طرحات العرائس للمحجبات وهل يناسبها التاج؟

طرحات العرائس للمحجبات وهل يناسبها التاج؟

كيف تختارين طرحة العروس المناسبة لكِ؟

طرحة العروس هي إكسسوار الزفاف الأكثر شهرةً على الإطلاق، وهو ما ساعد على توفّرها بأطوال وأنماط وتفاصيل مختلفة ومتنوعة لتناسب جميع الأذواق، لكن كيف يُفترض بكِ أن تعرفي أيها المثالي لكِ ولفستان زفافكِ؟ لمساعدتكِ في اختيار الطرحة المناسبة لكِ اتبعِي النصائح المفيدة التالية[١]:

  • طول الطرحة: للعثور على الطرحة المثالية التي تناسب طبيعة زفافكِ وشكله فكري أولًا في الطول، ولتحديد طول الطرحة المناسب ننصحكِ بتجربة مجموعة متنوعة من أطوال الطرحات المختلفة عند ذهابكِ لتجربة فستانكِ للمرة الأولى بعد اختياره للتأكد من قياسه بعد إنجاز التعديلات المطلوبة عليه، واتباع طريقة التجربة هذه تسمح لكِ بتحديد طول الطرحة الذي يتماشى مع فستانكِ ويكمل مظهركِ بسرعة وعن قناعة تامة، لكن عمومًا تميل الطرحة القصيرة إلى إضفاء مظهر شخصي للعروس وطبيعة غير رسمية للزفاف، بينما تميل الطرحة الطويلة إلى إضفاء طبيعة رسمية وتقليدية للزفاف.
  • لون الطرحة: احرصي على مطابقة لون الطرحة مع فستانكِ قدر الإمكان، فالإضاءة والكاميرا قد لا يُساعدانكِ في إظهار اللون الصحيح لهما بدقة، لذا يُفضل أن تكون الطرحة مصممةً من نفس قطعة القماش التي صمم منها فستان زفافكِ.
  • زينة الطرحة: عندما تصلين لجزئية تحديد نوع وكمية الزينة والزخارف التي يجب أن تتواجد على طرحتكِ، يجب أن تسعي لتحقيق التوازن بينها وبين نوع وكمية الزينة والزخارف الموجودة على فستان زفافكِ نفسه، فإذا كان فستانكِ مزخرفًا كثيرًا يُفضل أن تُبقي الطرحة بسيطةً وقليلة الزخارف، والعكس صحيح.
  • قماش الطرحة: تُصنع طرحات العرائس عادةً من مجموعة محددة من أنواع الأقمشة، وهي التول والدانتيل والحرير بالإضافة إلى الساتان، وفي معظم الحالات تعتمد العرائس قماش التول، لذا يجب ألا يساوركِ الشك في حال وقع اختياركِ على التول، فإلى جانب أنه يُعد خيارًا منخفض التكلفة، فهو قماش صناعي حاله حال الأقمشة الصناعية الأخرى يميل للحفاظ على شكله بطريقة أفضل، كما يتمتع بلون أفتح ومظهر أثيري أكثر من الحرير والساتان، بالإضافة إلى أن وزنه أقل من وزن أقمشة الطرحات الأخرى.
  • طبيعة الحجاب: بما أنكِ عروس محجبة يجب ألا تنسي طبيعة وشكل الحجاب الذي سترتدينه في حفل زفافكِ، فمن الذكي أن تكون لديكِ فكرة عن كيفية ارتداء الحجاب والطرحة معًا، فقد يؤثر نوع الحجاب الذي تخططين لارتدائه على نوع الطرحة الذي يجدر بكِ اختياره، لذا ننصحكِ بشراء الطرحة وحجاب زفافكِ في نفس الوقت وعرضهم على مصففة الشعر الخاصة بكِ مسبقًا لتساعدكِ في اختيار شكل نهائي محدد، تجنبًا لظهور أي مفاجآت في اللحظة الأخيرة.


هل يمكنكِ لبس طرحة العروس مع التاج؟

قد يتبادر إلى ذهنكِ الآن السؤال الذي تسأله معظم العرائس على الدوام، وهو: هل يمكن لبس الطرحة والتاج معًا؟ الإجابة المختصرة على هذا السؤال هي نعم، لكن بشرط أن يُلبسا بطريقة صحيحة، فوضعهما كما ينبغي يخلق تأثيرًا مذهلًا لكِ كما أنهما سيشكلان معًا إضافة جميلة لمظهركِ الكلي، وفي المقابل إذا ما لُبست بطريقة خاطئة فإنهما سيقللان من قيمة مظهركِ كما أنهما سيخفيان ملامح وجهكِ، فالتاج بطبيعته إكسسوار أنيق ويضفي لمسةً مميزةً على إطلالتكِ النهائية، لذا ترتديه جميع العرائس المشهورات والأميرات، لكن وبما أنكِ عروس محجبة يجدر بكِ التفكير مليًا بحجم التاج المناسب وطريقة تثبيته وتنسيقه مع كلٍ من الحجاب والطرحة[٢][٣].


