الأبراج على حسب الشهر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٦:٣١ ، ٢٦ مارس ٢٠٢٠

علم الفلك والأبراج

علم الفلك هو علم يختص بدراسة الأجرام السماوية والنجوم والكواكب وهو مُرتبط بعلم الأبراج؛ إذ إن موقع الشمس هو الذي يُحدد البرج لكل شخص وصفاته وميّزاته وعيوبه؛ إذ تتشكّل مجموعة من النجوم على شكل معيّن ويُسمّى البرج على اسمه فيرتبط تاريخ ميلاد الشخص بالبرج ويشترك مع أبناء البرج نفسه بعدّة صفات، ومن خصائص علم الفلك المرتبطة بالأبراج خاصّية الاقتران وهي اقتراب كوكبين من بعض لتُعطي للإنسان طاقة للتقدم، وخاصّية الوضعية الثلاثية التي تدلّ الإنسان على وجود فرصة في حياته يجب عليه اغتنامها، وخاصّية المربع والتي تُنبّه لقدوم ما يستدعي القلق والتوتر، تتقسّم الأبراج إلى اثني عشر برجًا هي: الجدي، الدلو، الحوت، الحمل، الثور، الجوزاء، السرطان، الأسد، العذراء، الميزان، العقرب، القوس، وصُنفت هذه الأبراج في أربع مجموعات تضمُّ كل مجموعة ثلاثة أبراج هي[١][٢]:


الأبراج حسب شهر الميلاد

وفي ما يلي ترتيب الأبراج حسب الشهر الميلادي وبعض الصفات لكل برج منها[٣]:

  • برج الجدي: يضم هذا البرج المواليد من 21 كانون الأول إلى 19 كانون الثاني، وهو من الأبراج الترابية، ويتميّز برج الجدي بتحمل المسؤولية وحب الاستقلالية الذي يُساعده في التقدّم والتطور ولديه قدرة كبيرة في السيطرة على النفس، وهو وفيٌّ بالحب.
  • برج الدلو: يضم برج الدلو المواليد من 20 كانون الثاني وحتى 18 شباط، ويُصنّف من الأبراج الهوائية، وله خصالٌ جميلة فهو مفكّر ويحبُّ مساعدة الناس والحياة التشاركية، لكن أبناء هذا البرج يهربون من التعبير عن مشاعرهم.
  • برج الحوت: يضم مواليد 19 شباط إلى 20 آذار، وهو من الأبراج المائية، مواليد برج الحوت يتميزون بسرعة البديهة والرأفة وحب الموسيقى والرومانسية، ومن عيوبهم أنهم يشفِقون على أنفسهم ويرغبون في الهروب من الواقع.
  • برج الحمل: يضم برج الحمل المواليد من 21 آذار وحتى 19 نيسان، وهو من الأبراج المائية، لدى أبناء برج الحمل شغف للحياة وطاقة شابّة باختلاف الأعمار، ويُفضّلون الارتباط بمن يواكب طاقاتهم في المغامرة والإثارة.
  • برج الثور: ويضم البرج مواليد 20 نيسان إلى 20 أيار، ويُصنّف من الأبراج الترابية، يَرَون الحياة بواقعية ويحددون أهدافهم ويتمسكون بها وهذا ما يجعلهم ناجحين في تحقيق ما يرغبون به، يتّصفون بالجاذبية والجمال وشريكهم يجب أن يتحلّى بالصبر فهذا البرج حسّاس ومتُقلّب في الحب.
  • برج الجوزاء: يضم برج الجوزاء المواليد من 21 أيار وحتى 20 حزيران، وهو في قائمة الأبراج الهوائية، ومن صفاتهم الحنان والفضول وقوّة الروابط الاجتماعية نظرًا لشخصيتهم المزدوجة التي تجمع الجدّية والمرح معًا.
  • برج السرطان: وهو يشمل المواليد من 21 حزيران وحتى 22 تموز، وهو من الأبراج المائية، ويتميز أبناء هذا البرج بالإخلاص والعاطفة القوية والحساسية والخيال الواسع، لكنهم مزاجيون.
  • برج الأسد: يضم مواليد 23 تموز إلى 22 آب، وهو من الأبراج النارية، وأبناء هذا البرج يتمتعون بالإبداع والثقة بالنفس والكرم وطيبة القلب، والسعي وراء تحقيق الذات وهذا ما يجعل الآخرين يرونه مغرورًا، وهو يحبُّ أن يكون القائد في علاقته مع شريكه.
  • برج العذراء: ويشمل مواليد 22 آب وحتى 22 أيلول، وهو من الأبراج الترابية، وبرج العذراء مخلص ويعمل بِجدٍ وإخلاص، يُعبّر عن مشاعره في الحب من خلال العلاقة الجسدية، وهو كثيرُ القلق وانتقاد الذات.
  • برج الميزان: يضُم مواليد 23 أيلول وحتى 22 تشرين الأول، وهو من الأبراج الهوائية، كما أنه متعاونٌ ونزيه ويُحب الفنّ والموسيقى، ويتجنّب المواجهة وهو حبيبٌ مُخلصٌ ويسعى للبحث عن شريك حياة لمدى العمر.
  • برج العقرب: يشمل مواليد 23 تشرين الأول إلى 21 تشرين الثاني، وهو من الأبراج المائية، ويتصف بأنه شجاع ومحتال وحازم ويواجه الحياة بقوّة وشراسة، يتميز بالصدق والأمانة والغموض، وهو شديد الغيرة ويكره الخيانة.
  • برج القوس: يضم برج القوس المواليد من 21 تشرين الثاني وحتى 22 كانون الأول، وهو من الأبراج النارية، ويتّصف بالمثالية والحماس وحب الاستكشاف ويميل للمرح والفكاهة، وهو متسرّع وقليل الصبر ولا يُعبّر عن نفسه بطريقة تُرضي الأطراف الآخرين.


