رسالة الى خالتي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٩ ، ٣ يونيو ٢٠٢٠
رسالة الى خالتي

لماذا تكتب الرسائل؟

توجد العديد من الأسباب التي قد تدفع الإنسان لكتابة الرسائل، ومن هذه الأسباب رغبة الفرد في التعبير عن نفسه أو رغبته في إيصال صوته لمحاولة تغيير شيء ما، فالرسالة المكتوبة بخط اليد يكون خطابها ذا وقع أكبر على متلقيها، وقد تكتب لإيصال رسالة شكر أو تقدير، إذ إنّ المتلقي سيفهم أنّ جهده وعمله قد لوحظ، كما أن الرسائل وسيلة رائعة للاحتفاظ بالذكريات والرجوع لقراءتها بمتعة بعد مضي فترة من الزمن، فيمكن للأم كتابة بعض الملحوظات حول الأنشطة أو المغامرات التي قضتها مع أبنائها والاحتفاظ بهذه الرسائل لهم حتى يكبروا، كما تُعد وسيلةً لإظهار التعاطف في المناسبات الحزينة كالموت أو المرض، والكتابة بخط اليد تمنح الإنسان فرصةً لجعل الرسالة خاصةً وفريدةً وتُعبر عن ذوقه وشخصيته، وتكمن الأهمية الكبرى لكتابة الرسائل في هذا الزمن أنّها الوسيلة الأنسب للتواصل ومخطابة من هم كبار في السن ممّن لا يفضلون أو لا يعرفون كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أو الأجهزة الذكية فتسمح لهم بالبقاء على اتصال مع من يحبونهم وتجعلهم يشعرون بالحب والتقدير ممن حولهم[١][٢].


كيف أكتب رسالةً إلى خالتي

عند كتابة الرسالة لا ينبغي أن تكون جميع الكلمات مثاليةً ولا أن تكون الجمل كاملةً ولا أهمية لترتيب الأحداث، لكن الأهم أن تعبّر عن المشاعر والمواقف والذكريات بطريقة جميلة، ومن الرسائل التي قد تُكتب للخالة رسالة شكر أو رسالة تهنئة بمناسبة عيد ميلادها[٣]:


رسالة شكر لخالتي

إلى خالتي العزيرة،

أكتب لكِ هذه الرسالة لأعبّر لكِ عن شكري وامتناني.

شكرًا لكِ على كل ما فعلته من أجلي، والأشياء التي تفعلينها الآن من أجلي، والأشياء التي ستفعينلها من أجلي في المستقبل، أنتِ من الأسباب التي جعلتني ما أنا عليه الآن، فلكِ دور كبير في تشكيل شخصيّتي وقد علمتني الكثير من الأشياء، شكرًا لكِ على كونك كما أنت، لكونكِ أمًا ثانية لي، ولوجودك دائمًا من أجلي حين حاجتي، شكرًا لكونكِ قدوةً لي ومصدرًا كبيرًا للحب.


شكرًا لكِ دائمًا على نصائحكِ الرائعة التي تقدمينها لي في حياتي والتي لا تنتهي أبدًا، دائمًا ما أسمع صدى كلماتكِ "كوني إيجابيةً ومتفائلةً في الحياة ولا تستسلمي أبدًا مهما واجهتِ من صعوبات" دائمًا كلما أوشكت على أن أستستلم أو أتخلى عن شيءٍ ما، فشكرًا لهذه القوة التي تمنحينني إياها. دائمًا ما تجعلينني أشعر بالتميّز حين تقضين وقتًا معي وتستمعين لحديثي، أدرك أنني لا أقول لك شكرًا بالقدر الذي تستحقينه ولا يمكنني ذلك، ولكن أشكركِ مرةً أخرى على كل الأشياء التي قمتِ بها من أجلي، لقد علمتني كيف تكون الخالة المثالية، وآمل أن أكون خالةً مذهلة مثلكِ، فقد كنتِ دائمًا خير داعمة ومشجعّة في طريق تحقيق ذاتي وأحلامي.


أردت عبر هذه الرسالة أن تعرفي مدى تقديري ومحبتي لما تفعلينه لي وأدرت إخباركِ أنك دائمًا قريبة من قلبي وأنني أحبّكِ جدًا[٤].


