3 حيل لرسم الآيلاينر للعيون الصغيرة

3 حيل لرسم الآيلاينر للعيون الصغيرة

المكياج المناسب للعيون الصغيرة

تُعدّ العيون من أبرز معالم الوجه وأجملها، إذ خُلقت العيون متفاوتةً بحجمها، فتوجد العيون الواسعة، والعيون الصغيرة، والعيون الناعسة، إذ تبحث الفتيات بطبيعتهنّ دائمًا عن الجمال عامّةً، وجمال العيون تحديدًا، فعيونكِ سيدتي كفيلة بأن تُلغي التركيز عن ملامح وجهكِ الأخرى حتى وإن كانت جميلة ومُلفِتة، وقد يساعدكِ استخدام مستحضرات التجميل والمكياج على تعزيز جمالكِ الطبيعي، وبالرغم من أنّ الكثير من الفتيات تعرف كيفية وضع المكياج، ولكنّ إتقان المكياج ليس بهذه السهولة، خاصةّ مكياج العيون، فكلّ فتاة تحلم بعيون واسعة ومُلفِتة، و لكنّه لم يعد حلمًا، إذ يمكنكِ إبراز جمال عيونكِ حتى وإن كانت ضيّقة، باستخدام مساحيق التجميل المناسبة[١].

3 حيل لرسم الآيلاينر للعيون الصغيرة

يُعدّ الآيلاينر أحد أهمّ أدوات المكياج التي يساعدكِ استخدامها على رسم عينيكِ وجعلها تبدو أكبر، لذا يجب عليكِ إتقان مكياج العيون، إليكِ أهم الحيل لوضع الآيلاينر بطريقة تظهر عينيكِ أوسع وأجمل[٢]:

  • استخدام لون الآيلاينر المناسب واستخدام الكحل لتكبير العيون مع الآيلاينر:اختاري لون الآيلاينر الصحيح حسب لون بشرتكِ، بالبنسبة للفتيات ذوات البشرة الفاتحة، يُعدّ اللون الأسود لونًا غير مناسبًا لتحديد عيونهنّ، فقد يُناسبهنّ اللون ​​البني، أو الأزرق، إذ تعمل الألوان الداكنة على تضييق العيون وجعلها تبدو أصغر، وقد يساعد وضع الكحل الداكن بعيدًا قليلاً عن الزوايا الداخلية على جعل عينيكِ تبدو أكبر، فعند وضعكِ كحل العيون الداكن من الزاوية الداخلية مباشرةً، سيبرز الشكل الفعليّ لعينيكِ، لذا استخدمي ظلال عيون لامعة، أو كحل بلون بيج لامع على الزوايا الداخلية، وطبّقي نفس الظلال اللامعة تحت خط الرموش السفلي، فهذا سيمنحكِ عيونًا أوسع وأجمل بكلّ تأكيد.
  • رسم أطراف الآيلاينر بطريقة صحيحة: ارسمي ذيل الآيلاينر بطريقة صحيحة لتُبرِزي عينيكِ الجميلتيْن، فعند رسم الآيلاينر، ارسمي ذيله في النقطة الصحيحة لجعل عينيكِ تبدوان أكبر، و إذا كنتِ تُفضّلين عدم وضع الآيلاينر على خط رموشكِ السفلي، لا تمدّي الآيلاينر إلى ما بعد الزاوية الخارجية لعينيكِ، وارسمي ذيل الآيلاينر بحيث يكون بنفس زاوية الخط المستقيم الافتراضي المرسوم من أسفل خط رموشكِ السفلي إلى نقطة نهاية الحاجب، و بهذه الطريقة ستحصلين على عيون أجمل و أوسع.
  • طريقة رسم الآيلاينر: ارسمي خط رفيع، ثم اجعليه أكثر سمكًا تدريجيًا بالقرب من الزاوية الخارجية لعينيكِ، بهذه الطريقة تحصلين على عينيْن واسعتيْن، ولرسم الآيلاينر بهذه الطريقة من الأفضل لكِ استخدام نوع الآيلاينر السائل، كما يمكنكِ استخدام الآيلاينر الجلّ، وتجدُر الإشارة إلى أنّ تعلّم هذه الطريقة قد يحتاج القليل من التدريب لإتقانها.


