تجنبي القيام بهذه الأخطاء في اللقاء الأول

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٧ ، ١١ يونيو ٢٠٢٠
تجنبي القيام بهذه الأخطاء في اللقاء الأول

أهميّة التصرّفات في اللقاء الأول

يحتاجُ اللّقاء الأوّل إلى تخطيطٍ مُسبَقٍ لقضاء وقتٍ ممتعٍ وإظهار الاهتمام بالشخص المتواجد معك، مع الحرص على عدم المبالغة في ذلك، ويفضل اختيار مكانٍ هادئٍ بعيدٍ عن الضوضاء للمساعدة على الهدوء والتركيز، كما أن الاستعداد للحديث أمرٌ في غاية الأهمية وإن عجز الشخص عن طرح المواضيع يمكنه مبادلة الشخص نفس الأحاديث التي يتحدث عنها وعكسها على نفسه وحياته، كما يجب الاستعداد للقاء ذهنيًا وألا يكون الشخص محبطًا أو خائفًا وأن يستفيد من تجاربه السابقة في هذا المجال، كما أنه من اللطيف تركُ انطباعٍ جيدٍ كلقاءٍ أولٍ، وتُعد المعرفة بلغة الجسد من الأمور الهامة التي قد تساعد على التواصل والتعبير عن المشاعر بسهولة، ومن الإشارات الهامة للغة الجسد عدم الجلوس بعيدًا عن الشخص المقابل لكَ، كما أن الثقة بالنفس مهمةٌ جدًا، الأمر الذي يترك انطباعًا جيدًا ويُثير إعجاب الشخص المقابل[١]


تجنبي القيام بهذهِ الأخطاء في اللقاء الأوّل

قد يقومُ البعض بِتصرفاتٍ مزعجةٍ أو مُحرجة أو غير مقبولة في اللقاء الأوّل، وهوَ ما قد يُحوّل هذا اللّقاء إلى تاريخٍ سيئ، ولِتتجنّبي الأخطاء الأكثر شيوعًا خلال الموعد الأوّل عليكِ أولًا معرفتها، وهيَ كما يأتي[٢]:

