كم عدد حروف الانجليزي

كم عدد حروف الانجليزي

اللغة الإنجليزية

تعد اللغة الإنجليزية اللغة الأولى والأهم في العالم، فقد باتت الشعوب في كل العالم تسعى إلى تعلم اللغة الإنجليزية مهما كانت لغتها الأم، وربما يكمن السبب وراء هذه الرغبة في الأهمية الكبيرة لها، ودخولها في كل المجالات سواء الاقتصادية أو السياسية أو الطبية أو التكنولوجية، والدولة التي تريد أن تبقى في الصدارة في أي مجال، يجب أن تُطور قدرات أبنائها في اللغة الإنجليزية لتصبح كما لو أنها لغتهم الأم.


معظم الأبحاث والتقارير والدراسات في أي مجال تنشر باللغة الإنجليزية، ومن أراد فعلًا أن يتطور في مجال عمله أو هوايته أو أن يطلع على ثقافات مختلفة سيلاحظ أن اللغة المستخدمة في الغالب هي اللغة الإنجليزية، ومن هنا برزت أهمية تعلم اللغة الإنجليزية إذ إنها لغة العلم الأولى في هذا العصر[١].


عدد حروف اللغة الإنجليزية

كل لغة مهما كانت وفي أي زمن ظهرت تتكون من حروف تعد هي الأساس فيها، ففي اللغة العربية عدد الأحرف الأبجدية 28 حرفًا مرتبة ترتيبًا هجائيًا أو أبجديًّا، وهذا الأمر موجود أيضًا في اللغة الإنجليزية، فالحروف في اللغة الإنجليزية عددها 26 حرفًا، وهذه الحروف هي الأساس في تشكيل كل الكلمات، وأول خطوة لتعلم اللغة هو تعلم حروفها.


حروف اللغة الإنجليزية في ترتيبها الهجائي كما يلي: A B C D E F G H I J K L M N O P Q R S T U V W X Y Z وهذه الطريقة في الكتابة تسمى الحروف الكبيرة، ويوجد لها وجه آخر وهو الحروف الصغيرة وتكتب كما يلي: a b c d e f g h I j k l m n o p q r s t u v w x y z [٢].


أسباب تعلم اللغة الإنجليزية

الرغبة في تعلم اللغة الإنجليزية تراود الجميع، وأهم الأسباب التي يمكن أن تدفع الشخص لتعلم اللغة ما يلي [٣]:

  • فتح الأبواب أمام الشخص لإيجاد فرص عمل أفضل، فمعظم الشركات تفضل توظيف من يتقن اللغة الإنجليزية على غيره ممن لا يتقنها والسبب في هذا أنه مطلع أكثر ولديه القدرة على تطوير نفسه في مجالات أوسع وأكبر ويصلح أن يكون واجهة للشركة في المحافل الدولية.
  • الحصول على فرص جيدة في التعليم في الخارج، فكثير من السفارات تمنح فرص لمن يتقنون اللغة الإنجليزية للانتساب إلى جامعات في الخارج من أجل متابعة الدارسة في أفضل الجامعات.
  • الاطلاع على الأدب الإنجليزي، إذ يوجد في الأدب الانجليزي الكثير من الكتب الرائعة من روايات وقصص وشعر ونثر والاطلاع عليها يسهم في إثراء المخزون الأدبي لدى الشخص.
  • إمكانية الاطلاع على الفنون الإنجليزية المختلفة دون ترجمة، إذ يمكن لمن يتقن اللغة الإنجليزية أن يطلع على المسرحيات والأفلام والمسلسلات والأغاني الناطقة باللغة الانجليزية بكل سهولة كما لو كانت ناطقة بالعربية.

ولكن مهما بلغت أهمية اللغة الإنجليزية يجب على الشخص أن لا يتركها تؤثر على لغته العربية كما يفعل البعض للأسف في وقتنا الحاضر وخاصة في بعض المدارس التي تستخدم اللغة الانجليزية كلغة أساسية للدراسة مع إهمال اللغة العربية.


المراجع

  1. "ترتيب الحروف الانليزية "، المرسال ، اطّلع عليه بتاريخ 19-07-2019. بتصرّف.
  2. "الحروف الانجليزية "، englishlive، اطّلع عليه بتاريخ 19-07-2019. بتصرّف.
  3. "10 اسباب لتعلم اللغة الانجليزية "، busuu، اطّلع عليه بتاريخ 19-07-2019. بتصرّف.
294 مشاهدة