كيف اتعلم الانجليزي في شهر

اللغة الإنجليزية

أصبح العالم مع الوقت قريةً صغيرةً، فتداخلت الأسواق ببعضها البعض وتشابكت الثقافات وانصهر الناس في تفكيرهم وعاداتهم وتقاليدهم، فباتوا وكأنهم مواطننون في قرية واحدة لا تفرقهم حدود جغرافية أبدًا.

دائمَا ما يُعزى هذا الانفتاح العالمي ويُرجع سببه للتكنولوجيا والاتصالات التي جعلت البعيد قريبًا، ولكن عند التفكير مليًا في الأمر نجد أن التكنولوجيا لم تكن لتفعل هذا ما لم تكن هناك لغة مشتركة تجمع بين الناس ويتواصلون من خلالها ويتبادلون الأفكار والثقافات، وهذا تمامًا ما تفعله اللغة الإنجليزية في الوقت الحاضر، فهي تلعب دور اللغة المشتركة والجامعة التي يتقنها الجميع مما يجعلهم قادرين على التواصل مع بعضهم بسهولة[١].


كيفية تعلم اللغة الإنجليزية

إن تعلم اللغة الإنجليزية ليس بالأمر الصعب في حال أصرَّ الشخص على ذلك، ويمكنه بمجموعة من الخطوات أن يتقنها، وهذه الخطوات تتمثل بما يأتي[٢]:

  • البداية بالأسهل فالأصعب، فأول ما يبدأ به متعلم اللغة الإنجليزية هو تعلم الحروف والأرقام، ثم الكلمات البسيطة والعبارات السهلة، ومن بعدها يبدأ بتعلم القواعد الأساسية في اللغة والتي تساعده على صياغة الجمل صياغةً صحيحةً وبأزمنتها المناسبة.
  • متابعة الأفلام الأجنبية متابعةً مدروسةً، وذلك من خلال متابعة فيلم معين مع الترجمة كالمعتاد من أجل فهم القصة بكل حيثياتها، ثم إعادة الفيلم دون الانتباه للترجمة والتركيز على الحوار فقط وتكرار هذا اكثر من مرة لنفس الفيلم، وتلقائيًا سترسخ الكثير من الكلمات في الذاكرة.
  • قراءة الروايات والقصص الإنجليزية، فالقراءة وتسلسل الأحداث في الروايات والقصص يُساعد على فهم المعاني ثم حفظها لأن المعاني في العقل سترتبط بالأحداث وستبقى في الذاكرة .
  • محاولة كتابة مقالات أو محادثات باللغة الإنجليزية والاستعانة بالقواميس وعرض هذه الكتابات على شخص متمكن من اللغة لتصحيحها، فهذا جزء من ممارسة اللغة.
  • التحدث بالإنجليزية أكثر فيمكن للشخص في عمله أن يتحدث الإنجليزية أو مع اصدقائه أو مع نفسه في حال أمكنه ذلك وعدم الاكتراث بما سيقوله الناس عن مستواه.
  • تخصيص عشر كلمات كل يوم من كلمات اللغة الإنجليزية لحفظها، فهذا سيساعد على زيادة المخزون اللغوي لدى الشخص.


أهمية تعلم اللغة

إن الطلب المتزايد على اللغة الإنجليزية وتعلمها يعود للأهمية الكبيرة والفوائد العظيمة التي تقدمها هذه اللغة، فمن أبرز فوائدها ما يأتي[٣]:

  • الانفتاح الثقافي على الشعوب الغربية المعروفة بحضارتها وتطورها وازدهارها، فمن خلال اللغة الإنجليزية يمكن للشخص قراءة الأبحاث والدراسات والمقالات الأجنبية والاطلاع علبها.
  • التوسع في مجال العمل والتطور الوظيفي، فاللغة الإنجليزية مهمة جدًا ومن الأمور الداعمة للشخص في وظيفته التي تفتح أمامه أبواب الترقيات والحوافز.

بما أن اللغة الإنجليزية لغة مشتركة بين كل دول العالم، والجمبع حاول تعلمها وإضافتها إلى رصبده الثقافي نجد أن كثيرًا من الدورات العالمبة والامتحانات الدولية تُعقد لأجل إعطاء شهادات دولية معتمدة باللغة الإنجلبزبة مثل التوفل، كما أنها جُعلت جزءًا أساسيًا وخطوةً أولى للوصول إلى درجة الماجستير.


المراجع

  1. "افضل نصائح لتعلم اللغة الإنليزية بسرعة "، englishlive، اطّلع عليه بتاريخ 07-06-2019. بتصرف.
  2. "10 خطوات لتعلم اللغة الأنجليزية"، duolingo، اطّلع عليه بتاريخ 07-06-2019. بتصرف.
  3. "عشر طرق ممتعة لتعلم اللغة الإنكليزية"، راديو سوا، اطّلع عليه بتاريخ 07-06-2019. بتصرّف.
303 مشاهدة