أفضل شكل للوجه

أفضل شكل للوجه

أفضل شكل للوجه

الشكل الأكثر جاذبية للوجه يعتمد كثيرًا على الاختلافات الفردية بين الأشخاص، فشكل الوجه لا يحدد مدى جاذبية الشخص، بل توجد عوامل أخرى مثل ملامح الوجه وسمات الشخصية وسلوكيات الفرد وشكل الجسم تحدد جميعها مدى جاذبية الأشخاص، وبسبب هذه العوامل يستحيل تعميم شكل الوجه الأكثر جاذبية حقًا، وعمومًا يُنظر إلى الوجوه المربعة والمستطيلة على أنها أكثر الوجوه جاذبية، وذلك لأنّ عرض الوجه يُظهر العينان أكثر انفصالًا لتبدوان أكثر وضوحًا، كما يُضفي شكل هذا النوع من الوجه أيضًا تركيزًا إضافيًا على الابتسامة، وبالإضافة إلى التفضيلات الفردية، توجد أيضًا التفضيلات المجتمعية، إذ يميل الغرب إلى حبّ الوجوه مربعة أو مستطيلة الشكل، في حين يفضّل سكان قارة آسيا الوجه على شكل قلب أو الوجه على شكل حرف (V) لأنه يجعل الشخص يبدو أنحف، لذلك قام العلماء بالكثير من المحاولات لمعرفة شكل الوجه والمظهر الأكثر جاذبية، فوجدوا أن الوجوه النحيلة وعظام الخد العالية والعيون الكبيرة والشفاه الممتلئة هي الأكثر جمالًا، أما بالنسبة للوجوه الذكورية فوجد الباحثون أن الفك المربع والوجه البيضاوي هما الأكثر جاذبية بشكل خاص إذا قُرنوا بالعيون الزرقاء والحواجب متوسطة الكثافة والشعر البني والشفتين المتوسطة والأنف المستقيم والنحيف[١].


أشكال الوجه وميزاتها

يمكن أن يساعد معرفة شكل الوجه على إبراز الميزات الصحيحة بالمكياج والحصول على قصّة شعر مناسبة تكمّل مظهر الوجه، وتسلّط الضوء على الجمال؛ لذا يجب تجربة قياس الوجه مع التركيز على عرض الجبين وعظام الخدين والفكين، وطول الوجه من الجبهة إلى الذقن؛ للعثور على شكل الوجه الصحيح، وهذه أشكال الوجه الستة وميّزات كلٍ منها[٢][٣]:

  • الوجه على شكل القلب: تكون الذقن مدببة والجبهة أوسع جزء من الوجه، فيكون التركيز الأكبر على الذقن، لذا يجب زيادة التركيز على الأجزاء الأخرى من الوجه بإضافة مسحوق التجميل ذي اللون الوردي والأحمر للفت الانتباه إلى إطار الذقن والخدين وإضفاء مظهر أكثر أنوثة.
  • الوجه الدائري: تكون الذقن مستديرة، وعظام الخد هي الجزء الأكبر من الوجه، لذا يجب استخدام مسحوق التجميل ذي اللون البرونزي لإبراز عظام الخد.
  • الوجه مربع الشكل: تكون جوانب الوجه مستقيمة، ويكون خط الفك على شكل زاوية قليلة المنحنى، فيبدو الوجه عريضًا، في هذه الحالة يجب الحفاظ على نعومة العينين باستخدام ظلال عيون ملونة وفاتحة.
  • الوجه البيضاوي: يكون الوجه طوليًا أكثر منه عرضيًا، وتكون الجبهة أكبر قليلًا من الذقن المنحني، وهنا يجب أن يكون المكياج أثقل على العيون والخدين، وذلك بإضافة مسحوق التجميل ذي اللون البرونزي أسفل عظام الخد.
  • الوجه مستطيل الشكل: يشبه الوجه المربع الشكل ولكنه أطول، فتكون الجبهة والخدان والفك متساويين في العرض تقريبًا مع جوانب طويلة، فيُنصح بالكحل للعينين وأحمر الخدود لهذا الوجه.
  • الوجه مثلث الشكل: يتميز هذا الوجه بالجبهة الضيقة والفك ذي العرض المساوي للجبهة تقريبًا، إذ يكون هذا الشكل بحاجة إلى إبراز عظام الخد، لذا يجب استخدم مساحيق التجميل ذات اللون الأحمر على الخدود والألوان الفاتحة أيضًا.


