قصص حول العالم

قصص حول العالم

القصة

يُحِبُ الجميع رِواية القصص وقراءتها؛ إذ إنَّها مصدر معلومات ومصدر ترفيهي رائع، وتُلهِمُ القِصصُ العديد من الأشخاصِ في الحياةِ، وتكتب هذه القصص كروايات وقصص قصيرة وشعر ومسرحيات وأفلام وصوت ومسلسلات، وقد تكون القصة هي رواية لرحلة ما لشخص ما أو لحدث مهم حقيقي أم غير حقيقي، والقصة هي طريقة لنقل المعلومات والخبرة، ولكل قصة عناصر متعددة منها الرواي ومنها المستمع، ومعظم القصص تستوحى من خيالِ الإنسانِ والهدف منها في بعضِ الأحيان إثبات وجهة النظر وتخيل مستقبل ممكن، أو لتذكيرِ أنفُسِنا بنظامٍ موجود أو قديم، والقصة هي مقطع متماسك من مقاطع متجزئة لتصل لغاية معينة، ويعدها بعض الفلاسفة من أساسيات الحياة كالأكل والشرب والتنفس والنوم لفهم طبيعة البشر ومعرفة المعلومات المختلفة[١].


قصص مزيفة حول العالم

توجد الكثير من الأخبار والقصص التي تنشر سنويًا في العالم، وذلك بسبب الكمّ الهائل للمعلومات والأخبار المزيفة، ويصعب التأكد من مقاطع الفيديو والمنشورات المكتوبة بأنَّها حقيقية وليست كاذبة، وتساعد على نشرها وسائل التواصل الاجتماعي والسياسين على التلفاز والشركات الإعلامية، ومنها وإن كانت حقيقية أو مزيفة؛ فهي تمتاز بغرابتها وفرادتها أو طبيعتها المخيفة ومنها ما هي قصص سياسية أو قصص مخيفة عن اختفاء شخص ما، ومن تلك القصص الحقيقية والمزيفة ما يلي[٢]:

  • قصة المتلعثم بالحديث: في مقطع فيديو للمتحدثة باسم البيت الأبيض الأمريكي، اشتهرت طريقة كلامها أنَّها مصابة بلدغة، وتساءل العديد إذا ما كانت تلك اللدغة بسبب تخديرها أو أذيتها أو تناول مواد خاطئة، لكن سرعان ما اختفت تلك الإشاعات؛ إذ إنَّ الحقيقة أنه نُشِرت مقاطع لها مبطّأة باستخدام برامج للتلاعب في مقاطع الفيديو، لكن شاهد العديد من الأشخاص الفيديو المزيف على وسائل التواصل الاجتماعي دون حذفه.
  • روبتات الرئيس بوتن: انتشرت صور وقصص عن روبوتات ذكية عسكرية روسية اخترعها العسكريون الروس وانتشر فيديو للرئيس بوتن الروسي وهو يستخدم أحدها، لكن الصحف المشهورة أخبرت أنَّ الروبوتات ليس روسية ولم يخترعها طلاب عسكريون روسيون؛ إلا أنَّ هذه الروبوتات هي روبوتات كورية تباع كألعاب يمكن تركيبها على شبكات الإنترنت.
  • شراء الأطفال في برسل: انتشرت مقاطع غريبة عن شراء الأشخاص الأطفال في برسل؛ إذ زعمت التقارير أنَّه يمكن شراء طفل في بازارات في برسل في الشهر التاسع وأن هذه البازارات مقتصرة للأغنياء فقط لمن لا يستطيع الإنجاب، لكنها كانت تقارير وأخبار كاذبةP إذ إنَّ بيع الأطفال يُعدُّ عملًا إجراميًا في جميع البلدان.


أساطير حول العالم

توجد العديد من القصص والأساطير والألغاز الغريبة التي حيّرت العلماء في العالم لعشراتِ السنين منها ما يتعلّق بالأطعمة الإنسانية والفضاء الخارجيّ، وقصص اللعنات والأشباح وغيرها، ومن تلك القصص ما يلي[٣]:

