تنسيق ألوان الخريف للمحجبات

تنسيق ألوان الخريف للمحجبات

اختيار الحجاب المناسب لفصل الخريف

تهتم الفتاة المحجبة بستايل حجابها الخاص وبألوان ملابسها وتصاميمها، فالحجاب لا يعني تقيّد الفتاة بعدد محدد من الخيارات أو أنماط الموضة، ومع كل فصل يمر، يهتم خبراء الموضة بعرض قطع جديدة من الملابس الملائمة للفتيات المحجبات لتمكينهم من الظهور بأجمل الإطلالات، وفيما يتعلق بألوان الحجاب في فصل الخريف الذي شارفت نسائمه على الوصول، فقد بدأت العديد من خطوط الموضة بعرض ألوان الخريف الدافئة الخاصة بالحجاب، إضافةً إلى النقشات والرسمات المميزة المُناسبة لهذا الوقت من العام، وتُنصح الفتاة المحجبة باختيار الألوان الأكثر تماشيًا مع لون بشرتها، الأمر الذي لا يَعدّه البعض غايةً في السهولة، إذ يُمكن للحجاب إبراز الإطلالة أو إفسادها[١].


ألوان الحجاب الدافئة للخريف

يرتبط الخريف بهالة من الحنين والجو المفعم بالاشتياق نوعًا ما، إلا أنّ الجميع يرغب بالأشياء المُميّزة والدافئة في الوقت ذاته، لذا تُعدّ درجات الألوان التُرابيّة مثاليّة في هذه الأجواء كونها تُوافق الإطلالة الخارجيّة بصورة طبيعيّة، ومن الألوان التي يُنصح باختيارها في هذا الفصل من السنة، ما يلي[١]:

  • الأزرق: بالتأكيد لا يوجد لون واحد من الأزرق، إذ يُوجد العديد من درجات الأزرق، الأمر الذي يجعله مميزًا في عالم الحجاب، فحجاب الشيفون الأزرق ذو المزيج الرائع بين لوني الأزرق الغامق والفاتح يُعدّ خيارًا رائعًا في فصل الخريف، ودرجات الأزرق المتعددة لن تُصبح قديمة الطراز أبدًا، ويُمكن استخدامها مع الملابس المتناسقة خلال هذا الفصل.
  • الأخضر الزيتوني: يُعدّ مثاليًا في فصل الخريف، فهو لون دافيء يقع بين درجات الأخضر الداكن والبني ليُصبح نوعًا ما يميل إلى اللون الأخضر الزيتوني، فحجاب الشيفون الأخضر خفيف الوزن يسمح بالتنفس بأريحية، إضافةً إلى أنّه يتماشى مع مختلف أنواع الملابس، فلا تحتاج المحجبة إلى الإطالة في الانتقاء عند ارتدائها هذا اللون من الحجابات.
  • الوردي: هو من الألوان المفضّلة لدى أغلب الفتيات المحجبات، ويُوجد العديد من الأسباب التي تجعله لون رائج في فصل الخريف، إذ إنّ طابع هذا اللون الدافيء يجعله ذو جاذبية كبيرة، لذا يُعدّ خيارًا مثاليًّا للخريف، بالأخص إذا كان اللون على حجاب مصنوع من الشيفون الفاخر الذي يُمكن ارتدائه في الفترات الصباحية والمسائية على حدٍ سواء، ويُنصح بارتدائه إلى جانب قميص أو بلوزة بيضاء، كما أنّه من الألوان التي تتماشى مع أغلب قطع الملابس.
  • البيج: يُوصي به خبراء الموضة وعالم الأزياء كونه من أجمل الألوان الدافئة التي تصلح كحجاب أو طرحة للرأس، إذ إنّ لون البيج من الألوان التي ما زالت تكتسب شهرة كبيرة من قبل الفتيات، وما يجعل هذا اللون مثالي في فصل الخريف هو مدى انسجامه مع درجات الألوان الترابيّة وألوان ورق الأشجار الذي يستحوذ على الطبيعة في هذا الفصل من العام، لذا تُنصح الفتاة بارتدائه لتصبح جاهزة لاستكشاف العالم بأسره! سواءً ارتدته الفتاة إلى حفلة أو اجتماع عمل رسميّ، بالتأكيد سيزيد من جاذبيتها وأناقتها.