قصات الشعر المناسبة لشكل الوجه

عندما يتعلق الأمر باختيار قصة شعر جديدة، يعدّ شكل الوجه أحد أهم العوامل التي يجب مراعاتها، وفيما يلي قصات الشعر المثالية لكل شكل من أشكال الوجوه المتعددة[٤]:

  • تصفيف الشعر للوجه المستطيل:: يجب على أصحاب الوجه المستطيل اختيار القصات التي تُضفي النعومة للفك الحاد والجبهة دون زيادة طول الوجه، فيمكن لقصات الشعر ذات الطبقات أن تعزز عظام الخد مع إخفاء زوايا الوجه، ومع ذلك يجب أن تكون الفتاة حذرة لتجنب الأنماط الطويلة للغاية، والتي يمكن أن تزيد من طول الوجه، وإذا اختارت قصات طويلة يجب تصفيف الشعر بتموجات أو تجعيده، مما يضيف حجمًا أفقيًا ويخفف من زوايا الوجه الحادة.
  • تصفيف الشعر للوجه البيضاوي: يمتاز بمظهره المتوازن، فيمكن أن تناسب الوجوه البيضاوية مجموعة واسعة من قصات الشعر، ومع ذلك يمكن إضافة أسلوب ذي تأثير بالقصات الطويلة أو القصات القصيرة اللطيفة، إذ يمكن للسيدات اللواتي يفضلن الشعر الطويل اختيار طبقات قليلة أو تصفيف الشعر بالضفائر.
  • تصفيف الشعر للوجه المربع: يتميز الوجه ذو الشكل المربع بجبهة وعظام خد عريضة وفكٍ حاد؛ لذا يجب اختيار قصات شعر تخفف من هذه الميزات لإظهار إطلالة أنيقة المظهر والحصول على مظهر ملفت، لذا فإن التدرجات الجانبية للشعر ستعوّض التربيع الظاهر في الوجه، ويمكن أيضًا أن تساعد الطبقات الطويلة المتدرجة في إخفاء الزوايا الحادة للوجه.
  • تصفيف الشعر للوجه القلب: تتميز بنية عظام الوجه على شكل قلب بجبهة واسعة، فعلى هذا النحو يجب أن تهدف قصات الشعر إلى موازنة شكل الوجه بقصات تقلل من عرض الجبهة وتزيد من عرض النصف السفلي من الوجه، فسوف تخفي القصات الطويلة جزءًا من الجبين مثلًا، ويمكن أيضًا إقران هذه القصّة بموجات أو تجعيد الشعر الذي يبدأ أسفل الأذن حتى يبرز الفك.
  • تصفيف الشعر للوجه الشبيه بشكل الألماس: يتميز هذا الوجه بعظام فك وجبهة ضيقة مع عظام خد في أوسع نقطة في الوجه، فللحصول على مظهر أكثر جاذبية يجب أن تهدف السيدات ذات أشكال الوجوه الماسية إلى تخفيف زواياها الحادة وتحقيق التوازن بينها وبين عظام الخد، ولإظهار نظرة ناعمة يمكن تجربة قصّات ذات طبقات متوسطة أو طويلة تتخللها أمواج مدببة، كما يمكن تجربة قصّة ذيل الحصان للتركيز على عظام الخد مع توسيع مظهر الجبين أيضًا.
  • تصفيف الشعر للوجه الدائري: تتميز أشكال الوجه المستديرة عادةً بطول وعرض متشابهين وكذلك خدين بارزين مستديرين، لذا أكثر تسريحات الشعر جاذبية للسيدات مع وجوه مستديرة هي تلك التي تميل إلى الطبقات الطويلة والتدرجات العشوائية، فيجب اختيار طبقات طويلة متداخلة تبدأ حول الفك، للمساعدة في إطالة الوجه.
  • تصفيف الشعر للوجه المثلث: تتميز أشكال وجه المثلث بعظام فك حادّة، وجبهة واسعة وذقن مربعة أو مسطحة الشكل، وعلى هذا النحو من الضروري اختيار تسريحة شعر تعمل على موازنة الفك وتقليل مظهر الوجه الحاد، وللقيام بذلك يجب اختيار قصّات شعر ذات طبقات، مما يؤدي إلى تليين الحدة في عظام الفك، ومع ذلك يجب التأكد من التصفيف الملفوف للطبقات عند منطقة العينين وعظام الخد أو عظام الترقوة، لأن تلك التي تنتهي عند الذقن ستلفت الانتباه إلى الفك.

المراجع

  1. dr.omarislam (2019-9-8), "Most Attractive Face Shape "، facmedicine, Retrieved 10-12-2019. Edited.
  2. "Face Shapes Alter Dates", eleablake، Retrieved 10-12-2019. Edited.
  3. FAITH XUE, JULYNE DERRICK (2019-11-27), "From Round to Diamond, Find Your Face Shape and Its Best Hairstyles"، byrdie, Retrieved 10-12-2019. Edited.
  4. TAYLAH BREWER, "THE MOST FLATTERING HAIRCUTS FOR YOUR FACE SHAPE"، thetrendspotter, Retrieved 10-12-2019. Edited.
691 مشاهدة