رسالة تهنئة لخالتي بعيد ميلادها

لا توجد خالتان متشابهتان حتى في نفس العائلة، ففي حين أن بعض الخالات قد يكنّ مثل الصديقات لابنة أختهن، قد تكون الآخريات أكثر أمومةً، وفي حين أن بعضهن قد يمتلكن روحًا كوميديةً، قد تتسم الآخريات بالهدوء، وقد يلتقي الإنسان بخالته باستمرار وفي بعض الأحيان يكون اللقاء فقط في العطل الصيفية وغيرها، وبغض النظر عن شخصية الخالة وطباعها فمن المؤكد أنّها ستفرح جدًا حين ترسل لها رسالة تهنئة في عيد ميلادها وستقدر الوقت المستغرق والجهد المبذول للاحتفال بيومها الخاص وستبتسم عند قراءة كل كلمة مكتوبة، وقبل كتابة الرسالة لا بد من التفكير بما يميز الخالة وطبيعة العلاقة معها والذكريات والمواقف الجميلة، ومن الاقتراحات الأخرى لكتابة تهنئة لعيد ميلاد الخالة[٥][٦]:

  • أحب القصص التي تروينها، والضحكات التي نتشاركها والذكريات التي ننشئها عندما نكون معًا، وأتطلع دائمًا إلى رؤيتك مرةً أخرى.
  • أنت خالة فريدة ومميزة وأحبك لأنكِ لطيفة وممتعة.
  • أن تكون لي خالة مثلكِ في حياتي يعني أن يوجد شخص أتطلع إليه، وأتعلم منه.
  • خالة رائعة وقدوة عظيمة وشخصية مميزة، عيد ميلاد سعيد يا خالتي.
  • محظوظة جدًا لأنكِ خالتي، وسعيدة جدًا لكونكِ صديقتي.
  • كشخص عادي أو كخالة أو كصديقة .. عندما أفكر في شخص يلمهني دائمًا ما تخطرين على بالي.
  • النساء الرائعات ينجبن خالات مميزات، أحب كليكما.
  • عيد ميلاد سعيد لخالتي الحنونة والعطوفة، دائمًا ما تضيئين عالم الجميع بابتسامتك، أتمنى أن يكون يوم ميلادكِ هذا مليئًا بالضحك والمرح والأمنيات المحققة.
  • في يوم ميلادكِ أتمنى أن تعرفي كم أنت محبوبة من قبل الجميع، كل عام وأنت بخير.


أمور يمكنكِ ذكرها لخالتكِ أثناء كتابتكِ لرسالتها

وجود خالة في حياتكِ هو كوجود أم ثانية لكِ، فهي التي تقف معكِ في الأوقات الجميلة وفي اللحظات الصعبة أيضًا، ومن الأمور التي يمكنكِ ذكرها لخالتكِ أثناء كتابتكِ لرسالة لها[٧]:

  • أطباقها المميزة: اشرحي لها عن الأطباق الشهية التي تصنعها ومدى حبكِ لها، وبيّني أن من الأوقات المفضلة لديكِ هي الأوقات التي تقضينها معها في المطبخ تساعدينها وتتعلمين منها كيفية الطهي بمهارة، وضحككم واستمتاعكم بهذا.
  • ذوقها الجميل: اذكري لها إعجابكِ بطريقة تسوقها عند شراء الملابس وكيفية عثورها على قطع الملابس المميزة والمتاجر الجيدة وتنسيق القطع بطريقة لا مثيل لها.
  • نصيحتها: عبري لها عن امتنانكِ للنصائح التي تقدمها لكِ وعن راحتكِ أثناء الحديث معها ومساعدتكِ في اتخاذ القرارات السليمة.
  • حس الدعابة لديها: أخبريها أنكِ تحبين حس الفكاهة لديها واذكري لها المواقف التي جعلتكِ تضحكين فيها كثيرًا، وكيف جعلت من المواقف الصعبة مواقفَ مضحكةً.
  • دورها الفاعل في الأسرة: عددي لها الأشياء الجميلة التي تقدمها لأفراد العائلة مثل إعدادها للطعام وخبز الحلويات اللذيذة، واصطحابها للجميع عند الذهاب إلى البطولات الرياضية أو السينما أو مراكز التسوق وأكدي لها أنكِ تعرفين أنها تفعل هذا بدافع حبّها لأسرتها.


المراجع

  1. Sarah Winfrey (6-7-2011), "22 Reasons to Write a Letter"، wisebread, Retrieved 3-6-2020. Edited.
  2. LINDSEY BUGBEE (12-5-2020), "7 Reasons to Write Letters"، thepostmansknock, Retrieved 3-6-2020. Edited.
  3. Dana Gutkowski (26-10-2018), "How to write a letter from an Aunt in 5 Easy Steps"، theenchantedaunt, Retrieved 3-6-2020. Edited.
  4. "THANK YOU letter to my AUNT.", mash-hernandez.wixsite,12-12-2017، Retrieved 3-6-2020. Edited.
  5. "BIRTHDAY WISHES FOR AUNT", americangreetings, Retrieved 3-6-2020. Edited.
  6. Sarah Portman, "Birthday Wishes for Aunt"، holidaycardsapp, Retrieved 3-6-2020. Edited.
  7. Colleen Vivaldi (23-2-2016), "A Letter to My Aunt"، theodysseyonline, Retrieved 3-6-2020. Edited.