تحتوي التيجان على زخارف ونقوش مميزة مرفقة بمشط في نهايتها ما يسمح بتثبيتها بسهولة وبطريقة مرتبة مع الطرحة، أما إذا لم تكن مرفقةً بمشط فيمكن تثبيتها ببساطة باستخدام دبابيس الشعر، وفيما يأتي خطوات لبس طرحة العروس مع التاج للعروس المحجبة بالتفصيل[٣]:

  • لفي الحجاب بطريقة تلائم شكل وجهكِ، وفي الآونة الأخيرة انتشرت اللفات التركية التي تأخذ شكل المثلث من الأمام مع ثني الجانبين، وننصحكِ باعتمادها في حال كان وجهكِ نحيفًا، أما إذا كان وجهكِ ممتلئًا قليلًا، فيُفضل ألا تثني الجانبين واتركي الحجاب يأخذ الشكل البيضوي وهو ما يمنح وجهكِ القليل من الطول.
  • ثبتي الطرحة في الجزء الخلفي من منتصف الرأس باستخدام دبابيس خاصة، كما يُمكنك لف جزء من الطرحة مع الحجاب لجعلها أكثر ثباتًا.
  • ضعي التاج في مقدمة الطرحة بعد ثنيه قرابة 45 درجةً مئويةً، وحاولي تثبيته جيدًا باستخدام الدبابيس، واحرصي على أن تكون أطراف التاج مخفيةً داخل الطرحة.


من حياتكِ لكِ

غالبًا ما يُنظر إلى الإكسسوارات عمومًا على أنّها إضافة غير ضرورية، لكن في واقع الأمر تضيف إكسسوارات الزفاف كالطرحة والتاج لمسة أناقة تحسّن وتجمّل حتى أبسط فساتين الزفاف، وفيما يتعلق باختيار الإكسسوار المناسب والمريح فتوجد قائمة طويلة تضم خياراتٍ متنوعةً وفريدةً من نوعها، لذا كل شيء متروك لذوقكِ واختياركِ، وفيما يأتي ذكر لعدد من إكسسوارات الزفاف المميزة لكِ كعروس محجبة[٤]:

  • إكسسوارات الرأس: إلى جانب الطرحة والتاج توجد خيارات واسعة من إكسسوارات الرأس أولها تاج الورد الذي يُعد مثاليًا لحفل زفاف ريفي أو حفل زفاف مقام في حديقة في فصل الربيع، وعلى الرغم من أنّه تاج غير رسمي إلا أنه سيكمل فستان زفافكِ في حال احتوى على بتلات ورد، أما ثانيها هو ربطة الرأس التي تُعد خيارًا رائجًا جدًا في عالم إكسسوارات الزفاف، وحاليًا تكثُر ربطات الرأس المعدنية وتلك المزينة باللؤلؤ، وثالثها هي القبعة التي تمنح إطلالتكِ أناقةً خياليةً مثاليةً لحفل زفاف شاطئي.
  • أغطية الكتف: عادةً ما تُرتدى أغطية الكتف في حفلات الزفاف الخريفية والشتوية، ومن تلك الأغطية نذكر الشالات والمعاطف ومعاطف الفرو الاصطناعي، إذ تعطي أغطية الكتف جسمكِ مظهرًا متواضعًا وجميلًا.
  • قفازات اليد: على الرغم من أنها ليست منتشرةً كباقي إكسسوارات الزفاف، إلا أنها تكمل مظهر العروس، وتتوفر قفازات اليد ضمن خيارات واسعة كالقفازات الطويلة والقصيرة والقفازات بالأصابع ومن غير أصابع وغيرها الكثير.


المراجع

  1. "Everything to Know About Wedding Veil Lengths, Fabrics and Styles", the knot, Retrieved 2020-6-24. Edited.
  2. "How to Wear a Bridal Tiara", about eve,2020-5-8، Retrieved 2020-6-24. Edited.
  3. ^ أ ب "How to wear a wedding veil and tiara together", a beautiful bride,2016-10-30، Retrieved 2020-6-24. Edited.
  4. "HOW TO CHOOSE THE RIGHT BRIDAL ACCESSORIES", bride story,2016-1-19، Retrieved 2020-6-24. Edited.