أفضل أماكن التسوق في ميونخ

أفضل أماكن التسوق في ميونخ

ميونخ

تُعدّ ميونخ واحدةً من مدن قارة أوروبا التابعة لألمانيا، وهي العاصمة الإدارية لولاية بافاريا، وتقع جغرافيًّا في الجهة الجنوبية من ألمانيا، تحديدًا على نهر إيزار بالقرب من جبال الألب البافارية، ويطلق على ميونخ لقب العاصمة الخفية لألمانيا، وقد تأسست في العام 1158 للميلاد على يد دوق بافاريا وساكسونيا هاينريش الذي يطلق عليه لقب الأسد، وتمتاز مدينة ميونخ بأنها كانت مركزًا ومحطة مهمة في القارة الأوروبية لوقوعها المتميز في وسط القارة، واليوم تشتهر بكونها مقرًّا للعديد من المصانع والشركات الألمانية الهامة[١].


أفضل أماكن التسوق في ميونخ

تشتهر ميونخ بأنها قلب قارة أوروبا النابض، كما تحتل المرتبة الثالثة من بين مدن ألمانيا من ناحية المساحة، وفي السنوات الأخيرة أصبحت مقصدًا مهمًّا للسياح العرب والأجانب لاحتوائها عددًا وفيرًا من المعالم السياحية والتاريخية والأثرية والدينية والطبيعية، بالإضافة لضمّها مناطق التسوق الشهيرة التي من أفضلها ما يأتي[٢][٣][٤]:

  • مول كارشتات: يقع جغرافيًّا في ساحة مارينا بلاتز، ويُعدّ من أشهر المولات والأسواق في المدينة وأكبرها مساحة؛ إذ يحتوي عددًا كبيرًا من المحال المتنوعة التي تبيع أبرز الماركات العالمية التي يقدر عددها بـ 16 ماركة عالمية مثل متجر لودين فرى، وكاوفهوف.
  • مجمع فونفه هونا: يمتاز بالعمارة الساحرة التي تعكس ثقافة شعب ألمانيا، وتمتد في ممراته الواسعة العديد من محلات الإكسسوارات، ومستحضرات التجميل، والمجوهرات بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم الشهيرة التي من أبرزها مطعم فابيانو المتميز بتقديم المأكولات الإيطالية.
  • شارع ماكسيمليان: يطلق عليه أيضًا اسم شارع الماركات، ويقع جغرافيًّا في طريق بوليفارد، ويمتاز باحتوائه عددًا وفيرًا من المحال التجارية وصالات العرض التي تبيع المجوهرات، وأفخر الأزياء الحديثة.
  • مجمع ريم اركيدن: يقع جغرافيًّا في الجهة الشرقية من المدينة، ويمتاز باحتوائه 120 محلًّا تجاريًّا راقيًا بالإضافة لبيوت الأزياء العالمية، ويمكن الوصول إليه من خلال محطة قطار ميستاديت ويست.
  • سوق أوير دولت: هو واحد من الأسواق التقليدية التي تمثل أهم الفعاليات في المدينة؛ إذ يقام في السنة ثلاث مرات فقط، ويقع جغرافيًّا في ساحة مارياهيلف بلاتز.
  • شارع تال شتراسيه: يمتاز باحتوائه العديد من المحال التجارية القديمة التراثية التي تعرض الملابس البافارية، والمعدات القديمة الأثرية، كما يتميز باحتوائه المطاعم التي تقدم الأكلات السريعة الأرجنتينية أو المكسيكية.
  • يكتوالين ماركت: هو سوق يومي يعرض المواد الغذائية والطعام وبضائع المزارعين، ويمتاز باحتوائه 140 متجرًا وكشكًا لبيع الفاكهة، والأزهار، والدواجن، والألعاب، والبهارات، والعصائر، والسمك، والجبن.
  • أوليمبيا مول: يُعدّ من أكبر مراكز التسوق في المدينة لاحتوائه عددًا وفيرًا من المحال التجارية المتخصصة في بيع البضائع العالمية والبضائع الألمانية خاصةً محلات الأحذية التي تتميز بامتلاكها أشهر العلامات التجارية العالمية.
  • باسينج أكادين مول: تمتاز ببيع كافة مستلزمات أفراد الأسرة، بالإضافة إلى المحال التجارية التي تبيع أشهر الماركات العالمية للألبسة الرياضية.


