أفضل شي مقوي للجنس

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٧ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
أفضل شي مقوي للجنس

يعتبر الضعف الجنسي من أهم المشاكل الجنسية التي يعاني منها الرجال، ويعرّف الضعف الجنسي بأنّه عدم الشعور بالرغبة الجنسية لمدة طويلة.

لمعرفة الحلول لأي مشكلة يجب تحديد الأسباب لها ثم معالجتها وتحديد الأفضل والأسوأ وتحديد إيجابيات وسلبيات كل نوع.

أسباب الضعف الجنسي عند الرجل:

  1. الحالة النفسية والقلق:

تعتبر الراحة النفسية المؤثر الأساسي في العلاقة بين الزوجين والتركيز على الهدف الأساسي من العلاقة الحميمية بينهما ألا وهي التكاثر، ولكن زيادة الضغوطات الواقعة على ربّ الأسرة من جميع النواحي تؤدي إلى فقدانه الرغبة الجنسية.

  1. بعض الأمراض:

ارتفاع ضغط الدم والسكر وتصلب الشرايين وأمراض القلب تؤثر في تدفق الدم للعضو الذكري مما يؤدي إلى الضعف الجنسي، كما أنه يمكن أن يعتبر من مضاعفات الأدوية المستخدمة لعلاج هذه الأمراض.

  1. إصابات العمود الفقري والحوض وجراحات المثانة.

علاج الضعف الجنسي:

يمكن تقسيم العلاجات حسب طريقة أخذها إما بالحقن أو عن طريق الفم، كما أنها يمكن أن تكون أدوية أو طعامًا طبيعيًا.

  1. أدوية لتدفق الدم في العضو الذكري:

يساعد هذا الدواء على تدفق الدم للعضو الذكري مما يساعد على معالجة الضعف الجنسي، كما أنه غير مخصص للنساء والأطفال.

يمنع استعماله من قِبَل مرضى القلب وضغط الدم والأنيميا المنجلية وقرحة المعدة وسرطان الدم أو من يعانون تشوهات خلقية في العضو الذكري إلا باستشارة طبيب.

تنقسم الأعراض الجانبية لهذه الأدوية إلى بسيطة كالصداع وآلام المعدة والتهابات مجرى البول أو خطيرة كضعف البصر والحساسية للضوءأو لبعض الألوان كالأزرق والأخضر.

ينصح الأطباء بالفحص الشامل قبل تناولها، ولا ينصحون بتناول أكثر من حبة.

  1. التمر:

يعتبر التمر من أغنى الأطعمة بالفيتامينات والفسفور، ويعتبر مهمًا لتكوين السائل المنوي لدى الرجل وزيادة الرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة.

يمكن إضافة حبوب الصنوبر لزيادة الفائدة.

  1. الجرجير:

شرب عصير أوراق الجرجير يزيد من الرغبة الجنسية.

  1. الخس:

أو كما عرف عند الشعوب القديمة نبات الخصوبة، إذ يحتوي على فيتامين الخصوبة (ج)، ويعتبر من أهم النباتات لتكوين السائل المنوي لدى الرجل كما يمكن اعتباره كعلاج للعقم عند الرجال.

  1. العنب:

غير أنه من الفاكهة الصيفية المحببة لدى الكثير، يعتبر العنب منشطًا جنسيًا إذ إنه ينقي الدم من المواد الضارة مما يزيد من كفاءة إرسال السيال العصبي والاستجابة للمؤثرات الخارجية، كما أنه يصفي الذهن ويؤدي إلى الراحة النفسية.

وهناك الكثير من الأطعمة الطبيعية الأخرى؛ كالجزر وخاصة الأصفر منه، والتوت، والسلطة الخضراء، والقرفة، والحمص، والفول السوداني، وحبة البركة، والزيتون الأخضر، والبصل، والبقدونس..