كيف تجد الحب الحقيقي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٠ ، ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٠
كيف تجد الحب الحقيقي

ما هو شعور الحب الحقيقي؟

يشبه الحب الحقيقي في صفاته الأمن والاستقرار، وتتميّز العلاقة المبنية على الحب الحقيقي بأنّ كلا الطرفين قادران على إسعاد بعضهما، وتلبية الاحتياجات لبعضهما البعض، إذ إنّ العطاء من أهم سماته، كما أنّ التوازن والمساواة من أهم الروابط التي تجمعهما ببعضهما، وتوجد العديد من المشاكل التي يجب تفادي حصولها مثل الخوف من الانفصال، والشعور بالريبة، والغيرة الزائدة، وغيرها الكثير[١].


طرق إيجاد الحب الحقيقي

ربّما يكون من الصعب عليكِ أن تجدي الحب الحقيقي، وقد جمعت لكِ حياتكِ العديد من الطرق التي يمكنكِ استخدامها لإيجاد الحب الحقيقي، وهي[٢]:

  • عالجي نقاط ضعفكِ: يجب أن تعالجي نقاط الضعف التي تعانين منها قبل أن تبحثي عن شخص مفضل بالنسبة لكِ، فكما تريدين الأفضل هو يريد الأفضل أيضًا، لذلك حاولي أن تبني الشخصية القوية، وحولّي نقاط ضعفكِ إلى نقاط قوة، ويجب أيضًا أن تسعي لتحقيق أحلامكِ لتحصلي على شخص مناسب.
  • حافظي على جاذبيتكِ: يجب أن تحافظي على جاذبيتكِ وجمالكِ، إذ يجب أن تتميزي بمظهركِ الرائع ورائحتكِ الجميلة، مما يسهل عليكِ الحصول على حبكِ الحقيقي.
  • حدّدي ما تريدينه من شريككِ: يجب أن تُحدّدي السمات والصفات التي يتميّز بها شريككِ، حتى تُقيّمي الشخص قبل أن تقعي في حبه.
  • وسّعي دائرة معارفكِ: يجب أن توسّعي دائرة معارفكِ وأصدقائكِ لتقابلي حب حياتكِ، إذ يجب أن تتّصفي بالاجتماعية وتحضري الحفلات، وتخرجي مع أصدقائكِ، كما يمكنكِ الانضمام إلى المنظمات والنوادي.
  • حدّدي البيئة المناسبة لإيجاد شريككِ: يجب أن تحدّدي المكان والبيئة المناسبة لإيجاد حبكِ الحقيقي، ويجب أن تكوني حكيمةً في اختيار دائرة أصدقائكِ، لأنّ طبيعتهم وطبيعة علاقاتهم تُحدّد نوع الأشخاص الذين يكونون من حولهم.
  • ركّزي على الجوهر: يجب أن تركّزي على الجوهر عند البحث عن شريككِ المناسب، ولا تركّزي على شكله الخارجي ومظهره فقط، وابحثي عن الرجل الذين ترتاحين معه لتشاركيه حياتكِ.


صفات الحب الحقيقي

يشبه الحب الحقيقي في سماته السحر، فهو لا يشبه أي شعور آخر، ويتّصف بالجمال، وقد جمعت لكِ حياتكِ أهم الصفات التي يتصف بها الحب الحقيقي، وهي[٣]:

  • يتّصف بالوفاء: يُعدّ الوفاء من أهم صفات الحب الحقيقي، فإن شعرتِ بأنكِ تنجذبين لشخص آخر، تأكّدي بأنّ حبكِ ليس حقيقيًا، إذ لا يمكنكِ قضاء وقتكِ مع أشخاص آخرين غير شريككِ.
  • يجعلكِ تظهرين على طبيعتكِ: يمنحكِ الحب الحقيقي فرصةً لتظهري على طبيعتكِ دون أن يشتكي شريككِ من ذلك، إذ يمكنكِ الجلوس مع شريككِ بمظهركِ الصباحي المبعثر.
  • يبدأ بحبكِ لذاتكِ: يبدأ الحب الحقيقي بحبكِ لذاتكِ، إذ لا يمكنكِ حب شخص آخر دون أن تحبّي نفسكِ من أعماقكِ أولًا، لذلك أحبّي نفسكِ وضعي خطة لحياتكِ لتجدي شريككِ المناسب.
  • لا يتطلّب منكِ التغيير: يتميّز الحب الحقيقي بأنه لا يتطلب التغيير منكِ، فهو أن يحبكِ شريككِ كما أنتِ دون تغيير.
  • يكون حبًّا دائمًا: يتسم الحب الحقيقي بأنه دائم، فإن انتهت علاقتكِ بشريككِ لأيّ سببٍ كان، تأكّدي أن هذا الحب ليس حقيقيًا.


المراجع

  1. COSMO LUCE (2017-09-30), "What Does True Love Feel Like? Your Relationship Should Make You Feel These 3 Things", elitedaily, Retrieved 2020-11-09. Edited.
  2. JOAN CYRIL ABELLO (2017-09-26), "15 Ways to Find Your True Love", inspiringtips, Retrieved 2020-11-09. Edited.
  3. Allison Renner, "10 Things You Need To Know About True Love", lifehack, Retrieved 2020-11-09. Edited.