معلومات عامة عن ميونخ

من أبرز المعلومات العامة التي يجب معرفتها عن ميونخ ما يأتي[١]:

  • تُعدّ ميونخ واحدةً من أغلى المدن الألمانية وأقواها اقتصادًا؛ إذ تحتوي العديد من المصانع والشركات الألمانية الهامة.
  • تعدّ ميونخ مركزًا هامًّا في صناعة الثقافة والموضة والأدب في ألمانيا؛ إذ تحتوي تقريبًا 300 دار نشر، والعديد من المحطات الإذاعية والتلفزيونية.
  • أصبحت ميونخ في العام 1255 للميلاد مقرًّا للعديد من الأمراء، وفي العام 1314 للميلاد اتخذها الملك لودفيغ الرابع مقرًّا لحكمه وقد تُوِّج فيها قيصرًا في العام 1328 للميلاد، وفي أيام حكمه أدخلت العديد من التحسينات على المدينة ونمت سريعًا، وفي العام 1506 للميلاد أصبحت المدينة عاصمةً لبافاريا، ثم أصبحت في عصر النهضة مركزًا هامًّا لمناهضة الإصلاح الديني في دولة ألمانيا والذي بدأ فيه مارتن لوثر.
  • احتُلت ميونخ في العام 1632 للميلاد على يد القوات السويدية التي تتبع الديانة اللوثرية، ثم انتشر مرض الطاعون بين السكان والذي بدوره أثّر في نمو السكان فيها؛ إذ توفي ثلث سكانها نتيجة المرض، وفي العام 1648 للميلاد تحديدًا بعد انتهاء حرب الثلاثين تعافت ميونخ سريعًا وبدأ فيها البناء على الطراز الباروكي الإيطالي، وفي العام 1709 للميلاد خضعت المدينة للاحتلال الإسباني ولحكم عائلة هابسبورغ تحديدًا وقد دام هذا الاحتلال لعدة سنوات.
  • نمت ميونخ نموًّا سريعًا بالسكان في أواخر القرن الثامن عشر للميلاد؛ إذ كان عدد سكانها يتضاعف كل ثلاثين عامًا، فقد كان عدد سكانها في العام 1701 تقريبًا 24,000 ألف نسمة وأصبح في العام الميلاد 1871 للميلاد تقريبًا 170,000 ألف نسمة، وفي العام 1933 للميلاد أصبح عدد سكانها 840,000 ألف نسمة، وفي العام 2005 للميلاد بلغ عدد سكانها تقريبًا 1.27 مليون نسمة.
  • تشتهر ميونيخ بأنها المدينة الألمانية الأولى التي يفضل العيش فيها في ألمانيا.
  • أقيمت في ميونخ دورة الألعاب الأولمبية في العام 1972 للميلاد.


أهم المعالم السياحية في ميونخ

أهم المعالم السياحية والتاريخية والأثرية والطبيعية والدينية والترفيهية التي تحتويها ميونخ ما يأتي[٥]:

  • الحديقة الإنجليزية التي تبلغ مساحة أراضيها 3.7 كيلومترًا، وتمتاز بأنها حديقة شعبية وساحرة في المدينة لاحتوائها العديد من المعالم البارزة المهمة مثل المعبد الصيني، والمعبد اليوناني، والمقهى الياباني.
  • قصر ريزيدينز الكبير الذي يعرف أيضًا باسم متحف الإقامة، وقد افتتح في العام 1920 للميلاد، ويمتاز بأنه أرقى المتاحف في قارة أوروبا، وفي الحرب العالمية الثانية فُجِّر وأعيد ترميمه في العام 1945 للميلاد.
  • ميدان مارين بلاتس الذي كان في العام 1158 للميلاد مركزًا للمدينة؛ إذ كانت تقام فيه البطولات والأسواق، وعرف بهذا الاسم نسبة إلى تدشين المارين زولي.
  • المتحف الألماني الخاص بالعلوم والتقنية، وقد تأسس في العام 1903 للميلاد أيام حكم القيصر فيلهلم الثاني على يد اتحاد المهندسين الألمان، وافتتح في العام 1906 للميلاد، ويعرض العديد من المطاحن الهوائية، والمولدات الذرية، والمضخات الصناعية، والسفن، والمحركات العملاقة، والطائرات.
  • قصر نيمفينبورج الذي يقع جغرافيًّا في الجهة الغربية من المدينة تحديدًا في منطقة نويهاوزن نيمفينبورج، ويمتاز بإحاطته حديقة كبيرة المساحة تضم العديد من الأكشاك الصغيرة الملكية.
  • الحديقة الأوليمبية التي تقع جغرافيًّا في الجهة الشمالية من المدينة، وتبلغ مساحة أراضيها ثلاثة كيلومترات مربعة، والهدف من تأسيسها إحياء الألعاب الأولمبية الصيفية التي أقيمت في العام 1972 للميلاد.


المراجع

  1. ^ أ ب "ميونخ"، الموسوعة العربية، اطّلع عليه بتاريخ 12.10.2019. بتصرّف.
  2. "تعرف على أسواق ومولات ميونيخ المانيا"، مرتحل، 19.6.2017، اطّلع عليه بتاريخ 12.10.2019. بتصرّف.
  3. "أروع أماكن التسوق في ميونيخ .. الجزء الأصيل في المدينة"، موسوعة المسافر، 3.10.2015، اطّلع عليه بتاريخ 12.10.2019. بتصرّف.
  4. "5 من افضل اماكن التسوق في ميونخ المانيا"، أم القرى، اطّلع عليه بتاريخ 12.10.2019. بتصرّف.
  5. عزة رزق (15.3.2017)، "14 من أهم الأماكن السياحية في ميونخ"، موسوعة المسافر، اطّلع عليه بتاريخ 12.10.2019. بتصرّف.
413 مشاهدة