أفكار لتزيين طاولة الاستقبال

أفكار لتزيين طاولة الاستقبال

تزيين المنزل

إن تزيين المنزل من الأمور التي تشغل حيّزًا هامًا لدى معظم البشر؛ إذ إن ذلك يعكس جمالية المنزل وتصميمه؛ لذا فلا بد من الاهتمام بالكثير من التفاصيل الخاصة في المنزل، بدءًا من التصميم الداخلي للمنزل، وحتى أدق التفاصيل الصغيرة، لكن لا بد من وجود بعض العثرات التي يمكن أن يحتار فيها العديد من الأشخاص، والتي يمكن أن تُعد من المشاكل الكبيرة لهم رغم أنها تُعد من الأمور التي تُشعل حسّ الإلهام والإبداع لدى البعض الآخر، وبصرف النظر عن المساحات المتوفرة في المنزل فالشيء الأكثر أهمية هو التركيز على التعبير عن الإبداع في تزيين أرجاء المنزل، ولكن مع ذلك فمن الممكن الاستعانة ببعض الأفكار التي يمكنها أن تساعد في إيجاد الكثير من اللمسات الإبداعية في تزيين المنازل، وفي هذا المقال سنتحدث عن بعض الأفكار الخاصة بتزيين بعض محتويات المنزل، بما في ذلك طاولة الاستقبال[١].


أفكار لتزيين طاولة الاستقبال

لعل استقبال الضيوف أمر اعتاد عليه معظم البشر؛ مما يجعلهم دائمًا يفكرون بطرق وأفكار جديدة لتزيين طاولات الاستقبال لتبدو بأجمل صورة، ولعل البعض يبحث دائمًا عن أفكار جديدة وعصرية لذلك الأمر، وفيما يأتي بعض الأفكار التي يمكن من خلالها تزيين طاولة الاستقبال[٢][٣]:

  • استخدام الفواكه من الأفكار المميزة التي يمكن من خلالها تزيين طاولة الاستقبال بطريقة جميلة، كما يمكن أن تكون كزينة جمالية، وطعامًا شهيًا.
  • وضع النباتات الحيّة على طاولة الاستقبال؛ إذ إنها من الطرق الجميلة وغير المكلفة، كما يمكن إعادتهم إلى الحديقة المنزلية بعد رحيل الضيوف.
  • تزيين طاولة الاستقبال ببعض المزهريات الموجودة في المنزل مسبقًا، إذ إن هذه الزينة من الطرق السهلة وغير المكلفة، كما أنها تعطي احتفالًا إضافيًا ومميزًا.
  • وضع الشموع على الطاولة كنوع من الزينة المؤقتة، كما يمكن شراء بعض الزجاجات والزبادي المخصصة لذلك، والتي عادةً ما تتوفر بالأسواق؛ إذ إن الشموع تعطي منظرًا جميلًا، وضوءًا مميزًا وحميميًا.
  • استخدام بعض الورود والزهور المختلفة، مثل عباد الشمس، والتي تضفي منظرًا مميزًا على طاولة الاستقبال، كما يمكن الجمع بين الزهور والشموع مع أشرطة ناعمة لجعل طاولة الاستقبال تبدو أكثر تميزًا.
  • تنسيق الألوان التكميلية عند تزيين طاولة الاستقبال من الأمور الهامة؛ إذ يمكن اختيار الألوان التي تتناسب مع المواسم والأشخاص المراد دعوتهم إلى المنزل، بما في ذلك ألوان المزهريات، والبياضات، والأطباق امقدّمة على الطاولة، والمفارش، والمناديل، وغير ذلك من الزينة الموجودة على الطاولة.
  • النظر في تناسق الزهور الموجودة على لطاولة، كأن توضع في أوعية شفافة ومزخرفة، والاهتمام بحجمها وتناسقه مع الطاولة ذاتها وما تحتويه من أشكال الزينة.
  • وضع المفارش والمناديل على الطاولة بطريقة إبداعية؛ كوضع بعض الحلقات المزخرفة للمناديل، واختيار الألوان الجريئة والمميزة التي تتناسق مع بقية محتويات الطاولة.
  • استخدام الأواني الزجاجية ذات الركائز المنخفضة والمرتفعة، والتي تتباين مع بعضها بطريقة جميلة، مع مراعاة سهولة النظر للأواني بمختلف أشكالها، كما يمكن استخدام القواعد الفضية والنحاسية تحت الأطباق المختلفة للطعام، الأمر الذي يعطي مزيدًا من البريق أو اللمعان الجذّاب.
  • الاهتمام بالإضاءة وتناسبها مع الطاولة، فمثلًا تعد الإضاءة الخفيفة مريحةً أكثر للنظر إلى الطاولة، كما أن الإضاءة المناسبة تعطي بريقًا أكثر جاذبية، كما يمكن استخدام الشموع كنوع من الإضاءة أيضًا.


