تضعين المكياج في العمل؟ لكِ هذه النصائح

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:١٣ ، ١١ يونيو ٢٠٢٠
تضعين المكياج في العمل؟ لكِ هذه النصائح

المكياج المناسب للمرأة العاملة

لا يُعد التحضير للذهاب للعمل من الأمور السهلة، إذ يجب أن يكون مظهر المرأة لائقًا، لكن بعد الذهاب لعدة اجتماعات والوفاء بكافة الالتزامات المطلوبة منها بالعمل؛ ستشعر المرأة بالتعب، لذلك يُعد المكياج هو صديقها الأفضل لإخفاء علامات الإجهاد، والتعب، والهالات السوداء، والبشرة الباهتة ببراعة، لكن بنفس الوقت يؤثر استخدام المكياج بكميات كبيرة وغير مناسبة على المرأة؛ لذلك سندرج لكِ في هذا المقال نصائح حول مكياج العمل[١]، وعن طريقة تطبيق مكياج مناسب له.


نصائح لكِ عند عمل مكياج العمل

تُفضل النساء الظهور بأفضل مظهر على مدار أيام الأسبوع، ولكن معظمهن لا يمتلكن الوقت الكافي في الصباح لوضع مكياج قبل الذهاب للعمل، إلا أننا سندرج لكِ آتيًا بعض النصائح التي تُساعدك على وضع مكياج وجه رائع وسريع[٢]:

  • نظفي ورطبي وجهكِ في المساء؛ إذ يجب أن تزيلي مكياجك قبل النوم، كما يُفضل إزالته فور عودتكِ إلى المنزل، إذ إن عدم إزالتك للمكياج عن وجهك سيؤثر على بشرتك ويجعلها مليئة بالعيوب والزوان وغيرها، وستحتاجين وقتًا أطول في وضع كريم الأساس، لذلك يجب أن تُنظفي وجهك من المكياج جيدًا في المساء ثم ترطبيه، حتى يصبح وجهكِ رائعًا في اليوم التالي، وهنا لا تحتاجين إلا لوضع بعض كريم البي بي، مع بعض المسكارا، وأحمر الخدود.
  • اهتمّي بشكل حاجبيكِ؛ إذ يُعد الحاجبان من أهم الملامح التي تُحدد الوجه، فلا تزيلي الشعر باستمرار من الحاجبين؛ إذ سيجعل ملامح وجهك غير متوزانة، فحتى إن وضعتِ أحمر الشفاه وغيره من المكياج على وجهك؛ إلا أن من حولكِ سينتبه لحاجبيكِ إن كانا أنحف من المعتاد.
  • استخدمي أحمر شفاة غير لامع، وإن لم يتوفر لديكِ الكثير من الوقت يمكنك وضع القليل من المسكارا على الرموش، ووضع أحمر الشفاه غير اللامع، حتى تكون شفاهك ممتلئة وجميلة، ويجعل مظهرك جميلًا وطبيعيًّا دون مبالغة.
  • استخدمي الفرشاة المناسبة حتى يظهر المكياج بطريقة لائقة، فلا يمكنكِ استخدام نفس الفرشاة لعدة أغراض مختلفة، فلا تستخدمي نفس فرشاة ظلال العيون لأي استخدام آخر، لذلك يُفضل شراء مجموعة من فراشي التجميل ويجب أن تكون من نوعية جيدة وسهلة الاستخدام.
  • اشتري منتجات تجميل عضوية سواء كان كريم أساس، أو ظلال العيون، أو أحمر الشفاة من الصيدلية، إذ إنّ هذا يُؤثر على بشرتكِ على المدى الطويل فهي ستجعلها تبدو جميلة وشابة، عكس المنتجات العالمية التي تُباع من قبل العلامات التجارية المعروفة، وما يُميز المنتجات العضوية أنها لا تحتوي على مواد كيميائية، كما أنها تتميز بمناسبتها كل أنواع البشرة، وتحمي البشرة بغض النظر على الموسم، وتحتوي على العديد من الفيتامينات التي تُغذي البشرة وتحافظ على حيويتها ومرونتها، وهذه المواد تُحافظ على البشرة منتعشة ونابضة بالحياة.


