أفضل هدية للبيت الجديد

أفضل هدية للبيت الجديد

الهدايا

من الجميل تقديم هدايا مميّزة عند زيارة أحد الأصدقاء أو الأقارب في منزلهم الجديد، ومن الأجمل أن تكون الهديّة مناسبة لهم وعمليّة ومفيدة قدر الإمكان، سواء أكانت هدية تقليديّة أم فريدة من نوعها أم شخصيّة؛ فإنّها ستبقى تذكارًا فترة طويلة، ومن الأشياء المرغوبة في تقديم هدايا المنزل الجديد أن لا تكون مغلّفة بورق الهدايا، وأن تُقدَّم مباشرة عند الدّخول إلى البيت، والفقرات التّالية من هذا المقال تتحدّث بالتّفصيل عن الكثير من الهدايا اللّطيفة التي يُمكن أن تكون تذكارًا جميلًا ومُحبّبًا[١].


هدايا تقليدية للبيت الجديد

عند زيارة بيت جديد لأحد الأقارب أو الأصدقاء، يجب أن تكون الهدية مميّزة للغاية، وإذا كان البيت الجديد معروفًا مُسبقًا سيكون هذا أفضل لتحديد نوع الهديّة، مثلًا هل هو أصغر من البيت القديم أم أكبر، وما هي الأشياء المهمّة التي قد تنقصه، وهل هي هدية لعائلة كبيرة أم عائلة صغيرة أم لعروسين، وفيما يلي عدد من الهدايا اللّطيفة التي تُناسب كثيرًا من الخيارات[١]:

  • نباتات الزّينة: نباتات الزّينة خيار جميل لهدايا البيت الجديد، أكثر من الزّهور؛ لأنّها تعيش فترة أطول منها، ولا تحتاج إلى الكثير من العناية، وتُعطي مظهرًا دائم الجمال للبيت الجديد.
  • الشّموع المعطّرة المزخرفة: الشّموع خيارٌ جميل جدًّا للهدايا، ويجب أن يكون لونها ورائحتها جذّابة؛ لأنّها ستُعطي المنزل الجديد رونقًا خاصًّا، ولا شيء أجمل من الاستغناء عن إضاءة الكهرباء ليلًا للاستمتاع بإضاءة الشّموع الهادئة.
  • طبق تقديم: قد يكون إناء من الكريستال أو الخزف أو الزّجاج المصقول بعناية، قطعة ثمينة ومثيرة للإعجاب، ويُمكنه تركُ ذكريات جميلة جدًّا كلّما استعمله أصحاب البيت الجديد.
  • سلّة هدايا: البيت الجديد يتطلّب دائمًا كثيرًا من الأدوات، ويُمكن جمعُ أدوات خاصّة في سلّة معًا وتقديمها هدية، مثل سلّة لأدوات التّصليح (المفكّات والبراغي والكماشة) أو سلّة لأدوات الحديقة (أدوات البستنة الأساسيّة وأوعية للزّراعة وأسمدة)، أو سلّة مستلزمات الطّلاء (ريش وشريط لاصق وعلبة دهان).
  • إطار للصّور: يُمكن أن يكون إطار الصّور هدية مميّزة جدًّا، إذا كان مصنوعًا بعناية ومن موادَّ فاخرة مثل الخشب أو الفضّة أو الزّجاج أو الكريستال، وأن تكون فيه مساحة لعدّة صور، وصورة كبيرة.


هدايا مميزة للبيت الجديد

يعدُّ الانتقال إلى المنزل الجديد سببًا كبيرًا للاحتفال به، وتوجد الكثير من الطّرُق لذلك، ولكنّ أفضلها على الإطلاق، تقديم هدية مميّزة؛ لأنَّ الجميع سيُقدِّرُ هذه الهدية الصّغيرة التي لا يكون سعرُها أهمَّ شيءٍ فيها، وإنّما إحساس المشاركة هو المهمُّ، والتّركيز على الأشياء التي تُعد مهمّة لصاحب البيت الجديد في هذه الفترة، وفيما يلي عدد من الهدايا البسيطة والمميّزة التي يحتاجها كلُّ من ينتقل إلى بيت جديد[٢]:

