قصة فيلم Troy: بين الحب والحرب والتاريخ وأحداث شيقة!

بواسطة: - آخر تحديث: ١٦:٣٩ ، ١٩ مايو ٢٠٢١
قصة فيلم Troy: بين الحب والحرب والتاريخ وأحداث شيقة!

تعرّفي على قصة فيلم Troy وأحداثه الشيقة

فيلم طروادة هو فيلم مقتبس عن القصيدة الملحمية "الإلياذة" لهوميروس؛ والتي تدور قصتها حول حصان طروادة، تدور أحداث الفيلم في العصر البرونزي المتأخر في عام 1250 قبل الميلاد، حين بدأت الحرب بين دولتين بعد أن قام "باريس" أمير طروادة بإقناع ملكة أسبرطة "هيلين" بترك زوجها ملك أسبرطة "مينلاوس"، والإبحار معه في السفينة إلى مدينة طروادة.


بعد علم مينلاوس بأمر اختطاف زوجته مع باريس ذهب إلى أخيه أجاممنون ليطلب مساعدته، ويعرض عليه إعلان الحرب على طروادة واستعادة زوجته، يوافق أجاممنون بعد أن رأى أنّها ستكون فرصة له للسيطرة على السلطة، فانطلق إلى مدينة طروادة مع 50 ألف جندي تم نقلهم بألف سفينة، ويطلب أجاممنون مساعدة أخيل لمحاربة أحصنة طروادة القوية والتي لم تهزم من قبل، ولكن يصدهم أمير طروادة "هيكتور"، وتستمر القتالات بينهم ويظهر الفيلم مدى نضالهم[١].


معلومات عن فيلم Troy

إليكِ معلومات عن فيلم Troy، تعرّفي عليها[٢][٣][١]:


سنة الإنتاج
14/05/2004
بلد الإنتاج
الولايات المتحدة الأمريكية
اسم المخرج
وولفجانج بيترسن (Wolfgang Petersen)
اسم مؤلف القصيدة الملحمية "الإلياذة" التي تم اقتباس الفيلم منها
هوميروس (Homer)
اسم مؤلف سيناريو الفيلم
ديفيد بينيوف (David Benioff)
تقييم الفيلم على موقع imbd
7.2
مدة الفيلم
ساعتان و 43 دقيقة
تصنيف الفيلم
تاريخي، دراما
وجود أجزاء أخرى للفيلم
لا يوجد


أبطال فيلم Troy

فيما يلي نبذة عن أبطال فيلم Troy، تعرّفي عليها[١][٤]:

  • أخيل (Achilles): أدَّى دوره في الفيلم الممثل براد بيت (Brad Pitt)، وهو أعظم محارب والشخصية الرئيسية والمركزية في الجيش، إلّا أنّه من الممكن أن يُعرض أقرب الناس إليه أو الجيش بأكمله للخطر من أجل كبريائه المفرط.
  • أجاممنون (Agamemnon): أدَّى دوره في الفيلم الممثل براين كوكس (Brian Cox)، وهو شقيق مينيلوس ملك أسبرطة والقائد العام للحرب ضد مدينة طروادة، وهو ملك حسن النية ولكنه ضعيف وغير حازم.
  • هيلين (Helen): أدَّت دورها في الفيلم الممثلة ديان كروجر (Diane Kruger)، والمعروفة بأنّها أجمل امرأة في العالم، وهي زوجة الملك مينيلوس ولكنها هربت مع باريس إلى طروادة وأصبحت زوجته.
  • باريس (Paris): أدَّى دوره في الفيلم الممثل أورلاندو بلوم (Orlando Bloom)، وهو أمير طروادة وزوج هيلين، وهو شخصية في غاية الوسامة والنعومة، فالمحاربون لا يحترمونه ويتهمونه بالجبن، فشقيقه هيكتور يوبخه بسبب استخدامه لأحصنة طرواده للقتال من أجله فقط.
  • هيكتور (Hector): أدَّى دوره في الفيلم الممثل إيريك بانا (Eric Bana)، وهو أمير طروادة وقائد كل جيش مدينة طروادة والقوات المحالفة، وهو أعظم محارب في طروادة ويُعرف بشخصيته الحازمة والقوية ولا يسمح لمصالحه الشخصية أن تؤثر عليه، ويؤدي كل واجباته ومسؤولياته تجاه شعبه.


أسئلة تُجيب عنها حياتكِ

هل حاز فيلم Troy على جوائز؟

حصل الفيلم على 5 جوائز و23 ترشيحًا.


ما الفئة العمرية المناسبة لمشاهدة الفيلم؟

يناسب الفيلم الأشخاص فوق سن 16، ويتطلب الرقابة العائلية للمراهقين أيضًا.


المراجع

  1. ^ أ ب ت "Troy", imdb, Retrieved 13/5/2021. Edited.
  2. "Troy", commonsensemedia, Retrieved 13/5/2021. Edited.
  3. "Troy Awards", imdb, Retrieved 13/5/2021. Edited.
  4. "Character List", cliffsnotes, Retrieved 13/5/2021. Edited.

14 مشاهدة