أهم معالم باريس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٥ ، ١٩ مارس ٢٠٢٠

باريس

باريس هي العاصمة الرسمية لفرنسا، والتي تقع في الجزء الشمالي من فرنسا على ضفاف نهر السين، في قلب منطقة إيل دو فرانس، ويصل عدد سكان مدينة باريس ضمن نطاقها الإداري إلى ما يقارب 2,243,933 وفق إحصائيات عام 2012، وهذا التعداد فقط ضمن نطاقها الإداري، أما سكان المدينة مع الضواحي فيصل إلى ما يقارب 12مليون نسمة، وقد كانت باريس وما زالت من المدن الأوروبية الأكثر تطورًا، فهي مركز لكثير من المجالات مثل التجارة والأزياء والعلم والحضارة والفنون والدبلوماسية والثقافية والكثير من المجالات الأخرى[١].


المعالم السياحية في باريس

تعد السياحة في باريس من أهم الركائز التي يرتكز عليها الاقتصاد الفرنسي، ففي باريس الكثير من الآثار والمعالم التي كانت وما زالت نقاط جذب للسياح من كل أنحاء العالم، ومن أبرز المعالم الأثرية فيها ما يلي:[٢][٣][٤]

  • برج إيفل، إذ يعد برج إيفل من أضخم المعالم السياحية ليس على مستوى فرنسا، بل على مستوى العالم بأسره، إذ يعد من عجائب الدنيا، والذي بُني في عام 1989 على يد المهندس المعماري جوستاف إيميل، وقد كان في وقتها أول الأبراج وأضخمها على الإطلاق، وأي زائر إلى باريس لا بد أن يزور برج إيفل ويأخذ الصور التذكارية ويتمتع بمنظره الساحر خاصة في المساء.
  • شارع الشانزليزيه، وهو من أجمل الشوارع في باريس، ومن أشهر الشوارع السياحية التجارية على مستوى العالم أيضًا، ويضم هذا الشارع قوس النصر وهو أهم المعالم السياحية في باريس، بالإضافة إلى المحال التجارية الضخمة ودور الأزياء والمطاعم والمقاهي المنتشرة على امتداد هذا الشارع مما جعل السياح يقصدونه من كل مكان.
  • قوس النصر، وهو موجود في شارع الشانزيليزيه، وبالتحديد في ميدان شارل ديجول، ويبلغ ارتفاع هذا القوس حوالي 50م، ويأتي بالمرتبة الثانية بعد برج إيفل في الأهمية.
  • ميدان الكونكورد، من أهم الساحات والميادين في باريس، يقع في نهاية شارع الشانزيليزيه من الجهة الشرقية، وفي ميدان الكونكورد يمكن للزائر رؤية قوس النصر وبرج إيفل ونهر السين والكثير من المعالم الأخرى في باريس، ومن هناك يمكن للسائح أيضًا التقاط صور لكل هذه المعالم السياحية من مكانه دفعة واحدة.
  • ديزني لاند باريس، وهي أحد أهم المدن الترفيهية في العالم، وتبعد عن مركز العاصمة باريس قرابة 32م، وتوجد فيها مدينتا ملاهي وسبعة فنادق، إذ يمكن للزائر أن يقيم فيها ليبقى قريبًا من كل شيء، بالإضافة إلى الألعاب المختلفة التي تناسب الزائرين من كل الأعمار، كما توجد الكافيهات والمطاعم ودور السينما والكثير من أشكال الترفيه التي يقصدها الكبير والصغير.
  • حدائق باريس، ويجد فيها الزائر كل ما يبحث عنه من راحة واستجمام واتحاد مع الطبيعة، ففيها الطبيعية الخضراء والحيوانات والمياه وكل ما يحلم أن يراه الإنسان من مناظر طبيعية متناسقة ومتناغمة في لوحة فنية حقيقية.
  • قصر غارنييه: أُُسس هذا القصر في عهد لويس الرابع عشر في عام 1669م بأمر من نابليون الثالث، وزُيّن القصر بالأفاريز الملوّنة والتماثيل الفخمة التي تُمثّل الآلهة اليونانية، وافتُتح في القصر دار أوبرا عام 1875م ليحتوي على 2200 مقعدًا وثُريّات كريستالية، ويضم القصر الدرج الرُخامي الشهير المُزيّنة أطرافه وممراته بالشخصيات البرونية الضخمة والحوريات والملائكة، كما يحتوي على متحف يحفظ سجل دار الأوبرا، ويتميّز القصر بحدائقه المحيطة به التي تجذب الزوّار وتشدّ انتباههم.
  • حدائق لوكسمبورغ: بُنيت هذه الحديقة عام 1617م بمساحة 22 هكتار تُطلّ على قصر الملك ميديسي الإيطالي، وهي ثاني أكبر حديقة عامة في باريس، وتضم نافورةً وألعاب أطفال وقوارب شراعية وكراسي للجلوس، وتشتهر الحديقة بالمساحات الخضراء المنتشرة في جميع أرجائها.
  • كنيسة القلب المقدس: هي كنيسة كاثوليكية بُنيت عام 1875م وافتُتحت عام 1914م على يد المهندس بول أبادي على أعلى قمّة تل المونتمارتر، وزُيّن مدخل الكنيسة بتمثالين برونزيين يُمثّلان أشهر جنود الفروسية في فرنسا على مرّ التاريخ وهما: جان دارك والملك سانت لويس التاسع، وقد بُنيت الكنيسة من الحجر الجيري المُستخرج من منطقة شاتو لاندون، ويحتوي محراب الكنيسة على فسيفساء بأكبر الأحجام في العالم، وتضم الكنيسة في أرجائها حديقة من البازيليك وفيها نافورة، أما الجزء السفلي منها فيحتوي قبور وعدد من الأثريات، وتُعد قُبّة الكنيسة أعلى قمّة في باريس بعد برج إيفل.


كيف تخطّطينَ لسفر ناجح؟

إليكِ النصائح الآتية:

  • ضعي قائمةً بأهمّ مستلزمات السفر التي عليكِ توفيرها.
  • اجمعي المعلومات الكافية عن وجهة السفر.
  • اختاري مكانًا مناسبًا للإقامة يكون قريبًا على معظم الأماكن التي تودّينَ زيارتها.
  • حضّري حقيبة السفر قبل وقتٍ كافٍ من الرحلة.
  • خصّصي مكانًا لأوراق السفر الهامّة مثل جواز السفر، والتأشيرات، ووثائق التأمين، وغيرها.
  • تابعي نشرة الطقس في وجهة سفركِ لتختاري الملابس الملائمة.
  • احتفظي بحقيبة خاصة للإسعافات الأولية في حقيبة سفرك.
  • ارتدي الملابس المريحة خلال رحلة السفر.


المراجع

  1. "أشهر 10 معالم في باريس"، arabfeed، اطّلع عليه بتاريخ 12-07-2019. بتصرّف.
  2. "دليلك لزيارة أهم المعالم السياحية في باريس "، travelerpedia، اطّلع عليه بتاريخ 12-07-2019. بتصرّف.
  3. "السياحة في باريس"، urtrips، اطّلع عليه بتاريخ 12-07-2019. بتصرّف.
  4. "وجهات سياحية 20 مكان من اهم الاماكن السياحية في باريس"، ar-traveler، اطّلع عليه بتاريخ 16-7-2019. بتصرّف.