أفكار تنسيق ألوان الخريف للمحجبات

فيما يلي مجموعة من الألوان المتناسقة مع بعضها البعض للحصول على أفكار إطلالات خاصة بالخريف[٢]:

  • حجاب الفيسكوز: يُعد قماش الفيسكور مناسبًا جدًا عند الانتقال من فصل الصيف إلى الخريف كونه يمنح الفتاة الدفء، لذا يُنصح باختياره من خلال إضافة حجاب ذو لون غنيّ إلى الإطلالة، ومن الممكن ارتدائه إلى جانب سترة من الشيفون وبنطال بلون أخضر زيتوني، وحذاء خريفي.
  • حجاب جيرسي: ينساب هذا النوع من الطرح على الرأس بأناقة، الأمر الذي يجعله مناسبًا للارتداء إلى جانب الفساتين أو التنانير، إلا أنّ الأريحية التي يمنحها القماش تجعله مثاليًا للطلعات غير الرسمية، ويُنصح بارتداء حجاب الجيرسي مع فستان طويل أخضر داكن اللون وحذاء جلدي ذو كعب عالي.
  • حجاب الشيفون: طبعات الطرح المختلفة، بالأخص طبعة الورود، تُعدّ من الإطلالات المفضلة في فصلي الربيع والصيف، إلا أنّها أصبحت رائجة جدًا في فصل الخريف أيضًا، لذا تُنصح الفتاة باقتناء أحجبة شيفون مورّدة كونها تمنح إطلالة أنيقة للغاية، بالأخص إذا ما ارتدتها الفتاة إلى جانب فستان أسود طويل.


نصائح ارتداء الملابس في الخريف

للتمكّن من ارتداء الألوان الأنسب للخريف بصورة أنيقة وعصريّة، يُمكنكِ الاستعانة بما يلي[٣]:

  • الأوشحة: فصل الخريف هو أحد الفصول الخادعة، إذ يتغير فيه الطقس ما بين يوم وآخر، لذا من الأفضل اقتناء وشاح في متناول اليد لارتدائه وقت الحاجه فوق الملابس العادية، ويُوجد أنواع مختلفة من الأوشحة؛ الصغير والكبير، والمنقوش، والصوفي والقطني وغيرها، كذلك يُمكن لفّ الوشاح حول الرقبة ووضعه داخل الجاكيت الجلدي أو البليزر المخملي، أو من الممكن استخدامه كبطانيّة للحصول على الدفء وقت الحاجة، علاوةً على ذلك، يُمكن ارتداء الوشاح المنقوش فوق قميص مع بنطال جينز بسهولة كبيرة.
  • السترات: من النصائح الموجهة للفتيات عند اختيار ألوان الخريف هي عدم تقييد أنفسهنّ بألوان أوراق الخريف المتساقطة! يُوجد الكثير من الخيارات التي يُمكن الاستعانة بها عندما يتعلق الأمر بألوان الخريف الكلاسيكية، يُنصح بتجربة الألوان الداكنة كالأزرق الداكن أو الكحل، ومن الجدير بالذكر أنّ السترات هي خطوة أوليّة سهلة جدًا نحو ألوان الخريف، إذ بعد اختيار البلوزة المناسبة يُمكن إكمالها ببنطال جينز أو أسود، وبذلك تكون الفتاة مستعدة للخروج.
  • الجاكيتات: إحدى قطع الملابس الضرورية في الخريف، لذا يُمكن اختيار الجاكيت القطني أو المصنوع من الكتّان بلون قرميدي أو أحمر داكن، ومن الممكن أيضًا اختيار الجاكيت الجلدي بلّون الأزرق الداكن أو الأخضر الغامق، ومن جهة أخرى، يُمكن ارتداء السترة الخالية من الأكمام كبديل عن الجاكيت في حال عدم الرغبة في ارتداء الأكمام الطويلة، السترة المنفوخة طريقة رائعة للحفاظ على الدفء وترك الأذرع حرة دون ثقل زائد، ويمكن ارتداء بلوزة خفيفة أسفلها لتغطية الأكمام أيضًا.


المراجع

  1. ^ أ ب "5 Trendiest Warm Hijab Colors For Fall Season", bokitta, Retrieved 2020-10-05. Edited.
  2. Rowayda Kawji (2019-09-06), "Hijab Essentials for Fall Fashion - Get the Looks Here!", blog.hautehijab, Retrieved 2020-10-16. Edited.
  3. Kim "Kimmay" Caldwell (2019-05-24), "Tips for Wearing Fall Colors Head to Toe", liveabout, Retrieved 2020-10-05. Edited.
192 مشاهدة