طريقة وضع مكياج العين

طريقة وضع مكياج العين

طريقة وضع مكياج عيون بسيط خطوة بخطوة

إليكِ طريقة وضع مكياج العيون البسيط[١]:

  1. ضعي برايمر العين دائمًا في البداية، فهو يُساعد على جعل جفنكِ ناعمًا لتسهيل وضع مكياج العين، وعند جفاف البرايمر يُمكنكِ وضع قاعدة ظلال العيون، لتُساعدكِ على التصاق الظلال على جلدكِ بطريقة أفضل، وإنْ لم تتوفّر عندكِ قاعدة ظلال العيون، يُمكنكِ استخدام الكونسيلر أو كريم الأساس بدلًا منها.
  2. ابدئي بـ4 ألوان أساسيّة، وضعيها على جفنكِ، لتحصلي على مظهر طبيعي، فأنتِ بحاجة إلى هايلايتر أفتح بدرجة واحدة من لون بشرتكِ، وظِلّ متوسّط اللون غير لامع، وظل للمحيط أغمق بمقدار 2-3 درجات من لون جلدكِ، وظل أسود غير لامع، ويُمكنكِ استخدام هايلايتر الوجه.
  3. مرّري فرشاة الظِلال الصغيرة المُسطّحة على جفنيكِ بخفّة، وضعي الظلّ ذو الدرجة الفاتحة على الزاوية الداخلية لعينكِ، بعد ذلك يُمكنكِ مزجه بسهولة للخارج باستخدام فرشاة الدمج الصغيرة.
  4. رطّبي الفرشاة قليلُا للماء، ثم ضعيها على ظلال العيون، ثم على الزاوية الداخلية القصوى لعينكِ عند مدمعها، ليُساعد الظلال على الثبات، ثم استخدمي نفس درجة الظلّ لتخطيط قوس حاجبيكِ.
  5. استخدمي اللون المتوسط من الظلال، وابدئي بوضعها فوق الثنية، من الزاوية الخارجية باتجاه الداخلية، ثم ادمجي اللونين باستخدام فرشاة الدمج.
  6. استخدمي ظل الكنتور، وضعيه من الزواية الخارجية حتى الداخلية، وادمجيه على ثنية عينكِ من مُنتصف جفنكِ الخارجي، وحرّكي الفُرشاة دائريًا، وتأكّدي من عدم اندماجها في جفنكِ بدرجة عالية جدًا؛ لأنّ الدرجة المُتوسّطة يجب أنْ تكون أعلى من درجة ظل مُحيط جفنكِ، وبهذا تكونين انتهيتِ من مكياج جفنكِ.
  7. انتقلي للجزء الأسفل من عينكِ، وامزجي درجة الكنتور واللون المتوسط، وضعيه على طول خط نمو رموشكِ، ابتداءً من الزاوية الخارجية إلى أنْ يتلاقى هذا الخط مع الهايلايتر.
  8. ضعي ظِلال العيون السوداء غير اللامعة على الزاوية الخارجية للعينيكِ، وأيضًا بالقرب من خط رموشكِ، وذلك لإكمال مظهركِ.


طريقة وضع مكياج عيون مع آيلاينر

يُعدّ الآيلاينر أحد أهم الخطوات الأساسية لمكياج العيون، ويُستخدم بما يُناسب شكل عينيكِ، كما أنّه يُساعد على ملئ الفراغات الموجودة بين رموشكِ، وإليكِ طريقة وضع مِكياج العيون مع الآيلاينر[٢]:

  1. نظّفي جفونكِ بدايةً، ثم ضعي البرايمر، لضمان عدم تلطّخ مكياج عيونكِ، وضمان استمراره لفترة أطول.
  2. خذي الآيلاينر، وارسمي به خطًا قريبًا من خط رموشكِ قدر الإمكان ليبدو أنّه جزء طبيعي من الخط، وذلك لجعل رموشكِ تبدو أكثر كثافةً، وذلك برسم نقط على طول خط رموشكِ، ثم صلي هذه النقاط مع بعضها البعض، ويُمكنكِ استخدام فُرشاة ذات زاوية مائلة لتسهيل توصيل النقاط في خط ناعم.
  3. تأكّدي من أنْ فُرشاة الآيلانير رقيقة وغير حادّة، وذلك لتستطيعي الرسم بدقّة، ولتحصلي على شكل مثالي، كما يُمكنكِ وضع عبوّة الآيلاينر في الفريزر قبل شحذه، حتى لا يتكتّل ويؤثّر على مظهركِ.
  4. استخدمي الآيلاينر السائل، لتحصلي على تحديد دقيق عندما ترسمين عيون القطة، وذلك بوضعه عند مُنتصف عينيكِ في جهة بؤبؤ العين، ثم تحرّكي إلى الزوايا، أو استخدمي قلم التحديد لتخطيط عينيكِ، ثم استخدمي الآيلاينر السائل، وأثناء استخدام الآيلاينر أميلي وجهكِ دائمًا وانظري للأسفل لضمان تناسق شكل عينيكِ، ولتحصلي على عيون السموكي، استخدمي قلم تحديد العيون فهو أكثر نعومة، ويُنصح عند تقدّمكِ في العمر أنْ تختاري ألوانُا هادئةً، مثل اللون البني.