  • إناء زهور: يُمكن أن تُعطي الأزهار في إناء رائع منظرًا رائعًا لزاوية فارغة في البيت الجديد، ويُمكن تغيير الزّهور الطّبيعيّة باستمرار لتبقى هذه الزّاوية تنبض بالبهجة، أو وضع أخرى صناعيّة بدلًا منها عندما تذبُل، وستبقى فترة طويلة.
  • كتاب طبخ: مطبخ البيت الجديد يعني إلهامًا جديدًا للطّهي، ويُمكن الاستفادة منه بعمل وصفات جديدة من كتاب الطّبخ، حتّى لو أنّه لن يُستَخدَم في كثير من الأحيان، فإنَّ وجوده يُعد ضروريًّا للمستقبل.
  • علّاقة مفاتيح: إنّها من أفضل الهدايا التي يستخدمها الشّخص غالبًا، لذا إذا كانت هدية أنيقة ومتناسقة مع ذوق أصحاب البيت الجديد، فإنّها ستكون تذكارًا رائعًا.
  • مجموعة علب لتخزين الطّعام: أفضل وقت لتنظيم الأدوات هي عند الانتقال إلى منزل جديد، وتُعد هديّة علب تخزين الطّعام مناسبة ومهمّة جدًّا؛ لأنّه من غير المعقول أن لا يحتاج أحد إلى علب إضافيّة للتّخزين، ويُمكن أن تكون العُلب بلمسة شخصيّة وأنيقة، لتكون هديّة رائعة.
  • بطّانيّة مريحة: إنَّ البطّانيّات الدّافئة تُعد خيارًا رائعًا لتكون هدية للبيت الجديد، ويُمكن أن تكون بطّانيّة ثقيلة مصنوعة من الصوف أو من القطن، أو البوليستر؛ لتكون ليّنة وناعمة، ويُمكن أن تكون فخمة جدًّا، كأن تكون من الكشمير أو الحرير أو الفرو، ويُفضّل أن تكون البطّانيّة بلون محايد إذا لم تكن ألوان طلاء البيت الجديد معروفة.


هدايا صغيرة مميزة للبيت الجديد

إنَّ الهدايا المميّزة حتّى لو كانت صغيرة، يُمكنها أن تُحدِثَ فرقًا كبيرًا في ديكور البيت الجديد، ويُمكن أن تكون الهدية يدويّة الصُّنع، أو مستلزمات ضروريّة لكلِّ أفراد البيت، وفيما يلي عدد من الهدايا صغيرة الحجم المهمّة والمميّزة[٣]:

  • حاملة فناجين: تعدّ واقيات الطّاولات التي توضع أسفل الفناجنين لحمايتها من حرارتها الساخنة قطعًا مهمّة، كما أنّها تضيف جماليّة عليها، ويُمكن أن تكون هذه القطع مذهّبة أو خشبيّة مصقولة جيّدًا، أو ملوّنة، أو عليها رسومات مميّزة، وخيارات حاملات الفناجين واسعة لا حصر لها وهي هدية مميّزة جدًّا.
  • أحواض زراعة: إن فكرة إهداء حوض عليه أحرف اسم صاحب البيت الجديد، هدية بسيطة وصغيرة، ولكنّها مثاليةٌ للبيت الجديد، ويُمكن إهداء الحوض بالإضافة إلى نبتة زينة فيه، أو تقديمه فارغًا.
  • مناديل مطرّزة: إنَّ مناديل طاولة الطّعام المطرّزة هدية تقليديّة، ولكنّها خيار ممتاز للتّعبير عن الاهتمام البالغ بصاحب الهدية، ويُمكن تطريز اسم صاحب البيت عليها أو تطريز اقتباس معبّر.
  • مرآة: تتميّز المرآة الدّائريّة بجاذبيّة خاصّة، ويُمكن تقديمها مع لوح خشبيّ لوضع الأدوات عليه أمامها، وستكون هدية مميّزة للغاية.
  • إبريق: يُمكن تقديم إناء فخّاريّ مدهون بإتقان أو مدهون يدويًّا لوضع الزّهور فيه، أو لاستخدامه وحده كمنظر في إحدى الزّوايا، وهو هديّة بسيطة ولكنّه مميّز.
  • صينيّة خشبيّة: إنَّ صواني التّقديم هدية بسيطة ولكنّها مهمّة، ويُمكن أن تكون صينيّة فخمة جاهزة، أو صينيّة خشبيّة مصمّمة ومدهونة شخصيًّا؛ لإضافة لمسة خاصّة على الهدية، ولإضفاء ذوق صاحب البيت عليها.
  • عطور: يُمكن صناعة عطر شخصيّ لصاحب المنزل الجديد من الزّيوت العطريّة ذات الرّائحة المميّزة، أو بحسب ذوقه الخاص، كما يُمكن تقديم مجموعة متعددة من أنواع العطور الخاصة بالمنزل.
  • حامل شموع: إنَّ حامل الشّموع التّقليديّ إمّا أن يكون زجاجيًّا وإمّا خشبيًّا، ولكن يُمكن إضافة لمسة شخصيّة عليه، عن طريق تزيينه بالزّهور وعروق الأعشاب المجفّفة؛ ممّا يمنحه مظهرًا طبيعيًّا جذّابًا، ولفّها بشريط هدايا فخم.


المراجع

  1. ^ أ ب Coral Nafie, "22 Great Gift Ideas for Your Next Housewarming"، thespruce, Retrieved 6-1-2020. Edited.
  2. Laura Mueller, "The Best Housewarming Gifts for New Homeowners"، moving, Retrieved 6-1-2020. Edited.
  3. "54 Unique Housewarming Gift Ideas To Wow Your Hosts", shutterfly, Retrieved 6-1-2020. Edited.
370 مشاهدة