أفكار لتزيين طاولة العشاء

توجد الكثير من الأفكار التي يمكن من خلالها تزيين طاولة العشاء، وفيما يأتي بعض تلك الأفكار[٤]:

  • وضع الشموع العائمة من الأفكار المميزة لتزيين طاولة العشاء، إذ تحتاج هذه الزينة لبعض الأواني الزجاجية المميزة الشكل، مع حاملات شموع عائمة، وبعض حبات اللؤلؤ المقلد أسفل إناء الماء، مما يعطي الكثير من المظهر الأنيق لطاولة العشاء.
  • استخدام المناديل ثلاثية الجيوب، والتي تأتي بتصاميم مزخرفة ومميزة، كما يمكن تعلّم طرق طيّ المناديل لتصبح ثلاثية الجيب.
  • نقش الحناء على حبات القرع الصغيرة، كما يمكن طلاؤها بألوان مختلفة، كالفضي، أو الأبيض، أو الأصفر، الأمر الذي يجب أن يتناسق مع بقية ألوان الطاولة، إذ إن هذه الفكرة مستوحاة من فكرة السقوط، وهي من الأفكار المميزة لتزيين طاولة العشاء.
  • تزيين الطاولة بالمناديل والأوراق المتشكلة على لون الجوهرة الملكية المتساقطة، ولكن يجب تعلّم كيفية طيّ المناديل على تلك الهيئة والشكل.
  • استخدام البريق والوميض في حال كان العشاء يترافق مع أمسية ومناسبة مميزة، كاحتفالات أعياد الميلاد، وذلك بوضع المفارش ذات الألوان المتلألئة والخرز اللامع، والذي يوضع على طاولة العشاء بعناية وتناسق.
  • استخدام الزجاجات الفارغة كقواعد للشموع ثم وضعها في الوسط من الطاولة، كما أن وضع العديد من الزجاجات الحاملة للشموع من شأنه إعطاء مظهر أنيق ومميز.
  • غمر الزهور بالماء ضمن أوعية زجاجية شفافة لا سيما زهور الزنبق، الأمر الذي يُعطيها مظهرًا مميزًا، كما يمكن وضع الشموع أعلاها لإعطائها المزيد من الجمالية.
  • وضع الزهور تحت أكواب الزجاج الشفاف؛ إذ تُعد هذه الطريقة من الطرق غير التقليدية لتزيين الطاولات، كما يمكن أيضًا وضع بعض الشموع أعلى تلك الأكواب كنوع من الزينة الإضافية.
  • استخدام أباريق الشاي كنوع من أنواع الزينة المناسبة لتزيين الطاولات، لكن لا بد من اختيار الأباريق ذات الزخارف الدقيقة والمميزة، والتي تعطي رونقًا إضافيًا لطاولة العشاء، أو حتى لتزيين طاولة الاستقبال، كما يمكن إضافة بعض مفارش الدانتيل الميزة مع أبريق الشاي، أو سلسلة من اللؤلؤ التقليدي.


أهمية الألوان في تزيين المنزل

يعتمد التصميم المثالي للمنازل على العديد من الركائز الأساسية والجوانب الهامة التي يجب أخذها بعين الاعتبار، ولعل تناسق الألوان من أهم تلك الجوانب؛ إذ إنها تلعب دورًا أساسيًا في ظهور مرافق المنزل بشكل مميز، كما أنها تساهم في ضبط المزاج بطريقة فريدة، الأمر الذي يؤثر إيجابًا على الضيوف وأصحاب المنزل ذاتهم؛ لذلك لا بد من اختيار اللون الأساسي لعموم أثاث المنزل؛ إذ إن بعض الألوان يمكن أن تسبب بعض المزاجية المنخفضة بين أصحاب المنزل والضيوف الخارجيين؛ لهذا فلا بد من اختيار الألوان التي تعكس القوة والإشراق المناسبين للمحافظة على البهجة في أرجاء المنزل، ولكن لا بد من مراعاة التباين والتناسق المناسب بين تلك الألوان، فمثلًا يمكن اختيار اللون الأحمر للحصول على بعض الدفء والرومانسية، كما يمكن استخدام بعض الحيل الملائمة في طلاء الجدران؛ كأن تكون الأسقف ذات ألوان فاتحة بينما تزداد قتامةً عند النزول للأسفل، كما أن هذا الأمر ينطبق على موضوع مقالنا وهو اختيار الألوان المناسبة في تزيين طاولات الاستقبال والسفرة، وغيرها من أثاث المنزل[٥].


المراجع

  1. "50+ DECORATING TIPS TOP DESIGNERS SWEAR BY", elledecor, Retrieved 27-1-2020. Edited.
  2. "10 Cheap and Easy Ideas for Decorating the Table", apartmenttherapy, Retrieved 27-1-2020. Edited.
  3. "Table Decorating Ideas", crateandbarrel, Retrieved 27-1-2020. Edited.
  4. "12 Elegant Dinner Party Decoration Ideas", grahams, Retrieved 27-1-2020. Edited.
  5. "Importance of Colors in Home Design", designlike, Retrieved 2-2-2020. Edited.

فيديو ذو صلة :

533 مشاهدة