كيف أعرف ان حبيبي لا يحبني

كيف أعرف ان حبيبي لا يحبني

أهمية التعرف على طريقة الحب لدى الرجل

من الطبيعي أن تتساءلي عما إذا كان شريككِ لا يزال يحبك؛ لما للحب من أهمية مركزية في حياة الإنسان؛ لهذا فإنّكِ كثيرًا ما تخوضينَ غمار البحث عن مؤشرات تدل على فتور العاطفة تجاهكِ من قبل الرجل، وعليه فإن معرفة طريقة تعبير الرجل الخاصة عن الحب يعد أمرًا غايةً في الأهمية تفاديًا لحدوث مشاعر سلبية تنغّص عليكما حياتكما أو تؤدي لتشخيص خاطئ يفسد العلاقة؛ فقد أكد الدكتور غاري تشابمن في كتابه المرجعي والمهم جدًا "لغات الحب الخمس" أن ما يجعل الرجل يشعر بالحب ليس دائمًا هو ذات السبب الذي يُشعر الطرف الآخر بالحب؛ فكل من الطرفين يفهم ويتلقى الحب بلغة تختلف عن الآخر[١].


عبارات تدل على وجود مشكلة في العلاقة

توجد عبارات يستخدمها الرجل خلال حديثه معكِ قد تكون مؤشرًا واضحًا -لا سيما في حال تكررت- على فتور العلاقة أو على غياب مشاعر الحب تجاهكِ، منها على سبيل المثال ما يلي[٢]:

  • ليس عليّ شرح الأمر لك.
  • هذه ليست مشكلتي أو هذه مشكلتك فتعاملي معها.
  • إن لم أعجبكِ ابحثي عن شخص آخر أو لا يهمني ذلك.
  • لا أصدقكِ أو أنتِ تكذبين.
  • تصرفي كما تشائين.


مؤشرات عدم الحب

يقول بول شيريناك مستشار الصحة النفسية في مركز لوتس للعناية أنه توجد الكثير من النظريات المتعلقة بطرق التعرف عما إذا كان الرجل قد فقد اهتمامه بكِ، أولًا وقبل كل شيء ينبغي البحث عن المتغيرات في طريقة التواصل بينكِ وبينه؛ فبمجرد تحديد بعض المتغيرات يجب بعدها تقييم التصرفات ثم البدء بمعالجة المشكلة من خلال التحدث إلى الرجل وطلب المشورة من الآخرين مع عدم نسيان أهم مسألة؛ وهي التركيز على النفس[٣].


التغيرات في طريقة التواصل

من التحولات التي قد تكون مؤشرًا على تغير في طريقة التواصل المعتادة بينكِ وبين الرجل ما يلي:

  • انخفاض درجة التواصل: قد تكون هذه العلامة هي بداية فتور العلاقة بينكما، وقد ترجع لأسباب مختلفة منها الظروف التي يمر بها الرجل؛ لذلك من الأفضل معرفة السبب الحقيقي عند ظهور هذه العلامة بدلًا من اللجوء إلى التخمين المتسرع.
  • انخفاض وقت التواصل: عندما تشعرينَ بأن الوقت الذي يمضيه الرجل في التحدث إليكِ أقل بكثير من الوقت الذي كان يمضيه في السابق مع عدم وجود سبب واضح؛ كأن ينخفض الوقت من 15 دقيقةً إلى دقيقتين مثلًا أو أن يتجاهل الاتصالات والرسائل متعمدًا لفترة طويلة قبل الرد دون وجود سبب مباشر.
  • تغير أسلوب الحديث: عادةً ما يستخدم الرجل أسلوبًا ناعمًا ولبقًا في الحديث مع من يحب، وعليه فإن تغير أسلوب الحديث أو استخدام ألفاظ قاسية أو نابية و لا تعير أي اهتمام لمشاعركِ يعد مؤشرًا على تغير في مشاعر الرجل تجاهكِ.
  • مضمون الحديث: عندما يتوقف الرجل عن التحدث إليكِ أو استشارتكِ في أمور مهمة، أو عندما يتجاهل الحديث تمامًا عن أموره الخاصة، كذلك عندما يغيب حس الدعابة مقارنةً بالسابق، أو يتعمد الحديث عن علاقته بامرأة أخرى؛ فإن هذا يعد مؤشرًا على تغير مشاعره تجاهكِ.