  • التّأخّر عن الموعد: إنَّ تأخُّركُ عن موعدكِ قد يترك انطباعًا غير جيّد، فضلًا عن الانزعاج الذي ستُسبّبينهِ للشخص الآخر، وإذا لم يكن بإمكانكِ تجنّب التأخير، فعليكِ إرسال رسالة اعتذار، والاعتذار مرةً أخرى عند وصولكِ.
  • معاملة الآخرين بِعدم احترام: عندما يكونُ موعدكِ في مكان يتطلّب من الآخرين تقديم الخدمة لكِ مثل مطعم مثلًا، فعليكِ معاملة النادل أو مُقدّم الخدمة باحترام، حتّى لو كانت خدمتهُم سيّئةً، وعبّري عن عدم رضاكِ عن ذلك بإخبارِ الشخص المتواجد معكِ ليتصرّف كما ينبغي.
  • التزام الصّمت: إنَّ التزام الصّمت خلال اللّقاء وعدم طرح الأسئلة سيوصلُ رسالةً لِلشخص الموجود أمامكِ بأنكِ غير مُهتمّة بهِ، وإذا كانَ صمتكِ لأّنكِ خجولة أو لا تجدينَ ما تقولينهِ، فمِن الأفضل لكِ التّفكير بِما ستقولينه مسبقًا قبل اللقاء.
  • كشف التاريخ الطّبي لكِ غير ضروري: ليسَ من المُستحسن أن تشرحي للشخص المتواجد معكِ عن حالتكِ الصّحيّة وعن تاريخكِ المرضي خلال لقائكِ الأول معه، واحتفظي بذلك لوقتٍ لاحقٍ ما لم تظهر عليكِ أي أعراض مرضيّة أو إصابات.
  • التحدّث عن العلاقات السابقة: لا يجب عليكِ الحديث عن علاقاتكِ السابقة، ما لم تُسألي عنها مباشرةً، وتجنّبي كذلك قول أي عبارات مدح أو عبارات عاطفيّة عن شريككِ السابق، وإذا طُلِبَ منكِ التحدّث عنه فتحدّثي عنهُ باختصار وأدب، ويُمكنكِ محاولة تغيير الموضوع بمهارةٍ ولباقةٍ.
  • عدم الالتزام بآداب الطعام: ينبغي عليكِ مراعاة التزامكِ بآداب الطعام، حتّى لو كنتِ تشربينَ الماء.
  • الانشغال بالهاتف: إنَّ انشغالكِ بتفحّص هاتفكِ طوال الوقت سُيعطي شعورًا للشخص الجالس معكِ بأنّكِ مللتِ، أو أنّكِ غير مهتمّة لِما يقوله، وإذا كانَ لا بُدَّ لكِ من التّحقّق من هاتفكِ، أو الرد على مكالمة، فينبغي عليكِ الاعتذار وشرح أسبابكِ وفعل ذلكَ بسرعة.
  • التحدّث كثيرًا: عليكِ تجنّب الكلام الكثير لا سيما إذا كانَ كل محتواهُ عنكِ، واحرصي على تبادل الحديث بينكِ وبينَ الشخص المتواجد أمامكِ، ولا تُقلّلي من فرصتِهِ في الحديث، حتّى إن كانَ قليل الكلام فيمكنكِ طرح أسئلةً مفتوحةً عليه.
  • استخدام كلمات التّحبّب قبل الأوان: يجب عليكِ تجنّب استخدام كلمات وأسلوب التّحبّب مع الشخص الذي أمامكِ حتى لو كانَت الأمور تسير جيّدًا، وكانَ شعورِكما مُتبادلًا، لأنَّ هذا الأسلوب سيكونُ مبكّرًا جدًّا، على الرّغم من حسنِ نيّتكِ في ذلك.
  • التسرّع في الكلام: ينبغي عليكِ ألّا تكوني متهوّرةً للغاية خلالَ حديثكِ، ولا يجب أن تتحدّثي عن كل عيوبكِ في اللّقاءِ الأوّل، كذلك ينبغي عليكِ أن تكوني متواضعةً، فالتواضع مُلفِت للنّظر.
  • إخبار الشخص بمدى سوء الالتزام بالمواعيد: يجب عدم إخبار الشخص الموجود معكِ بأنّكِ لا تلتزمينَ بمواعيدكِ، فقد تقتلينَ اهتمامهُ نحوكِ.
  • التّفاخر: لا ينبغي عليكِ التّباهي بدخلكِ أو ممتلكاتكِ أو مهاراتكِ، فاستعراضكِ لِرحلاتكِ خارج البلد مثلًا، أو التفاخر بمنزلكِ الفخم غير ضروري، بل قد يُثير الاستياء إذا كان الشخص الموجود معكِ لا يمتلك ما تمتلكينه.
  • شرح المعتقدات والآراء: ينبغي عليكِ تجنّب إلقاء خُطب عن معتقداتكِ الدينيّة، أو آرائِكِ السياسيّة خلال اللقاء الأول، لتتجنّبي إرهاق الشخص الآخر بِما تقولينه.


نصائح لكِ لإبهار الرجل في اللّقاء الأول

يُوضّح اللّقاء الأول الكثير عن شخصيتك للشخص الآخر، وفيهِ يكوّن الطّرفانِ أكثر لتصرّفاتِ بعضهما، لذلك ينبغي عليكِ أخذ بعض النّصائح بعينِ الاعتبار، لِمعرفة الأمور التي تُبهرُ الرجل فيكِ، ومن هذهِ النصائح ما يأتي[٣]ظك

