زيادة الدخل الشهري من المنزل

زيادة الدخل الشهري من المنزل

4 طرق ذكية لزيادة الدخل الشهري من المنزل

ندرج أفضل الطرق التي يُمكنكِ من خلالها زيادة دخلكِ الشهري[١][٢]:


فتح مشروع منزلي

إن فتح مشروع جانبي هي أحد الطرق التي يُمكنكِ من خلالها زيادة دخلكِ الشهري، إذّ يُمكنكِ البدء بمشروع جديد وأنتِ على رأس عملكِ أو وظيفتكِ الأساسية، كما يُمكنكِ أن تُطوريه وتجعليه عملًا بدوامٍ كامل في حال كُنتِ ذكية، ولتحقيق ذلك عليكِ البدء بعمل شيئ تهوينه وتُفضلينه بعد أنْ تضعي له خطة عمل، والتأكّد من أنكِ لن تُنفقي عليه أموالًا أكثر ممّا يجب، ومثال ذلك تعلّم تصفيف وقص الشعر، ووضع المكياج، وتخصيص غرفة في منزلك لذلك.


حصص التدريس في المنزل

إذ يمكنكِ استقطاب الطلاب للتدريس في منزلك، أو تسجيل الحصص التعليمية، وبثها عبر قنوات خاصة بكِ لعرض المواد التعليمية، أو مساعدة طلاب الجامعات في مشاريع التخرج للحصول على عائد مالي جيد.


الحرف اليدوية

يُمكنكِ استغلال هواياتكِ وما تُحبين ممارسته في أوقات فراغكِ لكسب المال، ومثال على ذلك بيع الأعمال المشغولة يدويًا مثل الحقائب أو الأساور أو اللوحات الفنية أو غير ذلك، وتخصيص غرفة في المنزل لعرضها واستقبال الزبائن.


بيع أو تأجير الممتلكات

يمكن عبر بيع الممتلكات القديمة التي لم تعد مجدية لكِ، ولم تعودي تستفيدين من وجودها في المنزل، أو عبر تأجير الأجهزة الإلكترونية لتحقيق ربح إضافي لك.


زيادة الدخل الشهري عن طريق الإنترنت من المنزل

يُمكنكِ استغلال الإنترنت للعمل من المنزل والحصول على دخل شهري أو زيادته من خلال ما يأتي[٣]:

فتح مدونة أو قناة عبر اليوتيوب

يُقصد بالتدفق السلبي هي زيادة دخلكِ الشهري من خلال فتح موقع أو مدونة أو قناة على الإنترنت، إذّ إنّ ذلك سيستغرق وقتًا وجهدًا كبيرًا لبدئكِ بكسب المال، وذلك يتطلّب منكِ التركيز على تخصّص أو اهتمام معين، والعمل الجاد مع الصبر؛ لكسب أكبر عدد من الجمهور، كما يتطلّب منكِ استخدام جميع وسائل التواصل وإشراك الجمهور، كما يُمكنكِ الاستفادة من قصص النجاح والأشخاص الذين لمعوا في هذه المجالات، بالإضافة إلى أنّ التدفّق السلبيّ هو عبارة عن قاعدة ثابتة يمكن أن تُكسبكِ الكثير من المال ولكنها تحتاج لوقت؛ فمثلًا إذا كُنتِ كاتبة مع مدونة أو موقع فستحتاجين إلى نشر 4-5 كتب قبل البدء باستلام الإيرادات أي أنّه سيستغرق عِدّة سنوات.


الاستثمار في العقارات عبر الإنترنت

إذّ يُعدّ الاستثمار في العقارات عبر الإنترنت عملًا رائعًا، ويوجد الكثير من المستثمرين الذين يستثمرون مبالغ صغيرة من المال في المشاريع العقارية، كما أنّه يوجد شركات تمويل جماعي للعقارات إذ يُمكن شرائها وتأجيرها.


