كيفية وضع مكياج العيون المتحركة

طرق وضع المكياج

يُمكن للفتيات في الأوقات الحالية الحصول على مكياج رائع ومناسب للحفلات المختلفة أو المناسبات في المنزل دون الحاجة إلى خبراء التجميل، فمواقع الإنترنت أصبحت مليئةً بالدروس والفيديوهات التعليمية التي تُظهر طرق وضع المكياج بحذافيرها خطوةً بخطوة لكي يكون بمقدور الفتاة تعلمها وإتقانها بكل حرفية[١].


طريقة وضع مكياج العيون المتحركة

تعتمد آلية مكياج العيون المتحركة على دمج عدة ألوان مع بعضها البعض، لتكون متداخلةً كالأمواج، الأمر الذي يمنح إطلالةً قد تبدو متحركةً للوهلة الأولى، وفيما يأتي طرق ونصائح لوضع مكياج خاص بالعيون المتحركة[٢]:

  • وضع كريم الأساس على جميع أنحاء الوجه وعلى جفن العين العلوي لتسهيل انسيابية ظلال العيون، كما أن كريم الأساس ذي النوعية الجيدة يفيد في إبراز مكياج العينين.
  • وضع بودرة تفتيح على جفني العين المتحرك، الأمر الذي يزيد من إبراز العين، ثم وضع ظل العيون المُختار، إذ يُفضل وضع درجة اللون الأفتح في البداية على جميع أجزاء العين، ثم وضع الدرجة الأغمق على زاوية العين ومنطقة المنتصف لكي تبدو تدرجات الألوان ظاهرةً على الجفن.
  • وضع قلم كحل في العين، ومن الممكن وضعه أسفل العين للحصول على إطلالة أكثر جرأةً، مع الحرص على مد خط الكحل من الخارج إلى منطقة المنتصف، وهنا يجب الإشارة إلى أن خبراء التجميل ينصحون السيدات برفع حاجب العين العلوي من جهة المنتصف نحو الأعلى لشد الجفن وتسهيل عملية تمرير القلم عبر منبت الجفن العلوي، ومن جهة أخرى يمكن للفتيات الراغبات بتوسيع أعينهن استخدام أقلام الكحل ذات الألوان الفاتحة كالأبيض أو البيج.
  • تزيين خط الكحل وزيادة سماكته من الخارج وتقليلها من الداخل للحصول على شكل العين اللوزي المرغوب من قبل جميع الفتيات، ومن الممكن استخدام محدّد العينين السائل (الآيلاينر) لزيادة اتّساع العينين وتجميلهما، فله دور فاعل في إبراز مكياج العين وجعله ملفتًا أكثر.
  • استخدام فرشاة مبللة ومدببة من الطرف لرسم خط الجفنين مع الظلال الخاصة بالجفن، إذ يُمكن تصحيح الخطأ بسرعة أكبر مع الظل الخاص بالجفون.


طريقة أخرى لوضع مكياج العيون المتحركة

فيما يأتي طريقة أخرى لوضع مكياج عيون متحركة بحرفية عالية[٣]:

  • استخدام قلم كحل بلون بنفسجي ورسم خط عند طيّة العين، ثم رسم خط آخر صغير عند زاوية العين ومدّه نحو الخارج، مع الحرص على اتّصال الخطين معًا، ثم مزج وتحريك خط الكحل العلوي باستخدام فرشاة خاصة، بعد ذلك يجب استخدام القلم ذاته في رسم خط سفلي تحت الرموش.
  • وضع ظلال عيون بلون بنفسجي داكن عند طيّة العين، ثم وضع ظلال عيون بلون أزرق فاتح مائل للبياض على جفن العين المتحرك ، لتظهر درجات البنفسجي والأزرق الفاتح متجانسةً، ثم وضع ظلال آخر من اللون الفضي اللامع على زاوية العين من الداخل.
  • استخدام الآيلاينر السائل لرسم خط ابتداءً من زاوية العين وحتى خارجها لإبراز جمال العينين ومنحهما الاتّساع، ثم وضع الماسكارا السوداء لتكثيف الرموش وتطويلها.


المراجع

  1. "مكياج عيون 2017 بالصور خطوة خطوة"، أسرار المكياج، 2018-2-12، اطّلع عليه بتاريخ 2019-7-12. بتصرّف.
  2. " 20 نصيحة ذهبية لتطبيق مكياج عيون جذاب "، جي بي سي الإخبارية، اطّلع عليه بتاريخ 2019-7-12. بتصرّف.
  3. تانيا عيراني (2015-3-5)، "إليك طريقة سهلة لتعلم مكياج العيون بالصور"، ياسمينا، اطّلع عليه بتاريخ 2019-7-12. بتصرّف.
233 مشاهدة