التغيرات في السلوك

من المؤشرات التي تدل على التغير في تصرفات الرجل ما يلي:

  • عدم الالتزام بالمواعيد المتفق عليها: عندما يتعمد الرجل عدم الالتزام بالمواعيد أو التهرب منها باستمرار لأسباب غامضة وغير معلومة.
  • طريقة تعامله مع الآخرين: عندما يعمد الرجل إلى معاملتكِ كما يعامل أصدقاءه أو عندما يعاملهم بطريقة أفضل من طريقة تعامله معكِ؛ فمن المهم الإشارة هنا إلى أن بعض الرجال يتمتعون بشخصية منفتحة مع الجميع بينما يتمتع آخرون بشخصية منفتحة مع من يحبون فقط، بالتالي عليكِ معرفة شخصية الطرف الآخر فيما يتعلق بهذه الصفة.
  • لغة الجسد: بعض علامات لغة الجسد تدل على تغير الرجل تجاهكِ، منها عدم رغبته في الجلوس بالقرب منكِ أو ملامستكِ أو النظر إليكِ كما كان يفعل في السابق.


كيف تُصلحينَ العلاقة من جديد؟

تعد الأساليب التالية من الوسائل التي تستطيعينَ اللجوء إليها في حال أردتِ كسب الرجل من جديد، مع ضرورة التأكيد على نسبية النتائج ومعرفة السياق الذي يُطبق الأسلوب فيه[٤]:

  • التظاهر بتجاوز العلاقة: عليكِ أن تبدي كأنكِ تجاوزتِ الأمر وأنكِ تعيشينَ حياتكِ طبيعيًّا، مع أن الأمر قد لا يبدو كذلك بالنسبة لكِ، لكن عليكِ حصر التواصل في هذه الفترة مع الأصدقاء والاستمتاع بالوقت وعدم الانسحاب من الحياة أو إشعار أحد بذلك، لا سيما الرجل، ومن الممكن كذلك القيام ببعض التصرفات أو الأشياء التي تشعل غيرة الرجل، لا سيما عندما يكون متواجدًا في نفس المكان لكن دون مبالغة.
  • الاهتمام بالمظهر: رغم أنّكِ تمرينَ بفترة صعبة على الصعيد العاطفي؛ مما قد يؤثر على اهتمامكِ بمظهركِ أو وزنكِ، لكن من الخطأ التنازل عن المظهر لا سيما في المناسبات التي يتواجد فيها الرجل.
  • عدم إظهار الضعف حتى لو كنتِ تشعرينَ به: من الخطأ إظهار الضعف للرجل في مرحلة الانفصال كمحاولة التواصل معه مثلًا أو مطاردته، ولا بد من أن يشعر أنّكِ قوية دونه، أما في حال حدوث لقاء بينكما بعد فترة زمنية من الانفصال؛ عليكِ عندها التحلي بالقوة والحكمة والمبادرة بإنهاء الحديث بعد لحظات على اللقاء، لكن في حال بادر الرجل بالتواصل مجددًا يمكنكِ عندها منحه مزيدًا من الوقت قبل إنهاء المحادثة.
  • المبادرة بالرفض: قد يقدم الرجل على التواصل أو محاولة إعادة العلاقة مجددًا، عندها عليكِ الإجابة بالرفض ويمكنكِ الاعتذار لأي سبب تجدينه مناسبًا؛ لأن عدم توقع الرفض من قبل الرجل، فضلًا عن تمتعه بدرجة عالية من الأنا والاعتداد بالنفس، ناهيك عن حاجته النفسية إلى الأنثى في حياته؛ كلها عوامل تولّد داخله الرغبة فيكِ مجددًا.
  • القيام ببعض التصرفات غير المتوقعة: فمثلًا إذا جرى لقاء بينكما في مكان أو مناسبة ما وبادر الرجل بالحديث، يمكنكِ عدم الاستماع إليه عن قصد والانشغال بشيء آخر أو التلويح إلى صديق أو إرسال رسالة إلى شخص، ثم المغادرة بدعوى وجود موعد مسبق، لأن مثل هذه التصرفات قد تدفع الرجل إلى التواصل معكِ مجددًا للحديث عن العلاقة أو معرفة أسباب طريقة تصرفكِ.

