كيفية الرد على تهنئة بعيد الميلاد

تهنئة بعيد الميلاد

التهاني قد تكون لفظية، كأن يتصل الشخص بصديقه الذي يصادف عيد ميلاده في هذا اليوم ويهنئه بعيد ميلاده ويتمنى له العمر الطويل في الطاعة والعمل والإنجاز والسعادة والفرح، وقد تكون كتابية، فالبعض يرسل رسائل إلى المجلات أو الصحف في الزاويا الخاصة لهذه المناسبات.


بعض الأشخاص يزورون صاحب المناسبة ويقدمون له الهدايا ويشاركونه الفرح ويحتفلون معه أيضًا من خلال الغناء والرقص والخروج للتسلية والكثير من وجوه الاحتفال المختلفة.


كيفية الرد على التهنئة بعيد الميلاد

من أبرز وجوه الذوق واللباقة أن يقابل الشخص الإحسان بالإحسان، وبالتالي فإن رد التهئنة أمر ضروري سواء بالكلام أو برد الهدايا بهدايا أخرى للشخص ذاته في عيد ميلاده، وأكثر ما يحير الأشخاص هو كيفية الرد على العبارات الجميلة في عيد الميلاد، وفي الحقيقة لا توجد عبارات محددة، فالمهم أن يوصل للمقابل فكرة أنه مسرور بتذكر عيد ميلاده وأن يقابل العبارات بعبارات مماثلة لها أو حتى أجمل منها، ومن الأمثلة ما يلي:[١][٢]

  • عند قول كل عام وأنت بخير يكون الرد وأنت بألف خير يا عزيزي شكرًا جزيلًا لذوقك.
  • عيدُ ميلادٍ سعيد، ويكون الرد أسعد الله أيامك وأوقاتك، أشكرك على هذه اللفتة الجميلة، وهذه تستخدم في حال كان الشخص غريبًا أو ليس على احتكاك دائم مع صاحب عيد الميلاد.
  • عند تقديم هدية وقول عيد ميلاد سعيد، أو كل عامٍ وأنت بخير، يكون الرد باستلام الهدية أولًا وقول أسعد الله أيامك أو قول وأنت بألف ألف خير، شكرًا على هذه الهدية، لم يكن عليك إحضار هدية يكفي أنك تذكرتني.
  • عند إرسال رسالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي فإن الرد الأفضل هو إرسال رسالة إلى هذا الشخص وشكره على هذه اللفتة الجميلة، أي الرد على الرسالة بالطريقة نفسها.
  • عند إرسال رسالة لصاحب المناسبة أو نشر تهنئة عبر المجلات أو الصحف فأن الواجب عند مشاهدة الرسالة أو التهنئة الاتصال مع صاحبها وشكره على هذه المبادرة الجميلة والمميزة.

على الشخص أن يتذكر أن الهدية في عيد الميلاد لا تقاس أبدًا بثمنها أو بقيمتها المادية، بل تقاس بالحب الذي يحمله صاحبه فيها، وكيف أنه تذكر هذه المناسبة وقدم هذه الالتفاتة المميزة، فكثير من الهدايا الباهظة لا يحمل أصحابها الحب، هم فقط يقدمونها من أجل التفاخر والتظاهر أمام الناس، وكم من هدية بسيطة حملت كل الصدق والحب. [٣]


عيد الميلاد

كثيرة هي المناسبات التي يحتفل بها الإنسان خلال العام، ومن أهم هذه الاحتفالات احتفال الشخص بعيد ميلاده، وهي مناسبة فردية وليست كباقي المناسبات، فهي لا تشمل الجميع بل تشمله هو وحده ، فعيد الميلاد مناسبة يحتفل بها الشخص بتاريخ ميلاده في كل عام، ويحتفل مع أصدقائه وأقاربه في اليوم الذي جاء فيه إلى هذه الدنيا، وقد اعتاد الناس في عيد الميلاد على أن يقيموا حفلة لصاحب هذه الذكرى ويقدموا له الهدايا والتهاني بكل أشكالها.

المراجع

  1. "اجمل عبارات عيد الميلاد "، edarabia،اطّلع عليه بتاريخ 30-06-2019. بتصرّف.
  2. "اجمل عبارات عيد الميلاد "، mosoah، اطّلع عليه بتاريخ 30-06-2019. بتصرّف.
  3. "عبارات للرد على تهنئة عيد الميلاد "، muhtwa، اطّلع عليه بتاريخ 30-06-2019. بتصرّف.
274 مشاهدة