أجمل وأغلى فستان زفاف في العالم

أجمل وأغلى فستان زفاف في العالم

أجمل وأغلى فستان زفاف في العالم

تسعى العروس في يوم زفافها للظهور بشكل مُتميز، وغير اعتيادي ومُختلف عن الجميع، لذا تهتم بأدق التفاصيل من مكياج وشعر وحذاء وصولًا لفستان الزفاف الذي يأخذ القسم الأكبر في التفكير فيه وفي تفاصيله، فقد يرغب بعض منهن بفستان بسيط ذي زخرفة قليلة وناعمة، وأخريات يرغبن بفستان زفاف ثقيل ذي زخرفة كثيرة وتفاصيل جديدة، ودائمًا ما يكون ثمن الفستان ضمن التفكير وله ميزانية خاصة، فأسعار الفساتين متنوعة وتبدأ من المئات للآلاف، وفي بعض الأحيان تصل إلى الملايين، وظهرت في الآونة الأخيرة صيحة فساتين الزفاف الثمينة التي تسابقت عليها النجمات والثريات حول العالم، وفي هذا المقال سنذكر مجموعةً من أغلى الفساتين وأجملها على مرّ السنوات[١].


أغلى الفساتين في العالم

فيما يأتي أبرز أغلى فساتين الزفاف في العالم[١][٢][٣][٤][٥][٦]:

  • فستان زفاف عارضة الأزياء آنجيلا بيبي: وضعت آنجليا بيبي من الصين ميزانيةً كبيرةً لفستان زفافها الذي استغرق خمسة أشهر لخياطته، وبلغ طوله عشرة أقدام، ويحتوي على سبعِ تنورات وحوالي 100 وردة من الدانتيل، وكان ثمنه 31 مليون دولار؛ فهو أغلى فستان على مر العصور.
  • الفستان المرصع بالمجوهرات: يُعد الفستان من أغلى فساتين حفل الزفاف التي لم تُلبس، وهو مُرصع بالألماس والمجوهرات الثمينة، وقد صمَّمه مجموعة من أكبر المُصممين العالميين، إذ إنه للعرض والترويج لأزياء المُصممين الفاخرة، ويبلغ سعره مبلغ 12 مليون دولار.
  • الفستان الأبيض الألماسي: هو فستان صَممه المُصمم الياباني يومي كاتسورا، فميزه بالزخرفة الثمينة، ووضع عليه خمسة أقراط من الذهب الخالص، وحوالي 1000 لؤلؤة، لكن هذا الفستان لم يُلبس إلى الآن، فلم يشتره أحد، ولا يزال معروضًا للبيع وقيمته 8 مليون و500 ألف تقريبًا.
  • فستان زفاف ليتيسيا ملكة إسبانيا: كان الفستان ساحرًا وغير اعتيادي، فصممه المُصمم الإسباني مانويل بيرتيغار بطوقٍ عالٍ، وتطريز مُفصل ومذهل، وكانت تكلفة الفستان 8 مليون دولار.
  • فستان فيكتوريا سواروفسكي: صُمم هذا الفستان حسب طلب من فيكتوريا، فاحتوى على أكثر من 500 ألف بلورة ثمينة، وثمنه يُقدر بأكثر من مليون دولار.
  • فستان زفاف كيم كارداشيان: الفستان صممّه المُصصم أوليفر روستينغ في عام 2004 ميلادي لزفاف كيم، وظهر الفستان بأكمام دانتيل طويلة، وظهر مفتوحًا عليه حزام لامع، أما ثمنه فكان 500 ألف دولار.
  • فستان كيت ميدلتون: صُمم الفستان بطريقة أنيقة وملوكية من قبل المُصممة سارة بيرتون، فزُينت أكمامه بالدانتيل المُخاط بالأزهار الفريدة، وجُعلت فتحة الرقبة مثلثة الشكل، أما التنورة فكانت مفرودةً بشكل بسيط، وتكلفة الفستان كانت 439 ألف دولار.
  • فستان زفاف أمل كلوني: لاقى الفستان الكثير من الشهرة بسبب تميزه؛ لذا عُرض مؤقتًا في معرض أوسكار دي لا رنتا في متحف الفنون الجميلة، وبلغت تكلفة الفستان 380 ألف دولار، أما تكلفة الزفاف كاملةً فقد وصلت إلى حوالي 4.6 مليون دولار.
  • فستان زفاف ماري شانتال زوجة ولي عهد اليونان: الفستان الحريري زُين بالورود المتنوعة، وزينت أكمامه بالأزهار الصغيرة على الدانتيل، وارتدت ماري على رأسها أربعة أمتار ونصف من دانتيل شانتيلي المُطرز بالفراشات مع تاج الألماس المُستعار من والدة العريس، أما عن تكلفته فهي 225 ألف دولار.
  • فستان زفاف كاثرين زيتا جونز: احتفلت كاثرين بزفافها عام 2000 ميلادي، لكنها أرادت أن يكون غير اعتيادي فارتدت فستانًا بقيمة 140 ألف دولار، وكان فستانًا جميلًا صُمم يدويًا.
  • فستان زفاف ميغان ماركل: ارتدت الأميرة ميغان ماركل فستان زفاف بتكلفة 135 ألف دولار، إذ يجب أن تظهر بشكل مُتميز في الحفل الملكي الأسطوري، ووضع المصمم كلير وايت على الفستان قطعًا بشكل حرف A، وقبةً تشبه القارب، كما أنه طرز القماش الحريري ذا الخمسة أمتار بالزهور يدويًا، وقد جُمعت هذه الزهور من 53 دولةً من دول الكومنولث، وأضافت الأميرة رونقًا خاصًا بارتدائها التاج الألماسي المُقدم هديةً من الملكة إليزابيث.
  • فستان زفاف الأميرة ديانا: يُعد من أكثر الفساتين الأنيقة التي صُممت خصيصًا للأميرة ديانا لزفافها الأسطوري عام 1981 ميلاديًا، فكلف الفستان مبلغ 115 ألف دولار، وصُنع الفستان من الحرير كاملًا.
  • فستان زفاف كيتي هولمز: كان فستان زفاف كاتي في حفل زفافها من توم كروز من أغلى وأجمل الفساتين عام 2006 ميلادي، وكان مصنوعًا من العاج على الكتفين وباقي الفستان من الدانتيل، وكانت تكلفته 67 ألف دولار.
  • فستان زفاف غريس كيلي: هو فستان كلاسيكي تميز عن باقي الفساتين عام 1956 ميلاديًا، وأكثر ما يُميزه احتواؤه على الآلاف من حبات اللؤلؤ الذي خُيط يدويًا، وهو ثوب طويل بأكمام طويلة وتنورة كاملة مضاف إليها دانتيل من تصميم هيلين روز، وتكلفة الفستان 60 ألف دولار تقريبًا، وصُمم الفستان بأربعة أقسام منفصلة عن بعضها، وكان مُزيّنًا بالورود المطرزة والخرز الصغير.