ما صفاتُ نوع برجكِ الفلكي؟

إليكِ ما يأتي:

  • إن كان بُرجكِ الحمل، أو القوس، أو الأسد، فيعدّ من الأبراج النارية التي تتّصف بالجرأة، والتركيز، والعاطفة، والكاريزما، واتخاذ القرارات بحزم، ولكنّكِ تحبّينَ التملك والسيطرة، وتشعرينَ بالغيرة الشديدة، والغضب، وسرعة الانفعال.
  • إن كان بُرجكِ الجدي، أو العذراء، أو الثور، فيعدّ من الأبراج الترابية التي تتّصف بالإخلاص، والمنطقية، والاهتمام، والعمل الجاد، والاستقرار والعاطفة، ولكنّكِ تُعدّينَ حذرة بشدّة لدرجة القلق، وكسولة، وعنيدة، وجدّية لدرجة الجمود.
  • إن كان بُرجكِ الميزان، أو الجوزاء، أو الدلو، فيعدّ من الأبراج الهوائية التي تتّصفُ بالاستقلالية، والمرونة، والبراعة، والوقار، وراحة البال، ولكنّكِ قد تكونينَ أنانية، ولامبالية، وسطحيّة، وتهتمّينَ بالمظاهر.
  • إن كان بُرجكِ العقرب، أو الحوت، أو السرطان، فيعدّ من الأبراج المائية التي تتّصفُ بسرعة الفهم، والمرونة، والثقة، والتسامح والغفران، ولكنّكِ قد تكونينَ تميلينَ للاكتئاب، وعدم المنطقيّة.


المراجع

  1. روان مرسي، "الفلك والابراج والحظ"، mosoah، اطّلع عليه بتاريخ 22-6-2019. بتصرّف.
  2. Gaia Staff (25-4-2016), "The Four Elements: Finding Your Element And What It Means"، gaia, Retrieved 22-6-2019. Edited.
  3. Gianna Fazzini (12-3-2018), "Everything You Need To Know About Each Of The 12 Zodiac Personalities"، thoughtcatalog, Retrieved 22-6-2019. Edited.