السياحة في مكاتي

السياحة في مكاتي

تُعد مكاتي من المدن الستة عشر التي تتشكل منها مانيلا الكبرى، بالإضافة لذلك فهي تُعد من المدن الحضرية ذات النسبة السكانية المرتفعة، وتُعد مكاتي المركز المالي لدولة الفلبين وهي أيضًا من أكبر المدن الاقتصادية والتجارية في القارة الآسيوية، تشتهر المدينة بأنها من المدن الثقافية الكبرى عالميًا، وبالإضافة لكونها مركزًا اقتصاديًا كبيرًا فهي من أكثر الوجهات السياحية العالمية الشهيرة إذ تعجّ بالمراكز التسوقية الفاخرة والمعالم الحضارية الجذابة[١].


أشهر الأماكن السياحية في مكاتي

تُوجد العديد من المعالم السياحية المميزة في المدينة وفيما يأتي بعض تلك المعالم[٢]:

  • المتحف الوطني الفلبيني: يُعد المتحف من أشهر المتاحف في الفلبين إذ يعود له الفضل في الحفاظ على الكثير من الآثار والقطع النادرة والتحف الفنية التي تحكي عن تاريخ البلاد العريق فهو يحتوي على مقتنيات أثرية تعود للعصور الأولى، ويُعد المتحف مكان جذب سياحيًا شهيرًا إذ يتوافد إليه السياح من كافة المدن الفلبينية والدول العالمية ومن شتى المنابت والأصول، يتكون المتحف من أبواب عملاقة تطل على حديقة ريزال وفيه الكثير من قاعات العرض مثل قاعة الرخام ومبنى التراث وغيرها.
  • قصر مالاكانانج مانيلا: يُعد واحدًا من أجمل القصور الفلبينية والعالمية فهو المقر الرئيس لرئيس الدولة، بُنِي القصر على الطراز الإسباني العريق إبّان فترة الاستعمار إذ يتميز بالفخامة الممزوجة بالكلاسيكية المميزة، ويُعد القصر من الأماكن المميزة التي تستحق الزيارة إذ يقصدة الآلاف للتمتع بالمناظر المميزة للقصر.
  • قلعة سانتياغو: تقع القلعة على مدخل نهر باسيغ لذا فهي تمتلك موقعًا جماليًا رائعًا يقصدة السياح من جميع الدول للتمتع بالمناظر الخلابة والتعرف للتاريخ العريق للمكان إذ إنها من الآثار الخالدة عبر التاريخ.
  • حديقة حيوان مانيلا: لا تقتصر الحديقة على كونها تضم الحيوانات فقط بل يتعدى ذلك لكونها مكانًا نباتيًا تكثر فيه النباتات النادرة إذ يطلق عليها اسم الحديقة النباتية أيضًا وهي من أجمل الأماكن في الفلبين إذ يقصدها الزوار من شتى الأنحاء لقضاء أجمل الأوقات وللتعرف للحياة الحيوانية والنباتية فيها، الجدير بالذكر أنها تحتوي قرابة 1000 حيوان و90 نوعًا مختلفًا من الحيوانات.


أفضل الفنادق في مكاتي

تتميز مكانتي بالفنادق السياحية المميزة وفيما يأتي بعض أجمل الفنادق في المدينة[٣]:

  • ديسكفري بريميا: يُعد من أفضل فنادق مكاتي فهو يتميز بالموقع الرائع في مركز المدينة ولا يبعد عن المطار سوى القليل، بُني الفندق على الطراز المعماري الحديث إذ تتوفر فيه جميع سُبُل الراحة والاستجمام.
  • دوسيت تاني مانيلا: يقع الفندق على بعد 200 متر تقريبًا من مترو أيالا ويُعد من أجمل الفنادق في البلاد وأكثرها فخامةً فهو يضم المرافق الفندقية المميزة والخدمة الراقية.
  • هوليداي إن وأجنحة مكاتي: يتمركز الفندق وسط المدينة ويحظى بشهرة واسعة إذ يُعد من أجمل الفنادق وأرقاها، ويقدم الفندق جميع لوازم الترفيه والاستجمام لقضاء أجمل الأوقات السياحية فهو يوفر مسبحًا خارجيًا ومركزًا رياضيًا فاخرًا للياقة البدنية بالإضافة لمركز عناية بدنية تتوفر فيه خدمات التدليك والمساج العلاجي والاسترخائي بالإضافة لكثير من الخدمات والأنشطة السياحية الأخرى ولكن أسعار الفندق مرتفعة نوعًا ما.


المراجع

  1. "السياحة في مكاتي وأهم الأماكن التي يمكنك زيارتها"، ar-traveler، 16-7-2019، اطّلع عليه بتاريخ 16-7-2019. بتصرّف.
  2. "السياحة في مانيلا"، urtrips، 16-7-2019، اطّلع عليه بتاريخ 16-7-2019. بتصرّف.
  3. "افضل فنادق مكاتي مانيلا .. 5 نجوم حازت على رضا النزلاء"، murtahil، 16-7-2019، اطّلع عليه بتاريخ 16-7-2019. بتصرّف.
203 مشاهدة