أجمل فساتين الزفاف

فيما يأتي أبرز فساتين الأعراس[٧][٨]:

  • فستان زفاف السيدة جاكلين كينيدي: عُرفت السيدة جاكلين بأناقتها في كل العصور؛ مما جعلها ترتدي أجمل فستان زفاف في عصرها، وكان ذلك عام 1953 ميلاديًا، فصُنع من 50 قدمًا من الحرير العاجي وكانت منسوجة على تنورته أزهار شمعية، كما كانت فتحة العنق مُميزةً في وقت زفافها.
  • فستان زفاف أوليفيا باليرمو: تميز فستان أوليفيا باحتوائه على ثلاث قطع مُختلفة بالنوع، فكانت السترة من قماش الكشمير ذي اللون الكريمي مرتديةً عليه شورتًا أبيض، وتحيط به طبقة من التول المُزخرف على الحواف.
  • فستان زفاف كيت موس: فستان عارضة الأزياء كيت كان مميزًا بطريقة تصميمه، فكان باللون الكريمي المُزيّن بالزخارف المعدنية والخرز اللامع، وخيطت على الفستان قطعة شفافة لخط العنق.
  • فستان زفاف الأميرة صوفيا هيلكفيست (دوقة فارملاند): هي عارضة أزياء ونجمة سابقة ارتدت فستانًا من تصميم المصمم السويدي (Ida Sjöstedt) وتميز فستانها بالدانتيل المصنوع يدويًا.
  • فستان زفاف صوفيا فيرغارا: ظهرت المُمثلة صوفيا بفستان مُطرز بالترتر اللامع واللؤلؤ، وكان الفستان من طبقتين منفصلتين بطابع كلاسيكي.
  • فستان زفاف بيانكا جاغر: يتميز الفستان بسترة منفصلة عن التنورة، وارتدته مع قبعة عريضة كبيرة الحواف؛ مما جعله مُميزًا.


