طريقة عمل مكياج العيون الخليجي

مكياج العيون الخليجي

ترغب كثير من السيدات بتغيير إطلالتهنَّ، لذا فإنهنَّ يضعن المكياج الفخم والراقي في بعض المناسبات، ويُحاولن وضع المكياج الخليجي الجميل بهدف التغيير والتجديد والظهور بإطلالة ساحرة ومميزة ومتجددة، فيُعد المكياج الخليجي واحدًا من أهم أنواع المكياج الذي يمنح المرأة لمسةً من الجمال والتميز والجرأة بسبب اعتماده على ألوان صارخة، كما أنه يعتمد على المزج بين الألوان المختلفة والمتفاوتة لظل العيون، وهو يُبرز جمال عيون المرأة العربية بطريقة باهرة من خلال الكحل الذي تشتهر به النساء العربيات منذ قديم الزمان، ومما لا شكَّ فيه أنَّ أناقة المكياج وخلوه من الشوائب يُظهر العيون أجمل وأوسع، ويُعطي الوجه إشراقةً وبهجةً، لذا سنقدِّم في هذا المقال الطريقة الصحيحة المستخدمة لوضع المكياج الخليجي على العيون والوجه[١].


طريقة مكياج عيون خليجي

تتطلب عملية وضع مكياج العيون الخليجي اتباع الخطوات التالية[١]:

  • اختيار اللون البني أو الأسود البراق لظل العيون، ثمَّ وضعه على كامل الجفن المتحرك باستخدام فرشاة أو قلم مكياج خاص، ومن الضروري مد اللون عند طية العين، ثمَّ رسم خط صغير يبدأ من زاوية العين الخارجية نحو الخارج.
  • وضع شريط لاصق على طرف العين بهدف تحديدها، وللحصول على مكياج نظيف يجب رسم خط مستقيم باستخدام ظل العيون، ثمَّ استخدام فرشاة الظل لمد الظل المرسوم في الخطوة الأولى، وهنا يجب الحرص على مدها نحو الجفن العلوي الثابت، أي يجب مده نحو المنطقة الخارجية.
  • تطبيق ظل العيون باللون الأسود باستخدام فرشاة صغيرة ناعمة على زاوية العين الخارجية، ثمَّ وضع نسبة قليلة من ظل العيون باللون البيج اللامع عند الجفن العلوي الثابت إلى جانب الشريط اللاصق، كما يُوضع تحت خط الحواجب بهدف تفتيح محيط العين، وإبراز نسبة جماله.
  • وضع ظل العيون بلون مختلف مثل الأزرق أو البنفسجي وسط الجفن المتحرك، كما يُوضع على خط الرموش السفلي، ويُمكن اختيار اللون المناسب للإطلالة والملابس.
  • استخدام قلم الآيلاينر السائل أو الجيل بهدف تحديد العين، وإبرازها، ويكون ذلك من خلال رسم خط ناعم على خط الرموش العلوي، والبدء من زاوية العين الداخلية وصولًا للزاوية الخارجية، ثمَّ رسم خط آخر مماثل تحت خط الرموش السفلي، ثمَّ وضع قلم الكحل الأسود في المنطقة الداخلية من العين عند خط الرموش العلوي والسفلي، وإذا كانت العيون صغيرةً يُنصح باستخدام قلم أبيض داخل العين بدلًا من الكحل الأسود حتى تتسع العيون، وتزداد نسبة جمالها.
  • تتويج مكياج العيون الخليجي من خلال وضع الماسكار السوداء بهدف إطالة الرموش، وزيادة نسبة كثافتها، وإذا كانت الرموش قصيرةً وخفيفةً يُمكن وضع الرموش الاصطناعية التي تزيد نسبة جمال المرأة، كما تزيد سحر النظرة بالمكياج الخليجي الجذاب والجميل.


