اريد اتعلم الانجليزية بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٦ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
اريد اتعلم الانجليزية بسرعة

ما زال الطالب يقع في فخ المناهج التعليمية التي لا تسمن ولا تغني من جوع، ويبقى السؤال الذي يتردد على مسامعنا كيف أتعلم اللغة الإنجليزية بسرعة؟ ويقف هذا العائق وراء تكملة دراسة الماجستير أو وظيفة الأحلام، ويعزا كل ذلك بسبب مناهج دراسية لم تعلم طلابها سوى القواعد التي لا تعتمد عليها اللغة بأي شكل من الأشكال، فإن اللغة هي مراوغة ومصطلحات ولا تقتصر على جملة (saleem is eating an apple) ولذلك عزيزي القارئ سأعطيك بعض النصائح التي ستساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية بسرعة وسهولة.

  1. عزيزي عليك التخلي عن دراسة القواعد والتركيز على المحادثات وأهم المصطلحات التي تتخصص في المجال الذي تعمل به، فإن من أكثر المتمرسين في اللغة الإنجليزية لا يعلمون كثيرًا عن القواعد بل يتعلمون كيفية تركيب الجمل، والتعرف على مصطلحات جديدة.
  2. في البداية عليك الاستماع إلى اللغة من متمرسيها والتي تعتبر لديهم اللغة الأم لكي تستطيع التعرف على اللهجة التي يتحدثون بها وأسلوب الكلام كما وعادةً ما يستخدمها الأصحاب والمعارف، إضافة إلى الشوارع والأغاني باللهجة العامية أو كما يسمونها (Informal)، وهل كنت تعلم من قبل أن المتحدثين الطلقين باللغة الإنجليزية (كلغة ثانية) الذين يعرفون القواعد لا تتجاوز نسبتهم ال20%؛ لذا ليس عليك دراسة القوعد عزيزي إنما التحدث سيعلمك القواعد تلقائيًا.
  3. ليس عليك حفظ المصطلحات، فربما حفظ الألف كلمة لن يساعدك في تكوين جملة واحدة صحيحة، لذلك كل ما عليك هو حفظ ألف جملة وبذلك ستساعدك في تكوين مليون جملة، عزيزي القارئ إن المصطلحات يأتي دورها في مساعدتك على تطور لغتك بعدما تتعلمها وليس قبيل ذلك.
  4. عزيزي إن كنت من عشاق الهاتف الخلوي وبرامجه فهناك العديد من التطبيقات وبرامج والفيديو التي يمكنك أن تحملها على هاتفك، وتعلم الإنجليزية من المصطلحات إلى المحادثة وإلى غيرها من الأساليب.
  5. كما وأن هناك من يلجأ إلى الأفلام الأجنبية بعد الانتهاء من سماع الأغاني التي قد قوّت لغته وإعطائه العديد من المصطلحات والجمل والتي حفظها، كما أن اللافت في أسلوب ترجمة ودندنة وحفظ الأغنية وترجمة الأفلام وإعادة سماعها دون ترجمة هو تقوية أسلوب السمع لدى الشخص دون إمكانية حصوله على مصطلحات جديدة ومثيرة، كما وإن شعرت أن هذه المصطلحات غير كافية لتعلم اللغة كل ما عليك هو فور الاستيقاظ في كل يوم وضع اربع أو خمس جمل تستخدمها في حياتك اليومية، ولكنك لا تعلم ما هي ترجمتها الإنجليزية، وعندما تستقر على هذه الكلمات يمكنك تدوينها هي وترجمتها الإتجليزية عن طريق المترجمات على الإنترنت أو القاموس الورقي، وأبقي هذه المدونة الصغيرة التي تدون عليها كل يوم خمس جمل في متناول يدك ومع تكرار تلك الخمس المقررة طيلة اليوم.

بخط الكاتبة هديل هندي، ودمتم بوّد.