في حال تمكنتِ من إصلاح العلاقة بينكما، عليكِ عندها توجيه السؤال التالي إلى نفسكِ: هل ما قمت به هو مجرد انتقام ؟ أم أنّني فعلًا أريد تجديد العلاقة وإصلاحها؟ فمهما كان سبب الانفصال فإن الحب الحقيقي ينتصر دائمًا.


كيف تتوقّفينَ عن حب من لا يبادلكِ المشاعر؟

لتتمكني من التوقف عن حبّ رجل لا يبادلكِ مشاعر الحب ما عليكِ سوى الاستفادة من تطبيق الأمور التالية[٥]:

  • عليكِ تقبّل الحقيقة المرة وإن كانت تُشعركِ بالكثير من الألم؛ فجزء من نسيان هذا الحب الذي لا يقدّم سوى الألم لكِ؛ هو الاعتراف بألا جدوى من الاستمرار فيه، وذلك بتقبُّل فكرة أن هذا الرجل لا يحبكِ ولا يحتاجكِ إلى جانبه.
  • اتخذي القرار بترك ذلك الشخص حينَ تصبحينَ على قناعة بأنه لا يبادلكِ مشاعر الحب ذاتها، فعليكِ الاستسلام بألا جدوى من الاستمرار في هذا الحب، وعليكِ أن تتوقفي عن رسم الأحلام الوردية حول تلك العلاقة والمُضيّ قُدُمًا بعيدًا عنها.
  • قومي بأمور تملأ وقتكِ لتستطيعي تخطّي علاقة الحب الفاشلة؛ فإن عليكِ أن تُشغلي نفسكِ بأمور تُشعركِ بالسعادة والاكتفاء كي لا تعودي للتفكير بالطرف الآخر.
  • فكّري بنفسكِ، ودلّليها أكثر من ذي قبل، وعليكِ أن تشعري بمحبتكِ لنفسكِ بالقيام ببعض الأمور؛ كالاهتمام بالمظهر الشخصيّ، والذهاب لصالون التجميل للحصول على قصة شعر جميلة، أو وضع مكياج مناسب يُظهر جمالك.
  • ابقي بعيدةً عن هذا الشخص، إذ يصعب نسيان شخص ما إذا كان دائمًا تحت أنظاركِ.


المراجع

  1. Brianne Hogan (2019/1/23), "What Are the 5 Love Languages?"، sheknows, Retrieved 2019/11/17. Edited.
  2. Sergey Raskovalov (-), "Psychologists Name the Phrases Signifying That Your Man Doesn’t Love You Anymore"، brightside, Retrieved 2019/11/17. Edited.
  3. Paul Chernyak (2019/6/27), "How to Tell When a Guy is No Longer Interested in You"، wikihow, Retrieved 2019/11/17. Edited.
  4. Tashke (2019/4/12), "10 Psychological Tricks To Make Him Chase You Again"، pandagossips, Retrieved 2019/11/17. Edited.
  5. "7 Ways to Stop Loving Someone Who Doesn’t Love You Back", brightside, Retrieved 9-12-2019. Edited.
494 مشاهدة