استخدام الشمع للمنطقة الحساسة

استخدام الشمع للمنطقة الحساسة

من الأمور الأكثر إزعاجًا للفتيات، وجود الشعر غير مرغوب فيه في أماكن مختلفة من الجسم، سواء على اليدين أو القدمين أو تحت الذراع- منطقة الإبط- أو عند المنطقة الحساسة، وللمحافظة على النظافة الشخصية يجب إزالة هذا الشعر، ولكن لأن الجلد في المناطق الحساسة رقيق وسريع التهيج والاحمرار، يجب توخي الحذر عند إزالته واختيار الطريقة الآمنة للقيام بذلك.

 وهنالك عدة طرق للتخلص من الشعر على المنطقة الحساسة نذكر منها:

1- نزع الشعر باستخدام الكريمات: طريقة سهلة وسلسة، حيث تستخدم كريمات خاصة وتدهن على المنطقة الحساسة وبعد مرور 10 دقائق يتم إزالته مع الشعر.

2- نزع الشعر باستخدام الليزر: وهذه الطريقة تجرى باستخدام الليزر بالطبع، الذي يخترق الجلد ويصل إلى جذور الشعر ويستهدف تحديدًا صبغة الميلانين في جذر الشعرة  فيحرقها ويمنع نموها مجددًا، تستغرق هذه العملية عدة جلسات للوصول للهدف المنشود وتعتبر طريقة مكلفة إلا أنها مجدية ونتائجها تستحق العناء.

3- نزعه باستخدام موس الحلاقة: يتم إزالة الشعر بهذه الطريقة باستخدام شفرة الحلاقة أو ماكينة الحلاقة الكهربائية وهي طريقة سريعة وغير مؤلمة، إلا أن الشعر يعود للنمو بسرعة وقد يتسبب باسمرار المنطقة على مدى الاستخدام الطويل.

4- نزع الشعر باستخدام الشمع: وهذه الطريقة موضوع المقال الذي سنركز عليه.

تطبيق الشمع الحار على المنطقة، وفردها جيدًا، ثم إزالته بعكس اتجاه نمو الشعر، إذا كنت ممن يعانين من بشرة حساسة للغاية، ستترك هذه العملية المكان شديد الاحمرار لذلك ضعي ثلجًا أو فوطة باردة على المنطقة إلى أن تهدأ.

ينصح القيام بهذه الطريقة عند صالون التجميل بدل القيام بذلك بنفسك، وذلك لصعوبة الوصول لأماكن معينة.

    إيجابيات استخدام طريقة الشمع:

نتائج إزالة الشعر باستخدام الشمع طويلة الأمد حيث تزيل الشعر من جذورها، وتحصل من خلالها نظافة تامة للمنطقة من الشعر، تترك المنطقة ناعمة لأنها تقشر الجلد الميت أيضًا.

أما سلبياتها:

فهي أكثر طريقة مؤلمة من بين طرق إزالة الشعر من المنطقة، وقد تتسبب بتهيج واحمرار للمنطقة، خاصة أنها منطقة تجمع للأعصاب.

 

إليك هذه النصائح للتخفيف من ألم استخدام الشمع في إزالة الشعر:

نصائح قبل الاستخدام:

1- لا تحلقي الشعر قبل مدة من الذهاب للصالون لإزالته بالشمع، حيث يجب أن يكون الشعر طويلًا بما فيه الكفاية ليتم اقتلاعه بسهولة، فالقصير اقتلاعه صعب، مما يجعل المهمة مؤلمة أكثر.

2- تجنبي إزالة الشعر في فترة الحيض، حيث يكون الجلد أكثر حساسية في هذه الفترة.

3- أزيلي الشعر المرئي فقط، تطبيق الشمع على أماكن لا تحوي الشعر يؤدي لحدوث كدمات وآلام.

4- جففي المنطقة قبل البدء بعملية الإزالة بالشمع، حيث يتسبب وجود رطوبة بالمنطقة بسبب العرق أو استخدام أي من الكريمات على المنطقة إلى زيادة الألم في استخدام الشمع.

نصائح بعد استخدام الشمع:

1- تجنبي الاستحمام بالماء الساخن أو الذهاب للساونا والتعرض للبخار الحار لتجنب حدوث أي تهيج في المنطقة.

2- تجنبي الملابس الضيقة، وارتدي ملابس فضفاضة لفترة قصيرة بعد إزالتك للشعر.

3- تجنبي وضع أي مادة كيميائية أو عطرية على المنطقة على الأقل لمدة يومين بعد تطبيق الشمع، لتجنب حدوث الالتهابات.

 

عملية إزالة الشعر من المنطقة الحساسة ضرورية للمحافظة على النظافة الشخصية ورائحة الجسم، اختاري الطريقة المناسبة لك والتزمي بالنصائح للوصول للنتيجة المرغوبة.

 . 

535 مشاهدة