ما رأيكِ بجولة سياحية في دبي وأنت في منزلك

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٤٣ ، ١٤ مايو ٢٠٢٠
ما رأيكِ بجولة سياحية في دبي وأنت في منزلك

زيارتكِ لدبي وأنتِ في منزلكِ

طالما كان حلم كلّ شخص السفر حول العالم والتعرّف على ما هو جديد والتمتّع بجمال الأماكن في شتى مناطق العالم، إلّا أن التكاليف المادية العالية للسفر وكذلك ضيق الوقت خلال العام بسبب العمل المستمر، كلها أسباب كانت تقع عائقًا أمام الكثير، لكن اليوم أصبحت فرصة التجوال متاحةً للجميع من أمكانهم وبتكاليف مناسبة، فظهر ما يُسمى الواقع الافتراضي الذي يسمح لنا باستخدام تكنولوجيا الكمبيوتر لخلق بيئة محاكاة، عكس واجهات المستخدم التقليدية، إذ يُمكّن الشخص من خوض تجربة سفر مميزة، فينغمس المستخدم في رحلته ويصبح قادرًا على التفاعل مع عوالم ثلاثية الأبعاد من خلال محاكاة أكبر عدد من حواسه، وهذا يعتمد على قوة المحتوى والعرض.


في الواقع الافتراضيّ، يستخدم الكمبيوتر أجهزة استشعار ومعادلات رياضيةً بدلًا من تحديد موقع كاميرا حقيقية في بيئة مادية، ويقع موضع عيون المستخدم داخل بيئة المحاكاة، فإذا انعطف رأس المستخدم ستتفاعل الرسومات وفقًا لذلك، فبدلًا من تكوين كائنات افتراضية ومشهد حقيقي تخلق تقنية الواقع الافتراضي عالمًا مقنعًا وتفاعليًا للمستخدم، خصوصًا ما يتعلق بأهم تقنية من تقنياته وهي الشاشة المثبتة على الرأس والعين والتي تتيح للشخص التجوال أينما يريد وفي أي مكان كان[١].


تتنوّع استخدامات الواقع الافتراضي، لتندرج بما يأتي[٢]:

  • التوظيف والتدريب، إذ استفادت الكثير من الشركات في صنع عالم من سيناريوهات العمل وإتاحة الفرصة للمستخدمين للتعامل والتفاعل معها وبالتالي تقييمهم واختيار الشخص الأنسب للوظيفة، إضافةً إلى ذلك فقد استخدمته الشركات للاجتماعات الإلكترونية، مما خلق نوعًا من التعاون بين الموظفين على اختلاف أماكن سكنهم، وعززت المشاركة في قرارات العمل دون الحاجة للسفر لوقت طويل لإنجاز مهمة ما.
  • تجسّدت هذه التقنية بمجالات عدة علمية، كمساعدة طلبة الطب على التدريب واكتساب خبرة دون تعريض حياة المرضى للخطر، كما يستخدمها الأطباء لمعالجة الأمراض المزمنة للمرضى الذي يخضعون لعلاجات تسبب ألمًا لا يُمكن التغلّب عليه وذلك بطرق تجسد حالتهم ثمّ تشوش مسار الألم لتقليل المعاناة، وكذلك مرضى التوحد وما تُعززه لهم تجربة كهذه من زيادة نشاط دماغهم وتفاعلهم فتحسن من مهارات تواصلهم مع المحيط.
  • فرصة السفر، أتاحت هذه التقنية لأي شخص التجوال حول العالم والتفاعل مع الأماكن التي يريديها في الوقت الذي يراه مناسبًا وبمدة مميزة تضيف نوعًا من المرح، فماذا لو أتاحت هذه التجربة فرصةً للتجوال في دبي مثلًا لنتعرّف على ما بها!


أماكن يمكنكِ زيارتها في دبي وأنتِ في منزلكِ

تحظى دبي دون غيرها من دول العالم بمكانة سياحية مميزة، ولأنكِ تسعين لتجربة تجوال افتراضي قريبًا في دبي، فإليك أهم الأماكن التي يمكنكِ زيارتها والتمتّع بجمالها[٣]:

  • برج خليفة الذي يُعدّ أطول الأبراج في العالم؛ إذ يبلغ طوله 829.8 مترًا، ويضمّ 124 طابقًا فيأخذ بكِ بين غيوم السماء.
  • مول دبي، إذ يُعدّ أول مول تجاري بُني في المنطقة ومنه ستتمكنين من الدخول لبرج خليفة، وتتمتعين برياضة ترفيهية مميزة كالتزحلق على الجليد ومشاهدة السينما.
  • متحف دبي، حيث الحصن والجدران المبنية من كتل مرجانية تقليدية متماسكة مع الجير، تسحر عينكِ وتعود بكِ إلى ذكريات المنطقة التاريخية.
  • خور دبي ومنطقة السيف، وهي المنطقة التي تتيح لكِ الصيد والتمتّع بجمال البحر هناك بتنقلّكِ بقوراب سياحية جذابة.
  • برواز دبي الذي يبلغ ارتفاعه 150 مترًا، فيأخذ بكِ في صالات عرض بصور بانورامية مذهلة لتستكشفي تاريخ المدينة، ولتجمعي بين دبي القديمة والجديدة.
  • دبي أكواريوم، حيث يمكنكِ تفحص الحياة البحرية لأكثر من 140 نوعًا في خزان معلّق بالطابق الأرضيّ لدبي مول ولتتمكّني من إلقاء نظرة عن قرب بقوارب زجاجية سفلية وكذلك تتيح لكِ الفرصة للتجوال بين أنفاق الأحياء المائية.
  • أوبرا دبي، حيث المكان الذي يسمح لكِ بحضور جلسات موسيقية متنوعة ومهرجانات كبيرة، ويأخذكِ سحر هذا المكان بإطلالته المميزة وواجهاته المعمارية الزجاجية وظهور منحنياته وكأنها شراع تقليديّ ومذهل.
  • حديقة أكوافنتشر المائية، حيث المنتزه المائي الكبير في جزء من نخلة الجميرة وفيها يمكنكِ الذهاب إلى رحلات سفاري تحت الماء والتزلج على الماء، ولم ينسوا أطفالكِ فهناك منطقة لألعابهم المائية وتسليتهم فيمكنكِ إتاحة الفرصة لطفلكِ لخوض مغامرة افتراضية مميزة فيها.
  • حي السركال للفنون، حيث المركز الرئيسي للفنون ونقطة الجذب لأهمّ المصممين في العالم وكبار الفنيين، ويحتوي على أضخم محلات الإكسسوارات والأزياء.
  • شاطئ كايت، إذ يمكنكِ لقاء المهتمين بالرياضات المائية وخوض تجربة ركوب الأمواج والتمتّع بجمالها بين رمال المكان الهادئة.
  • حديقة الزهور، حيث يمكنكِ مشاهدة 100 مليون زهرة مشهورة، والتجوال في ممراتها والتمتع بجمال ألوانها ودقة ترتيبها.
  • شاطئ جميرا، إذ يحتوي الشاطئ على مرافق ممتازة، مع الكثير من كراسي التشمس والمطاعم التي يمكنكِ قضاء وقت مرح فيها، والتمتع بجمال مياهها.


مميّزات التجول الافتراضي دون مغادرتكِ للمنزل

لأنكِ تستحقين فرصةً للتجوال بين أنحاء العالم يظهر في متناولكِ التجوال الافتراضي الذي يمنحكِ هذه الفرصة دون مغادرتكِ لمنزلكِ، إذ يكمن تميّز هذا النوع من التجوال بالكثير، فهو يتيح لكِ سيدتي فرصة السفر للمكان الذي تودّينه في الوقت الذي قد يحدث فيه تأخير في مواعيد سفركِ فجأةً ومن غير توقعات سابقة، فبدلًا من غضبكِ لذلك، يُبقي لكِ هذا التجوال جوًا من الحماس والإثارة لخوض تجربة السفر من مكانكِ لتلك المنطقة، كما يسمح لكِ بفرصة ركوب الطائرة لأول مرة لتعيشي نوعًا من المتعة، ويُمكّنكِ كذلك من بناء فكرة عن أي منطقة ترغبين بزيارتها قبل قيامكِ بذلك، وتحديد الأماكن المقصودة التي تودين زيارتها بها، حتى لا يضيع وقتكِ لاحقًا حال قراركِ للسفر واقعيًا دونما زيارة ما ترغبين، وكذلك تخطيطكِ المسبق واختياركِ ما يناسبكِ من الفنادق لإقامة ساحرة وتحديد إطلالة الغرفة التي تودّين المبيت فيها، وأهمّ ما يُمكنه هذا التجوال مساعدتكِ به أنه يوفر لكِ الوقت والتكلفة لتحديد الوجهة التي ترغبين وعائلتكِ زيارتها من بين الكثير من الوجهات التي تخططون لها، بالتالي يتيح لكِ القدرة للتعرف على حضارات مناطق مختلفة ومواقعها الأثرية والسياحية الأكثر جذبًا[٤].


المراجع

  1. Joe Bardi (7-3-2019), "What is Virtual Reality? - Definition and Examples، marxentlabs, Retrieved 12-5-2020. Edited.
  2. Dr. Michael Garbade (8-11-2018), " 10 Amazing Uses of Virtual Reality"، readwrite, Retrieved 12-5-2020. Edited.
  3. Jess Lee, "25 Top-Rated Tourist Attractions in Dubai"، planetware, Retrieved 12-5-2020. Edited.
  4. "10 Uses and Benefits of Virtual Reality in Tourism", businessworldit,12-7-2019، Retrieved 12-5-2020. Edited.