  • لعنة توت عنخامون: اكتُشِفَت قبورُ الفراعنة المصريين والملك توت عنخامون في وادي الملوك في عام 1922 ميلاديًّا من قبل اللورد كارنارفون وهوارد كارتر، واشتهر هذا القبر بموت كل من يدخله بطرق غريبة وغير مألوفة؛ لذلك انتشرت قصة أنَّ هذه الروح الغاضبة للفراعنة الميتين في تلك القبور وسميت باسم لعنة توت عنخامون.
  • مصاصو الدماء: قصص مصاصي الدماء انتشرت في كلّ العالم منذ قديم الزمان؛ إذ إنَّ مصاصي الدماء يحتاجون لدماء البشر للبقاء على قيد الحياة، ومن قدراتهم: التنويم المغناطيسي والتحول للمخلوقاتِ الأخرى مثل البسس والكلاب والخفافيش، ومن أشهر المناطق المنتشر فيها قصص مصاصي الدماء منطقة لانجسوير في ماليزيا.
  • بئر الجحيم: حفر العلماء حفرةً بعمق 14 كم في سيبريا في روسيا في عام 1980م، ووصلوا لمنطقة نارية بحرارة 1100 سيلسيوس، وانتبه العلماء لأصوات في تلك الحفرة بدت كصراخ الأشخاص.
  • الوجوه في الأرض: في عام 1971م ظهرت علامات غريبة على أرض في منزل في بيلميز في إسبانيا، وبدت مثل الوجوه، إذ على مدى السنوات القليلة تظهر أشكال وجوه وتختفي، ثم تظهر أشكال غريبة مثل وجوه أشخاص ميتين كانوا يعيشون في المنطقة سابقًا.
  • أرض أطلانطس المفقودة: هذه الحضارة القديمة بلعتها المياه قبل آلاف السنين، ويقال أن هذه المدينة بُنيت من قبل الفضائيين لغرابتِها وتطورها، ويقال أنّ تلك المدينة لا تزال موجودةً في أعماق المحيطات والبحار، ولا تزال تُرسَل بعثات لاكتشافها.
  • الكلاب السوداء: تلك المخلوقات المخيفة تصيد الكنائس ومفترقات الطرق؛ إذ إنَّ أعينها كبيرة ومخيفة، ولا تترك آثارًا خلفها ولا ترسل أصواتًا أثناء مشيها، وفي عام 1577م هاجمت كلاب بونجاي السوداء الأشخاص الذين كانوا يصلّون في الكنائس.
  • أمطار السمك: الكثير من الأدوات تسقط من السماء دون سبب ظاهر، وظهرت ظواهر غريبة كأمطار السمك و أمطار الحجارة، مثل سقوط المئات من حبات البندق التي وقعت من السماء في برستول في 1977م ولا أحد يعلم ما هو السبب وراء تلك الظاهرة.


أغرب قصة حول العالم

من أغرب القصص حول العالم، قصة كتاب يدعى بوثيقة فوينيش، هذا الكتاب يعود للقرن 15 في أوروبا، وهو مزيج من كلمات وحروف غريبة مكتوبة بلغة غير معروفة، حجم هذا الكتاب أكبر قليلًا من حجمِ الكتب العصريّة ويمتلك 246 صفحةً مصنوعةً من جلود الحيوانات، ولم يستطع العديد من علماء فك الشيفرات لفهم معاني ومصطلحات كلمات كتاب فوينيش، وهذا الكتاب يمتلك لغةً غير معروفة من 30 حرفًا، وكُتبت فقراته من اليسار إلى اليمين، ويمتلك رسمات توضيحيّة لأبنية غريبة وحيوانات خياليّة مثل التنين ورسمات لنباتات وكواكب ورموز غير معروفة، يوجد الكتاب حاليًا في جامعة ييل في مكتبتها منذ عام 1969م، وبناءً على المعلومات المُقدمة من العلماء حسب الرسومات الموجودة يعتقد العلماءُ أنَّ الكتاب مقسم لستةِ أجزاء، وهي الجزء النباتي والعلمي والأحيائي والصيدلي وجزء مخصص للوصفات والغالب أنَّ هذا الكتاب له ناحية علميّة، وتُعدُ غرابة هذه اللغة وعدم امتلاك أي دليل لمفتاحِ فهمها السبب وراء عدم القدرة على فهمها ويعدها العلماء قريبةً للغة العبرية، لكن لم يتمكن علماء اللغة العبرية في فهم الكتاب لذلك استخدم المترجمون الذكاء الاصطناعي لمحاولة فك شيفرة اللغة، واستطاع العلماء ترجمة مقطع من 72 كلمةً عرفت باسم مقطع الأعشاب ومن الكلمات المترجمة الكلمات الآتية[٤]:

  • المزارع.
  • الضوء.
  • الهواء.
  • النار.


المراجع

  1. Mark W. Travis | (2011-11-09), "What Is a Story, and Where Does It Come From?"، thewrap.com, Retrieved 2020-01-04. Edited.
  2. "Doctored Videos, Phony Blogs, Moral Panic: The Top 10 Fake News Stories Of 2019 (For Real)", rferl.org,2019-12-21، Retrieved 2020-01-05. Edited.
  3. Susan Martineau (2017-12-19), "10 real-life mysteries that no one has ever solved"، booktrust.org.uk, Retrieved 2020-01-04. Edited.
  4. "Did Codebreakers Crack This Mysterious Medieval Manuscript?", nationalgeographic.com, Retrieved 2020-01-05. Edited.