، والأدب، والرياضة، والدين وغيرها الكثير، وهذه الشّخصيات الهامة لم تكن حكرًا على دين، أو حضارة محددة، أو جنس معين.


أفضل الشخصيات في العالم

فيما يأتي أفضل الشخصيات في العالم:

  • توماس إديسون: مخترع أمريكي الجنسية، يمتلك أكثر من ألف براءة اختراع، أبرزها: كاميرا الأفلام، والمصباح الكهربائي، وبطارية الألكالاين، كما عمل على تطوير جهاز الفونوغراف[١].
  • عمر المختار: اسمه الكامل عمر بن مختار بن عمر المنفي الهلالي، ولد في العام 1858 ميلادي، ويلقب بعدة أسماء مثل: شيخ الشهداء، وأسد الصحراء، وشيخ المجاهدين، ويعتبر من أبرز المقاومين المسلمين والعرب؛ إذ حارب الاحتلال الإيطالي وهو في عمر الثالثة والخمسون سنة، ودام حربه عليهم ما يزيد عن عشرون سنة.
  • ألبرت أينشتاين: هو واحدًا من أعمدة الفيزياء الحديثة، وهو صاحب نظرية النسبية، وقد حصل على جائزة نوبل للفيزياء عن مشاركته في النظريات الفيزيائية تحديدًا اكتشافه للظاهرة الكهروضوئية التي كانت الأساس في نظرية الكم، وفي صغره عانى ألبرت من الصعوبة في التواصل مع البشر، وبالتعلم على الطريقة التقليدية.
  • المهاتما غاندي: اسمه الكامل هو موهانداس كرمشاند غاندي، ولد في العام 1869 ميلادي، وهو سياسي بارز وزعيم روحي لدولة الهند، وكان مقاومًا للاحتلال البريطاني، كما أنه كان رائدًا في حركة الساتياغراها المقاومة للظلم والاستبداد عن طريق العصيان المدني الشامل[٢].
  • العقيد هارلاند ساندرز ديفيد: هو صاحب سلسلة مطاعم KFC المشهورة عالميًا، إذ سافر على دولة الولايات المتحدة الأمريكية من أجل بيع وصفته السرية في إعداد الدجاج المقلي، ونجح لأول مرة في ذلك في العام 1952 ميلادي، وقبل نجاحه عمل رجل إطفاء، وبائع لشركات التأمين، وأيضًا بائع لإطارات السيارات، كما عمل في محطة للمحروقات[٣].


شخصيات نسائية مؤثرة في العالم

فيما يأتي بعض أفضل الشخصيات النسائية في العالم[٤]:

  • تعدّ الشاعرة الأمريكية مايا أنجيلو واحدة من أكثر النساء نفوذاً في التاريخ الأمريكي، إذ كانت مغنية وكاتبة وناشطة في مجال الحقوق المدنية أيضًا، وقد عانت أنجيلو من طفولة صعبة بصفتها امرأة سوداء، وقد تعرضت للعديد من الانتقادات العنصرية والتمييز طوال حياتها، ولكنّها استطاعت تحقيق النجاح في العديد من الأصعدة.
  • تعدّ الناشطة سوجورنر تروث هي واحدة من أكثر النساء إلهامًا في تاريخ أمريكا، كما اشتُهرت بخطابها في مؤتمر حقوق المرأة في عام 1851 للميلاد الذي أصبح يُعرف باسم "أليستُ امرأة؟"
  • تعدّ أوبرا وينفري مذيعة محطة تلفزيونية في بالتيمور بعد أن تعرضت كثيرًا للطرد، واليوم تعد من أبرز مقدمي برامج التلفاز على مستوى العالم.


المراجع

  1. "Thomas Edison", biography, Retrieved 5-5-2020. Edited.
  2. "Mahatma Gandhi", britannica, Retrieved 5-5-2020. Edited.
  3. "Colonel Harland Sanders ", biography, Retrieved 5-5-2020. Edited.
  4. "12 Of The Most Famous Women In History", marieclaire, Retrieved 5-5-2020. Edited.