تقديم المساعدة الافتراضية

ففي حال كنتِ مُساعدة افتراضية يُمكنكِ العمل بدوام جزئي أو كامل بحيث تكسبين من خلاله المال، كما يُجب عليكِ تنظيم جدولكِ بحسب ما يُناسب وقت وعمل عميلكِ، وفقط يُشترط أنْ يكون لديكِ حاسوب ومهارات تواصل جيّدة وهاتف محمول لتكوني مُساعدة افتراضية جيدة.


البيع عبر الإنترنت

إذّ إنّه بإمكانكِ بيع ممتلكات أو تأجيرها كالمنازل مثلًا أو أي شيئ آخر أو تشغيل متجر عبر الإنترنت.


جمع استطلاعات الرأي على الإنترنت

بضع ثوانٍ من وقتكِ يُمكن أنْ يُكسبكِ بضع الأموال الإضافية؛ وذلك من خلال الدخول على إحدى التطبيقات وربح النقاط من ثم استبدالها بالهدايا أو استبدالها بالنقود، ويُمكن الحصول على ذلك من خلال الدخول إلى بوابة بعض التطبيقات أو المواقع والتسوق عبرها وملء الاستبانات ومُشاهدة مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى إمكانيّة الاشتراك المجاني.


تطبيقات لزيادة الدخل

نُقدم لكِ أشهر التطبيقات للحصول على المال وزيادة دخلكِ، وهي كما يأتي[٤]:

  1. تطبيق (Rakuten)؛ إذّ إنّه سيُكافئكِ بمردود مالي مقابل التسوّق.
  2. تطبيق (Foap)؛ هو تطبيق خاص لبيع الصور ومقاطع الفيديو.
  3. تطبيق (Goagle Opinion Rewards)؛ يُمكنكِ الحصول على مال مقابل الإجابة عن الاستطلاعات.
  4. تطبيق (ipoll)؛ يُمكنك الحصول على المال من خلال الاستطلاعات.


إليكِ نصائح في إدارة المال وتوفيره!

إليكِ أفضل النصائح التي تُساعدكِ في تدبير المال وتوفيره[٥]:

  1. وضع ميزانية قابلة للتطبيق؛ بالرغم من أنّكِ ستقضين ساعات في سرد نفقاتك إلّا أنّها طريقة جيدة ستوفّر لكِ قيمة مالية نهاية كل شهر.
  2. الالتزام بالميزانية؛ استخدمي الميزانية التي وضعتها وارجعي إليها عند شراء أي شيئ على مدار الشهر، ولا تكتبيها وتنسيها على الرف؛ لأنّها بذلك لن تنجح.
  3. ضبط النفس عند الرغبة بإشراء أمور لا داعي لها، في حال كان لديكِ أموال إضافية خارج ما وضعته في الميزانية، فيُمكنكِ الترفيه عن نفسكِ بها ولكن ليس بصورة جنونية، وإنّما ضمن المعقول.
  4. الامتناع عن الالتزام بفواتير أو قروض متكررة؛ فلا يعني كون دخلكِ جيدًا أن تُلزمي نفسكِ بدفع الأقساط والقروض، إذّ إنّ البنوك كثيرًا ترفض العديد من القروض لمعرفتها بدخل الفرد والديون المُدرجة في تقرير الائتمان الخاص.

المراجع

  1. MIRIAM CALDWELL (5/12/2019), "5 Ways to Increase Your Income", thebalancecareers, Retrieved 1/4/2021. Edited.
  2. Candice Elliott, "Money Making Ideas: 21 Smart Ways to Increase Your Income", listenmoneymatters, Retrieved 1/4/2021. Edited.
  3. Christopher Murray (21/3/2021), "How To Make Money Online - 21 Ideas To Help You Start Earning More Money", moneyunder30, Retrieved 1/4/2021. Edited.
  4. "The Best Money Making Apps", iwillteachyoutoberich, Retrieved 1/4/2021. Edited.
  5. LATOYA IRBY (16/6/2020), "10 Simple Ways to Manage Your Money Better", thebalance, Retrieved 1/4/2021. Edited.
273 مشاهدة