نصائح لمكياج العيون الصغيرة

يعتمد اختيار المكياج المناسب لعينيكِ على شكلهما، فمكياج العيون لا يختلف بالنسبة للفتيات اللواتي يمتلكن الجفون المُبطّنة أو العيون الصغيرة، إذ يٌعدّ إتقان مكياج العيون لجعل عينيكِ تبدوان أكبر من أولى أهداف الجمال، لذا تأكّدي من معرفة أحدث أدوات تحديد العيون المٌتوفّرة في الأسواق لجعل مكياج عينيكِ يبدو خاليًا من العيوب، إليكِ أهم النصائح لمكياج العيون الصغيرة[٣]:

  • وضع كونتور العين: اختاري لون الكونتور المناسب لكِ، واستخدمي فرشاة صغيرة لفرد الكونتور على طول جفنكِ، ممّا يعطي عينيكِ مظهرًا رائعًا.
  • وضع الكحل الأبيض أو البيج: اختاري الكحل باللون الأبيض أو البيج وضعيه داخل جفنكِ السفلي، وضعي لون دخاني أسفل خط الرموش السفلي، فهذا يناسب العيون الصغيرة، ويجعلها تبدو أكبر وأكثر إشراقًا.
  • اختيار الرموش المناسبة: اختاري تصميم الرموش المناسب لعينيكِ، وضعي الرموش على جفنكِ العلوي دون أيّ إضافات، فهذا يُعطي شكلًا أوسع لعيونكِ.
  • تباين الألوان: جرّبي حيلة تباين الألوان باستخدام ظلال العيون في الزوايا الداخلية لعينيكِ، وارسمي خط آيلاينر بذيل كبير إلى الخارج، للحصول على عينيْن تبدو أكبر.


حيل تجعل عيونكِ الصغيرة تبدو أكبر

تُعدّ العيون أول ما يلفت الانتباه في أيّ شخص، بغضّ النظر عن لونها أو شكلها، إلا أنّ العيون الواسعة تتمتّع بسحر ووقار ملفت، وحتى إذا لم تكن عيناكِ واسعتيْن فهذا لا يعني أنّه لا يمكنكِ التمتّع بهذه الإطلالة، إليكِ بعض الحيل التي يمكنها أن تجعل عينيكِ تبدو أوسع ممّا هي عليه[٤]:

  • رسم الحاجبين بطريقة صحيحة: حافظي على حاجبيكِ في حالة جيّدة، لأنّ حاجبيكِ تُحدّد شكل عينيكِ، لذا ارسمي حاجبيكِ بطريقةٍ طبيعيةٍ باستخدام مسكارا الحواجب الشفّافة، فالحواجب الطبيعية تُعطيكِ مظهر البراءة وتجذب الانتباه إلى عينيكِ.
  • تقليل الانتفاخ تحت العينين: فالانتفاخ تحت عينيكِ يجعلها تبدو أصغر، لذا احصلي على قسطٍ كافٍ من النوم، واغسلي وجهكِ بالماء البارد كثيرًا، وضعي أكياس الشاي الباردة على عينينكِ، وقلّلي من تناول الملح، ومارسي الرياضة يوميًا، فهذه الأمور من شأنها تقليل الانتفاخ حول عينيكِ.
  • إخفاء الهالات السوداء تحت العين: استخدمي خافي العيوب لتغطية الهالات السوداء تحت عينيكِ، عن طريق استخدام درجة أفتح من كريم الأساس الخاص بكِ، إذ تٌعدّ هذه الخطوة مُهمّةً لتشتيت الانتباه عن الهالات السوداء والتصبّغات حول عينيكِ.
  • استخدام ظل عيون بلون فاتح: استخدمي ظلال عيونٍ بألوانٍ فاتحة، لامعة أو غير لامعة، لإضاءة جفنكِ العلوي، فهذا يٌعطي وسعًا لعينيكِ.
  • وضع خط كحل أسود داخل جفنكِ العلوي: أعطي رموشكِ مظهرًا أكثر امتلاءً وكثافةً عن طريق وضع كحل أسود في جفنكِ العلوي، ممّا يجعل عينيكِ تبدو أوسع.
  • وضع الآيلاينر على خط الرموش السفلي: ارسمي الآيلاينر على خطّ الرموش السفلي، تحديدًا على الثلث الخارجي من العين، وارسمي خط آيلاينر على جفنكِ العلوي، وتدرّجي في سمك الآيلاينر كما ذكرنا سابقًا في المقال.
  • تجعيد الرموش: استخدمي أداةً لتجعيد رموشكِ عن طريق وضع الرموش بالكامل بالقرب من الجذور.
  • استخدمي الماسكارا: ضعي ثلاث إلى أربع طبقات من الماسكارا على الزوايا الخارجية لعينيكِ لتحصلي على عينيْن واسعتيْن.
  • وضع الهايلايتر في الزاوية الداخلية للعين: استخدمي الهايلايتر في الزاوية الداخلية لعينيكِ.


المراجع

  1. "Just A Super Useful Guide To Making Small Eyes Look Bigger With Make-Up", www.elle.com, Retrieved 2020-08-10. Edited.
  2. "How To Make Eyes Bigger? 5 Eyeliner Tricks Revealed!", www.urbancompany.com, Retrieved 2020-08-11. Edited.
  3. "Just A Super Useful Guide To Making Small Eyes Look Bigger With Make-Up", www.elle.com, Retrieved 2020-08-11. Edited.
  4. "How To Make Small Eyes Appear Bigger", www.stylecraze.com, Retrieved 2020-08-11. Edited.