ماذا يجب أن تتجنّبي لمكياج العمل؟

عند ذهابكِ للعمل يوميًا لا يجب أن تُبالغي بوضع المكياج، وإليكِ بعض النصائح التي يجب تجنبها عند وضع مكياج العمل[٣]:

  • لا تضعي الرموش الصناعية أبدًا.
  • ضعي القليل من المسكارا، لتجنب مكياج العيون الزائد، وحتى لا تكون رموشك ظاهرة بشكل مُبالغ به، فقط مرري المسكارا من قاعدة الرموش إلى الخارج حتى تُصبح رموشك أطول ولفصل الرموش عن بعضها.
  • لا تُحاولي استخدام منتج تجميل جديد لتغيير لون البشرة والحصول على لون برونزي في أيام العمل، إنما جربيه في العطلة للتأكد من أن اللون مُناسب لبشرتكِ.
  • أتقني وضع المكياج، وأهم ما يجب أن تتقنيه هو تقنية الدمج للحصول على مظهر طبيعي لا سيما عند استخدام البرونزر غير اللامع، للحصول على بشرة ناعمة.
  • لا تضعي أحمر الشفاة اللامع، فتوجد ألوان رائعة يمكن استخدامها عند الذهاب للعمل مثل لون الشفاه النود، أو اللون الوردي؛ إذ إن الألوان اللامعة تعدّ غير مُناسبة لبيئة العمل.
  • لا تضعي لون ظلال غامق على العيون، وتجنّبي بالطبع استخدام المكياج السموكي كونه غير ملائم مطلقًا للعمل.


تعرّفي على خطوات مكياج بسيط ومناسب للعمل

يمكنكِ اتباع الخطوات الآتية للحصول على مكياج بسيط ومُناسب للعمل كما يأتي[٤]:

  • حضري بشرتكِ: يجب تنظيف بشرتكِ أولًا ثم ترطيبها، ثم يمكنك البدء بوضع المكياج عن طريق وضع البرايمر المناسب لنوع بشرتكِ، حتى تبقى بشرتك ناعمة طوال اليوم، ويُفضّل اختيار نوعية برايمر تحتوي على تركيبة السيليكون ليحافظ على بشرتكِ من الجفاف طوال النهار، أما إن كانت بشرتك دهنية فيفضل اختيار برايمر غير لامع.
  • ضعي كريم الأساس عند الحاجة: إن كانت بشرتكِ ناعمة لا داعٍ لوضعكِ كريم أساس؛ لأنه سيؤثر على بشرتكِ ويؤذيها، لذلك لا تستخدميه إلا إن شعرتِ أن بشرتكِ في حاجة لإخفاء بعض العيوب، وعند اختيار كريم الأساس يجب اختيار نوعية خفيفة، ويجب بالطبع مزجها جيدًا على البشرة حتى لا تظهر آثار غير مُحببة على الوجه، أما إن كانت بشرتكِ جافة فيجب اختيار نوعية كريم أساس يحتوي على مرطب.
  • أخفي أي عيوب: يجب أن تضعي الكونسيلر لإخفاء أي عيوب ظاهرة على بشرتكِ سواء كانت ناتجة عن الإرهاق أو الإجهاد أو التعب؛ لذلك استخدمي كونسيلر التفتيح لجعل وجهك أكثر إشراقًا.
  • ضعي ظلال العيون: عندما تضعين ظلال العيون في العمل يجب اختيار ألوان طبيعية تتراوح بين البني والبرونزي، إذ إنها ألوان مُناسبة للاستخدام اليومي، كما يُمكنكِ عدم وضع ظلال العيون للعمل.
  • ارسمي حاجبيكِ: يجب ألا تنسي تعبئة حاجبيكِ وذلك لجعلهما يظهران مكتملين، وذلك بتعبئتهما باستخدام قلم الحواجب أو باستخدام ظل العيون.
  • استخدمي البرونزر والهايلايتر: يُمكنكِ وضع القليل من البرونزر لنحت وجهك ومنحه تألقًا، كما يمكنك وضع القليل من الهايلايتر لتسليط الضوء على ملامحك الجميلة.
  • ضعي أحمر شفاه غير لامع: يُفضل أن تستخدمي أحمر شفاه غير لامع، لأن الألوان اللامعة غير مناسبة للعمل، كما أنكِ ستحتاجين لإعادة وضعه عدة مرات في اليوم.
  • ثبتي المكياج: يمكنكِ تثبيت المكياج بوضع القليل من البودرة على الوجه، أو باستخدام بخاخ مثبت للمكياج والذي سيُثبت المكياج لمدة طويلة من الوقت.


المراجع

  1. "Get a classy professional look with these office makeup tips", lakme-academy, Retrieved 13-5-2020. Edited.
  2. "6 quick makeup tips for working woman", classycareergirl, Retrieved 13-5-2020. Edited.
  3. "The DOs And DON'Ts of Workplace Makeup", glamour, Retrieved 13-5-2020. Edited.
  4. "8 Simple Steps for the Perfect Work Makeup", careeraddict, Retrieved 13-5-2020. Edited.