طريقة المكياج الخليجي الثقيل

تتطلب عملية وضع المكياج الخليجي الثقيل اتباع الخطوات التالية[٢]:

  • تحديد زاوية العين، أي يجب البدء بتحديد زاوية العين الخارجية باستخدام ظلال العيون السوداء، إذ تُرسم الزاوية، وتُحدد باللون الداكن، ثمَّ تُمرر الظلال نحو أعلى وأسفل الجفن المتحرك بالتربيت بخفة بالفرشاة حتى يتغطى نصف الجفن تقريبًا.
  • تطبيق ظل العيون الأبيض على المنطقة الداخلية للعين للجفن المتحرك بدءًا من زاوية العين الداخلية الموجودة في الاتجاه الخارجي نحو الظل الأسود، ومن الضروري الحرص على مزج اللونين الأسود والأبيض بطريقة طبيعية بهدف محو الفواصل التي تظهر بين اللونين.
  • تطبيق ظل العيون الأسود بموازاة خط الرموش السفلي مباشرةً باستخدام إسفنجة ظلال العيون الصغيرة، ومن الضروري محاولة وصلها بزاوية الظل الموجودة في زاوية العين الخارجية.
  • الحرص على توزيع نسبة قليلة من ظل العيون الأبيض عند زاوية العين الداخلية بهدف تفتيحها، مما يؤدي لإظهار مكياج العيون بألوان داكنة.
  • تحديد العين بالآيلاينر الأسود، إذ يُعد الآيلاينر من العناصر المميزة للمكياج الخليجي، وهو لديه القدرة على تحديد العين بطريقة جميلة ولائقة مع الجمال العربي، كما يُنصح بتطبيقه من خلال رسم خط عريض من الآيلاينر فوق خط الرموش العلوي مباشرةً، وسحبه بعض الشيء خارج حدود العين من الزاوية الخارجية، ثمَّ رسم خط الرموش العلوي والسفلي باستخدام قلم الكحل الأسود الذي يُفضل رسمه في المنطقة الداخلية من العين.
  • وضع طبقة خفيفة من الماسكارا السوداء بهدف تمشيط الرموش، وإكسابها مزيدًا من الطول، ويكون ذلك بتمشيط الرموش في الجفن المتحرك نحو الأعلى، والجفن الثابت من خلال تمشيطها للأسفل.


المكياج الخليجي للخطبة

يعتمد المكياج الخليجي على اللون الأسود اعتمادًا أساسيًا، واللون البني اعتمادًا ثانويًا، والأهم من ذلك أنه تدمج فيه درجات هادئة وقاتمة وفقًا للذوق والملامح، وبما أنَّه يرتبط بالعيون المشعة البارزة يجب الحرص على تمرير كريم الأساس على جميع أجزاء الوجه بعد وضع الكونسيلر حول العيون، ومزجه جيدًا باستخدام الفرشاة، بعدها يجب الانتباه لما يأتي[٣]:

  • وضع الآي لاينر الأسود: البدء بوضع الظلال بالألوان الترابية التي تتدرج بين اللون البني الداكن والبرونزي والذهبي البراق على منطقة الجفن الثابت، كما يجب سحب اللون إلى زاوية العين الخارجية حتى تُدمج مع اللون المختار، واستخدام اللون البني في المنطقة الخارجية من العيون حتى تظهر داكنةً في البداية، والتدرج كلما اتجهت المرأة نحو الداخل حتى تخف درجة اللون عند الوصول لحدود الجفون الداخلية، بعدها يجب وضع طبقة من ظلال العيون الأبيض أو الذهبي الفاتح أسفل الحاجبين، والأهم في ذلك عدم التخلي عن الآي لاينر الأسود الذي يمنح العيون طابعًا شرقيًا مميزًا، أي يجب رسم العيون من الخارج باستخدام الآيلاينر السائل، وتحديد الجفون السفلية بقلم كحل أسود بني أو أسود حسب الرغبة، ومما لا شكَّ فيه أنَّ المكياج لا يكتمل إلا برسم الحاجبين.
  • اعتماد الحمرة البارزة والقوية: اختيار البودرة المخملية والبرونزية حتى تظهر إطلالة المرأة بمثالية على الخدود، وفي يوم الخطوبة يجب اختيار الأسلوب الكلاسيكي العصري الذي تليق به أنواع مختلفة من أحمر الشفاه، لذا وفقًا لذوق المرأة عليها اختيار لون الحمرة، ولكن يجب مراعاة ألوان الملابس.


المراجع

  1. ^ أ ب "6 خطوات عملية لمكياج عيون خليجي ساحر"، أسرار المكياج، 12-2-2018، اطّلع عليه بتاريخ 24-6-2019. بتصرّف.
  2. غادة ابراهيم (26-3-2016)، "طريقة عمل مكياج خليجي ثقيل"، المرسال، اطّلع عليه بتاريخ 24-6-2019. بتصرّف.
  3. "اعتمدي على هذا المكياج الخليجي لحفل خطوبتك"، مجلة هي. اطّلع عليه بتاريخ 24-6-2019. بتصرّف.
213 مشاهدة