أهم الأماكن في دبي

إمارة دبي

تقع دبي في دولة الامارات العربية المتحدة على الساحل الشرقي لشبه الجزيرة العربية، وقد أُسست عام 1833م، ويحدّها من الجنوب العاصمة أبو ظبي، وترتيبها الثانية بين الإمارات السبع من حيث المساحة، وتُقسم إلى جزئين نظرًا لوجود خليج مائي في منتصفها يُسمّى خور دبي؛ فالجزء الجنوبي يُسمّى بر دبي والجزء الشمالي يُسمّى ديرة دبي، وتتميّز بالتنوع الثقافي وعدد الزوار الهائل منهم السيّاح ومنهم العاملين وتعدد الأماكن السياحية التراثية منها والحديثة، وقد حصلت دبي على لقب لؤلؤة دبي ودانة الدنيا نظرًا لجمالها وبناءها البديع[١].


أفضل الأماكن في دبي

في دبي الكثير من الأماكن المميزة، ونذكر منها[٢][٣]:

  • برج خليفة: وهو أطول برج في العالم وهو ناطحة سحاب بارتفاع 828 مترًا افتُتح في عام 2010 م، يحتوي البرج على شُرفة يُمكن للزائر مُشاهدة دبي كاملةً من خلالها، ويضم أعلى مسجد وأعلى مسبح في العالم، وحديقة يُقام فيها العديد من الفعاليات والأنشطة يوميًا وتبلغ مساحتها 11 ألف متر مربع تُطلّ على برج خليفة ونافورة دبي، ويتوافر في منطقة البرج دراجات هوائية للتجوّل حول البرج، ويُمكن للزائر الذهاب إلى أوبرا دبي القريبة من البرج والاستمتاع بعروض الأوبرا وعروض الأفلام والموسيقى، إضافة إلى زيارة سوق البحار أو تناول وجبة طعام في مطعم اتموسفير على شرفة الطابق 122 من البرج.
  • نافورة دبي الراقصة: أطول نافورة استعراضية في العالم وتقع بين برج خليفة ودبي مول، يُشاهد الزائر للنافورة عددًا هائلًا من العروض الضوئية المتناغمة مع الموسيقى الرائعة التي تُقدّمها بدءًا من السادسة وحتّى العاشرة مساءًا كل نصف ساعة وكذلك عرضين خلال النهار، وحصلت على أكبر نسبة تصويت لأجمل مكان سياحي في دبي؛ لروعة تصميمها وجاذبيتها وقربها من المعالم السياحية الجميلة.
  • برج العرب: أفخم فندق في العالم أُنشئ على جزيرة اصطناعية ببُعد 100 متر عن شاطئ البحر، وصُمم ليكون كشراع السفينة ويُطل على ساحل دبي كاملًا، يحتوي على نادي سبا اسمه الصوان للعناية بالجسم والاسترخاء مثل: المساج والجاكوزي واللياقة البدنية، إضافة إلى عدد كبير من المطاعم التي تُقدّم الأطعمة المميزة ومنها المطعم تحت الماء ويُذهب إليه عبر غواصة، يُمكن للزائر مُشاهدة المناظر الخلّابة والمجسمات النارية والإطلالة الرائعة حول البرج.
  • نخلة جميرا: هي أكبر جزيرة اصطناعية صُممت لتكون كنخلة بجذع وسبعة عشر سعفة وهلال يُحيط بها، وتضم الجزيرة دور الأزياء ومراكز للتسوق ومنتجعات صحيّة وحمامات للسباحة وفنادق رائعة إضافة إلى الشواطئ الجذّابة.
  • دبي مول: هو أكبر مجمع ومركز تسوّق وأكبر وجهة تسوّق وترفيه في العالم، يحتوي على أكثر من 1200 محل تجاري من أرقى المحلّات والماركات العالميّة؛ لتُلبّي احتياجات جميع الزوّار من كلّ الفئات، ويمكن للزائر زيارة أكبر حوض أسماك في العالم فيه ويمكن ممارسة التزلج على الجليد والألعاب الترفيهية للأطفال.
  • حديقة ميراكل: تُسمّى أيضًا بالحديقة المعجزة، ودخلت موسوعة غيسنيس للأرقام القياسية لاحتوائها على أطول جدار للزهور حول العالم، وتضمّ أكثر من 45 مليون زهرة منوّعة على مساحة 72 ألف متر مربع، وتُشكّل مجموعات الزهور على مجسمات مثل: القلوب والأهرامات والنجوم والعديد من الأنماط المتغيّرة حسب الموسم لجذب أنظار الزائرين.

المراجع

  1. "إمارة دبي"، www.government.ae، اطّلع عليه بتاريخ 11-7-2019. بتصرّف.
  2. "السياحة في دبي"، www.urtrips.com، اطّلع عليه بتاريخ 11-7-2019. بتصرّف.
  3. "دليلك إلى 25 من أفضل أماكن السياحة في دبي"، news.travelerpedia.net، 22-12-2016، اطّلع عليه بتاريخ 11-7-2019. بتصرّف.
203 مشاهدة