أنواع فستان الزفاف

يوم الزفاف هو اليوم الذي تكون فيه العروس نجمة الحفلة الخاصة؛ إذ تكون كل الأنظار عليها؛ فالحدث هذا فريد من نوعه في حياتها ويضج بالأهمية، وهو اليوم الذي ترغب فيه العروس أن تبدو أكثر جمالًا من أي وقت مضى، وسنذكر أهم أنواع تصاميم فستان حفل الزفاف فيما يأتي[٩]:

  • ثوب A-Line: يبدأ هذا النمط من منطقة الصدر، ثم يتدلى إلى الأرض بخط غير منقطع يشبه الخطوط العريضة لحرف A، ونظرًا لطرازه الكلاسيكي والبسيط؛ فإن فستان A-line مناسب لأي مناسبة وأي شخص.
  • ثوب حورية البحر: يكون هذا الثوب ملاصقًا للجسم من منطقة الصدر وحتى الركبة ثم يصبح أوسع إلى نهايته.


ما هي قصة فستان الزفاف الأبيض؟

كانت كل عروس ترتدي الزي التقليدي لمدينتها في حفل زفافها، لكن ذلك لم يستمر، وتغير الفستان إلى اللون الأبيض في جميع دول العالم، وكان السبب في ذلك ارتداء الملكة فيكتوريا الفستان الأبيض في زفافها عام 1840 ميلاديًا، فكان غير تقليدي وجميلًا بشكل مُذهل؛ مما جعل الجميع يرتدي مثل لونه من وقتها إلى وقتنا الحالي[٢].


كيف تختارين فستان الزفاف المناسب؟

يعتمدُ اختيارك لفستان الزفاف على شكل منحنيات جسمك، وإليكِ النصائح الآتية حتى تختاري فستان الزفاف المناسب:

  • إن امتلكتِ جسدًا بشكل الكمثرى فعليكِ اختيار فستان زفاف ذا قصّة ضيقة من الخصر حتى يُظهره ثم عريضًا ذا تنورة واسعة، مصنوع من نوع قماش نفاش لا يلتصق بالجسم من أسفل الخصر على شكل حرف "A" حتى يُخفي ملامح الامتلاء من الجزء السفلي في الجسم، وارتدي القصّة ذات الشيالات الرفيعة حتى تُعطي الجسم الاتساق المطلوب.
  • إن امتلكتِ جسدًا بشكل الساعة الرملية فستطيعينَ ارتداء فساتين زفاف ذات تصميم ذيل السمكة أو التنانير المنفوشة.
  • إن امتلكت جسدًا بشكل المثلث المقلوب ارتدي فساتين الزفاف ذات الطبقات المتعددة أو المنفوشة، كما يمكن لتصميم ذيل السمكة أن يناسبك أيضًا.
  • إن امتلكتِ جسدًا بشكل المستطيل ارتدي فساتين الزفاف الضيقة أو تصاميم ذيل السمكة، إذ تظهر الجسم بشكل مثالي.
  • إن امتلكت جسدًا بشكل التفاحة اختاري الفساتين التي تبدأ تنورتها من أسفل الصدر حتى تُخفي منطقة البطن الممتلئة، ولا ترتدي أبدًا الفساتين ذات تصميم ذيل السمكة، واختاريها بشيالات حتى تُظهر اتساق الجسد.


المراجع

  1. ^ أ ب Blair Donovan (2018-6-2), "The 15 Most Expensive Wedding Dresses of All Time"، brides, Retrieved 16-12-2019. Edited.
  2. ^ أ ب Louie Andre, "Top 10 Most Expensive Wedding Dresses: Diamonds, Silk & Platinum"، financesonline, Retrieved 16-12-2019. Edited.
  3. Carla Challis (, "8 of the world’s most expensive wedding dresses"، home, Retrieved 16-12-2019. Edited.
  4. Denette Wilford , "The Most Beautiful Royal Wedding Gowns and What They Cost"، slice, Retrieved 16-12-2019. Edited.
  5. Denette Wilford , "The Most Beautiful Royal Wedding Gowns and What They Cost"، slice, Retrieved 16-12-2019. Edited.
  6. Denette Wilford , "The 20 Most Expensive Wedding Dresses Ever Worn"، slice, Retrieved 16-12-2019. Edited.
  7. Sarah Hanlon, Nicki Fleischner, "The Most Iconic Wedding Dresses Of All Time"، theknot, Retrieved 16-12-2019. Edited.
  8. Denette Wilford, "The Most Beautiful Royal Wedding Gowns and What They Cost"، slice, Retrieved 18-12-2019. Edited.
  9. " A Guide to What Suits Your Shape – the 6 Dress Silhouettes Defined", timelessbridalwear, Retrieved 6-1-2020. Edited.
415 مشاهدة