طريقة وضع مكياج عيون سموكي

إليكِ طريقة وضع مكياج عيون سموكي[٣]:

  1. ضعي قليلًا من البرايمر على أصابعكِ، ثم امسحي بها جفنكِ لوضع طبقة رقيقة من البرايمر، وذلك لجعل مكياج عيونكِ يستمر لفترة أطول وجعل وجهكِ مُتألقًا، وتستطيعين استخدام البرايمر المُخصّص للوجه بدلًا من برايمر الجفن.
  2. خذي ظل الجفون مُتوسّط اللون، وامسحي به كامل جفنكِ، باستخدام فرشاة ظِلال العيون التي تأتي بشكل قبّة وتوقّّفي عند ثنية العين قبل الزاوية الداخلية للعين لأنكِ ستستخدمين الهايلايترعليه.
  3. ضعي أفتح لون من الهايلايتر على الزاويا الداخليّة لعينيكِ وعلى عظمة الحاجب، وذلك بغمس فرشاة الآيشادو داخل عبوّة الهايلايتر وتمريرها على الجفن العلوي والسفلي، وامسحيه تحت حاجبيكِ كذلك من بدايته حتى النهاية، بعد ذلك استخدمي فرشاة ظِلال العيون الناعمة لدمج الهايلايتر مع الظل المُتوسّط.
  4. ضعي طبقات من أغمق لون على الزوايا الخارجية لعينيكِ، وضعيه بشكل حرف"C" إلى أن تصلي لمنتصف خط رموشكِ، ثم ارجعي للزاوية، ثم للطرف الآخر من جفنكِ، وكلّما أردتِ تشكيل ظل أغمق ضعي المزيد وتحرّكي بنفس الشكل، ومن الأفضل وضع طبقات رقيقة، بدلًا من وضع كميّة كبيرة من اللون مرّة واحدة.
  5. ادمجي ظلال العيون معًا وذلك باستخدام فرشاة الظلال المنفوشة، بتمريرها من الزاوية الخارجية لعينيكِ على طول تجعّد العين، ثم اتجهي للأسفل وصولًا لعظمة حاجبكِ، واستمرّي بالدمج حتى يتلاشى اللون ويصبح متناسقًا مع بشرتكِ دون أي خطوط واضحة، وقد يستغرق ذلك بعضًا من الوقت، ضعي الآيلاينر الداكن على خط رموشكِ.
  6. أضيفي المسكارا لتحديد رموشكِ، ولا تضعي أكثر من طبقتين لتتجنّبي التكتلات، وضعي طبقة واحدة على رموشكِ السفلية، وأخيرًا نظّفي أيّ بقايا غير مرغوب فيها من ظلال العيون أو المسكارا، وذلك باستخدام فرشاة مكياج كبيرة، أو باستخدام قطن مُغمّس في مزيل المكياج، ثم استخدمي فرشاة الدمج لإصلاح أيّ مكياج أُزيل.


نصائح لاختيار لون الآيشدو المناسب

إليكِ أهم نصائح لاختيار لون الآيشدو المُناسب حسب لون بشرتكِ ولون عيونكِ فيما يأتي:

لون الآيشدو المناسب حسب لون البشرة

إليكِ أهم النصائح عند اختيار لون الآيشدو حسب لون بشرتكِ، وهي كما يأتي[٤]:

  1. البشرة الفاتحة: استخدمي ألوانًا شفافةً وناعمةً، مثل الرمادي الدّاكن أو الوردي الفاتح أو الأخضر الفاتح، وتجنّبي الألوان الغامقة، وليتّضح الآيشدو بتناسق مع بشرتكِ، اختاري لون أغمق بقليل من لون بشرتكِ، لأنكِ لا تريدين أنْ يطغى لون ظلال العيون على بقية وجهكِ.
  2. البشرة الدّاكنة: استخدمي ألوان دافئة ومشرقة، كالذهبي المعدني أو الأرجواني حتى تبرز عينيكِ واستخدمي آيلاينر غامق اللون، وتجنّبي الآيشدو ذو اللون الرمادي أو الأبيض فقد لا تظهر على عينيكِ، وتجنّبي الألوان الناعمة لأنّها ستبدو باهتة وشاحبة.

لون الآيشدو المناسب حسب لون العيون

ننصحكِ بعدم اختيار الآيشدو المُطابق للون عيونكِ، أو استخدام الكثير منه حتى يطغَى على وجهكِ، وإليكِ عدة نصائح لاختيار الآيشدو حسب لون عيونكِ[٥]:

  1. إن كانت عينيكِ زرقاء، اختاري اللون الأرجواني أو لون الخزامى، لتضيفي لونًا رماديًا، أو استخدمي لونًا برتقاليًا كلون الصدأ ليمنح عينيكِ اللمعان، واستخدمي معه اللون البني للحصول على عيون زرقاء متألقة.
  2. إن كانت عيونكِ خضراء، استخدمي لون الخردل أو الخوخ، لمنحها إشراقًا وحيويةً ولتظهر أكثر لمعانًا، ويمكنكِ دمجها مع الآيشدو بلون البني الداكن، لإضفاء كثافة، أو استخدمي اللون الذهبي لجعل عينيكِ تبدو أفتح.
  3. إن كانت عيونكِ بنية، استخدمي اللون البورغندي المعروف بالخمري، أو استخدمي اللون البني، ويُناسبه أيضًا الأزرق الداكن أو النيلي.


المراجع

  1. "A Beginners Guide to Eye Makeup", ogleschool, 9/5/2016, Retrieved 4/1/2021. Edited.
  2. by Esha Saxena (21/10/2020), "Top 25 Eye Makeup Tips For Beginners", stylecraze, Retrieved 4/1/2021. Edited.
  3. by Camille Sanghera (17/11/2020), "How to Get Smokey Eyes With Makeup", wikihow, Retrieved 4/1/2021. Edited.
  4. "The Right Eye Shadow for Your Skin Tone and Eye Color", thebeautybarct, Retrieved 3/1/2021. Edited.
  5. " The Right Eye Shadow for Your Skin Tone and Eye Color", thebeautybarct, Retrieved 4/1/2021. Edited.