  • أشعري الرجل برجولتِه: إذا كنتِ ترغبينَ بإبهارِ الرجل الذي تُوَدّينَ لقاءهِ، فعليكِ إشعارِه برجولتِه فمثلًا إذا أردتِ طلب أي شيء من النّادل، فأخبريهِ بذلك ودعيهِ يتصرف لتجعليهِ يشعر بحاجتكِ إليه، ولِيشعر برجولتهِ أكثر، لذلك امنحيهِ الفرصة.
  • أن تكون رائحتكِ لطيفةً: ينبغي أن تكونَ رائحتكِ لطيفةً خلال لقائكِ الأوّل، وهذا لا يعني أن تُبالغي في رش العطر على جسمكِ وملابسكِ.
  • حافظي على نعومةِ يديكِ: ينبغي عليكِ المحافظة على نعومةِ يديكِ، لأنَّ اليدين النّاعمتين من الأمور الملفتة في اللقاء الأوّل، لذلك استخدمي كريمات اليدين أو المُرطّبات.
  • اطرحي عليهِ بعض الأسئلة: عندما تكونينَ في اللّقاء الأول لا تجلسي فقط لِتُجيبي على الأسئلة، وكأنّكِ في مقابلةِ عمل بل عليكِ توجيه بعض الأسئلة للرجل بينَ الحينِ والآخر، أو اطلبي منهُ المزيد من التّوضيح حول موضوع يتكلّم فيه، فعندما تُظهر الفتاة اهتمامًا حقيقيًا بحياةِ الرّجل، سَيشعر بالسّعادة بهذا الاهتمام.
  • لا تتذمّري من المكان إن لم يعجبكِ: إذا اختار الرّجل مكانًا لم يَنل إعجابكِ، فلا يجب أن تتذمّري، أو تشتكي من رداءتِهِ، فالرّجال يحبّون الفتاة التي تتعايش معهم في كلِّ شيء.
  • كوني مُبتسمةً: عليكِ المحافظة على ابتسامتكِ أثناء موعدكِ؛ فالرّجال يشعرونَ بِثقة أكبر عندما تبتسم الفتاة أو تضحك بسبب كلامٍ فكاهيٍّ قالوه، لذلك حاولي مجاملته حتّى وإن كانت نكاته لا تُثير الضحك.
  • كوني نظيفةً: ينبغي أن تكونَ كل أجزاء جسمكِ الظاهرة خلال اللقاء نظيفةً وخاليةً الشعرَ الزائد عنها.
  • سامحيهِ إذا تأخّر عن الموعد: إذا تأخّر الرّجل عن موعدِ لقائِكما فحاولي مسامحتهُ، وتمرير الأمر بِسهولة، وساعديهِ على تهدئة أعصابِه.
  • انتظريهِ لِيتّصل هوَ بعد الموعد: من الجيّد ألّا تُبادري أنتِ بالاتّصال بالرّجل بعد اللقاء الأول، بل ينبغي عليكِ أن تنتظريهِ لِيتّصلَ بكِ؛ وحتّى لو استمتعتِ باللقاء، فمبادرتكِ بالاتّصالِ بهِ سيُظهركِ بمظهر المُتسرّعة، وقد يجعل الرّجل يأخذكِ على أنّكِ من المُسلّمات.


ماذا يجب أن ترتدي في اللقاء الأول؟

نظرًا لأنّهُ لا يُمكنُنا استعادة بعض المواقف، فعلينا التّفكيرِ جيّدًا في التّحضيرِ لها، حتّى لا نرتكب أي أخطاء توقعنا بالحرج، وذلكَ ما قد ينطبق على تصرّفاتكِ وطريقة لبسكِ في اللّقاء الأوّل، فيوجد عدد من القواعد التي تنطبق على معظمِ النساء، ينبغي عليكِ اتّباعها فيما يتعلّق بالملابس التي سترتدينها خلال موعدكِ الأوّل، وهيَ كما يأتي[٤]:

  • يجب عليكِ عدم ارتداء ملابسكِ اليوميّة خلال موعدكِ الأوّل، فقد تكون باهتةً أو غير جيّدة، لِذلك حاولي ارتداء ملابس جديدة، لأنَّ الملابس ستجعلكِ أكثر جاذبيّةً، وأكثر تقبّلًا لدى الآخرين.
  • حاولي ارتداء الألوان المناسبة والمُتناسقة مع بعضها.
  • ارتدِي الملابس المُناسبة والأنيقة والمُريحة لكِ، والتي تُلائِم المكان الذي تجلسينَ فيه.
  • تجنّبي وضع الكثير من مستحضرات التجميل، مثل مبالغتكِ في وضع الكثير من أحمر الشّفاه، لدرجة وصوله إلى أسنانكِ، أو إضافة الكثير من مُنتجات اللّمعان على جسمكِ، واحرصي على الاعتدال والتّوازن عندَ وضع المكياج على وجهكِ، ولا تُبالغي في ذلك إطلاقًا.
  • بغض النظر عن الوقت الطويل الذي ستقضينه في ارتداءِ ملابسكِ والاستعداد للّقاء، فأنتِ عرضة دائمًا لحدوثِ خلل في ملابسكِ، لذلك عليكِ تعديلها عند الحاجة لذلك في الحمّام، وليس على الطاولة.
  • احرصي على عدم ارتداء الملابس الضيّقة جدًّا، حتى لا يؤثّر ذلك على راحتكِ، كما أنّهُ لا يوجد مُبرّر على الإطلاق لارتداءِ ملابس ضيّقة جدًّا، أو غير مُريحة.


المراجع

  1. "11 Science-Backed First Date Tips To Make Your Date Great", scienceofpeople,27-5-2020، Retrieved 27-5-2020. Edited.
  2. "15 First Date Mistakes You Should Avoid"، psychologytoday, Retrieved 27-5-2020. Edited.
  3. "16 First Date Tips for Girls to Dazzle Your Date!"، lovepanky, Retrieved 27-5-2020. Edited.
  4. "11 Style Mistakes To Avoid On A First Date"، bustle, Retrieved 27-5-2020. Edited.