استخدام دم الغزال للمنطقة الحساسة

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٠٦ ، ٢١ مايو ٢٠١٨
استخدام دم الغزال للمنطقة الحساسة

دم الغزال أو كما يسمى بالعكر الفارسي، عبارة عن مسحوق أحمر اللون يتوافر بكثرة عند العطارين، ويعتبر ثمنه باهظًا بعض الشيء، فهو يصنع من خلال طحن زهور شقائق النعمان، ولهذا المسحوق فوائد كبيرة واستعمالات متعددة سنتطرق لها في مقالنا هذا.

 

ما هي فوائد دم الغزال واستخداماته؟

أولًا: البشرة.

إن لدم الغزال عددًا من الفوائد الرائعة للبشرة، بحيث يعود استخدامه إلى العصور القديمة، ويعتبر فعالًا في الحفاظ على جمال البشرة ورونقها الطبيعي والرائع، إذ يتمتع بقدرته على تخليص البشرة من العيوب المختلفة الموجودة فيها، إضافة إلى قدرته على منحها اللمعان والصفاء والنعومة التي يرغب بها الجميع.

يمكن استخدامه للبشرة من خلال الوصفات التالية:

  1. يمكن صنع قناع من ملعقة صغيرة من دم الغزال بإضافتها إلى ملعقة صغيرة من ماء الورد، يوضع الخليط على الوجه فترة لا تقل عن ربع ساعة، ومن ثم يغسل الوجه جيدًا ليصبح نقيًا وصافيًا خاليًا من أي عيوب غير مرغوب فيها، مع ضرورة تكرار العملية حتى الوصول .غلى النتيجة المطلوبة.
  2. بهدف تنظيف البشرة وتنقيتها، يمكن صنع خليط مكون من ملعقتين كبيرتين من دم الغزال، وملعقة صغيرة من الطين المغربي الأصيل، مع ملعقتين من ماء الورد، يوضع الخليط على البشرة مدة تتراوح بين 15-30 دقيقة، بعدها يُغسل الوجه جيدًا بالماء والصابون.

 

ثانيًا: للشفاه.

يستخدم دم الغزال للشفاه بهدف إعطائها اللون الوردي المميز دون الحاجة إلى أحمر الشفاه، وإضافة إلى قدرته على علاج التشققات التي قد تكون ظاهرة على الشفتين، فهو يضف ملمسًا ناعمًا مميزًا لها.

الوصفة: يمكن تطبيق وصفة دم الغزال للشفاه من خلال خلط كميات متناسقة ومناسبة من الفازلين ومسحوق دم الغزال، يوضع الخليط على الشفاه قبل النوم لنستيقظ لنجد النتيجة الباهرة: شفتان ورديتان وناعمتان، كما يمكن استخدام هذه الوصفة للخدين، وباطن الكفين أو القدمين، فهي مرطبة وتمنح البشرة مظهرًا نضرًا.

 

ثالثًا: للمناطق الحساسة.

يمكن استخدام دم الغزال لتفتيح المناطق الحساسة في الجسم وإعطائها الملمس الناعم واللون الوردي الجميل من خلال وضع كمية بسيطة من دم الغزال إلى ربع كوب من الماء، باستخدام قطنة، ويتطبق الوصفة على المنطقة المراد تفتيحها، بعدها تترك لتجف، كما يمكن خلط الفازلين مع دم الغزال بكميات متساوية وتدهن على المنطقة الحساسة، وتترك لتجف وتعطي اللون الوردي المرغوب فيه.

 

رابعًا: للشعر.

يمتلك دم الغزال قدرات علاجية فعالة وقوية لعلاج تقصف وتساقط الشعر، إضافة إلى إمكانية استخدامه كصبغات للشعر طبيعية من خلال خلطه مع الحناء ومكونات أخرى..