طرق عملية لتنسيق الحذاء الرياضي مع حجابكِ

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٣٣ ، ١٨ مايو ٢٠٢٠
طرق عملية لتنسيق الحذاء الرياضي مع حجابكِ

أهمية تنسيق الألوان للمحجبات

تُعاني أغلب النساء عند اختيار الحجاب الذي يُناسب ملابسها، بالذات النساء اللاتي يُفضلن ارتداء ملابس ملونة وزاهية ولا يحببن ارتداء الملابس القاتمة الكلاسيكية المخصصة للمحجبات، بالطبع يصعب عليكِ أحيانًا اختيار الحجاب المناسب لملابسكِ، لذلك توجد بعض الأمور التي يجب أن تنتبهي لها عند اختيار حجاب ومنها اختيار حجاب بألوان محايدة كالأبيض، والأسود، والبيج، كذلك يمكنكِ أن تختاري لحجابكِ درجة لون أفتح من لون ملابسكِ، ويمكنكِ اختيار حجاب منقوش مع ملابسكِ السادة، أو بالعكس اختيار ملابس منقوشة وحجاب سادة[١].


نصائح ذهبية لتنسيق حذائكِ الرياضي مع حجابكِ

قد تُفضّلين ارتداء الحذاء الرياضيّ لما يمنحه من الراحة عند ارتدائه، كذلك فإنّه يدعم أرجلكِ ويمنحكِ القدرة على المشي لفترة طويلة دون الشعور بأي ألم، وهذا الشعور لا يمكن أن يقدّمه أي نوع من الأحذية الأخرى خاصةً ذات الكعب العالي.


يُعد الحذاء الرياضي مكملًا لملابسكِ، ويتميّز بأنّه يُناسب جميع الأجسام، وجميع الأشكال، وجميع الأعمال، كما يُمكن ارتداؤه على الملابس الرياضية، أو العباية، أو الفساتين المختلفة، ويتميّز بأنّه عملي، ويجعل مظهركِ رائعًا، وسندرج فيما يأتي أهم النصائح التي تُساعدكِ على تنسيق حذائكِ الرياضي مع حجابكِ[٢]:

  • حافظي على تناغم حجابكِ وحذائكِ الرياضي: تُحاولين عادةً تنسيق ملابسكِ مع حجابك، ولكن لم لا تحاولين تنسيق حذائكِ الرياضي مع حجابك، وبهذه الطريقة يمكنكِ اختيار الملابس التي تتناسب مع الخيارات المتوفرة لديكِ، كما يمكنكِ الاهتمام بمظهركِ ليكون أنيقًا لذلك إن شعرتِ بالبرد يمكنكِ ارتداء سترة تُناسب مظهرك مع استخدام حقيبة يد أو حزام، لكن بالتأكيد ما يُميز مظهركِ هو ارتداء الحذاء الرياضي مع الحجاب.
  • اتركي انطباعًا رائعًا عن نفسكِ: إن ارتداءك للأحذية الرياضية يمنحكِ مظهرًا رسميًّا، ويسمح لكِ بالمشي والركض، ويُناسب الأمهات لتسهيل حركتهن لمراقبة أطفالهن، ولجعل مظهركِ أجمل يمكنكِ ارتداء بعض المجوهرات أو بعض الإكسسوارات الذهبية، أو حتى ارتداء الأحذية الرياضية الذهبية، فهذا سيجعلك مميزة.
  • ارتدي حذاءً رياضيًّا عاليًا إذ أردتِ زيادة طولكِ: يمكنكِ ارتداء حذاء رياضي ذي كعب، بدلًا من ارتداء حذاء بكعب رفيع لتبدين أطول، ليس ذلك فحسب بل إنه يُحافظ على أرجلك مرتاحة، وللحصول على مظهر أطول يمكنكِ ارتداء ملابس من عدة طبقات مع بنطلون ضيق، وهي طريقة مجربة مع الحجاب، وتعطي مظهرًا دافئًا، وتمنحكِ طولًا إضافيًّا.
  • اظهري بمظهر رياضي: إن كنتِ تحبين الرياضة، وتفضلين ارتداء الأحذية الرياضية في عطلة نهاية الأسبوع، يمكنكِ استخدام حجاب طويل لجعل مظهرك يبدو رياضيًّا مع ارتداء بعض الملابس الرياضية البسيطة.
  • اقتني بعض الأحذية الرياضية المشهورة: توجد العديد من الوكالات العالمية المشهورة، والتي تُنتج أحذية بتصميمات عصرية وأنيقة ومريحة، وترتدي الكثير من النساء المحجبات أحذية من هذه الوكالات المشهورة، وهذا يُشجع هذه الشركات على صناعة أحذية مميزة ومذهلة تُناسب المحجبات.


عمومًا لا توجد قيود على ارتداء الحذاء الرياضي مع الحجاب فيما يتعلق بالموضة، لذلك يمكنكِ تجربة ارتداء حذاء رياضي مع ملابسكِ للحصول على مظهر مذهل وجديد.


متى يمكنكِ ارتداء الأحذية الرياضية؟

كان ارتداء الأحذية الرياضية في حقبة الستينيات من القرن الماضي غير مقبول، ولكن في العصر الحالي أصبح ارتداء الأحذية الرياضية مقبولًا في أغلب الأوقات والأماكن، إلا أنه أحيانًا لا يمكن ارتداؤه، لذلك سندرج فيما يأتي بعض قواعد الإيتيكيت التي يجب اتباعها عند ارتداء الأحذية الرياضية[٣]:

  • مقابلة العمل: لا يمكنكِ ارتداء الحذاء الرياضي عند الذهاب إلى مقابلة عمل، لأن هذا سيعطي عنكِ انطباعًا أوليًّا، لذلك يُفضل أن ترتدي ملابس رسمية، على الرغم من أن الكثير من الشركات تهتم بموظفيها وتضع القوانين لهم بارتداء ملابس مريحة، إلا أنه يجب عليكِ الانتظار حتى تتوظفي في هذه الشركة وتعرفي ما هي قواعدهم الخاصة باللباس.
  • الموعد الأول: يُعد ارتداء الحذاء الرياضي خيارًا مقبولًا في الموعد الأول، ولكن يجب اختيار حذاء جميل وليس مستخدمًا بكثرة ولا يبدو باليًا، ويُفضل أن ترتدي حذاءً رياضيًّا من ماركات ذات سعر معقول، وليس من الماركات ذات الأسعار المرتفعة والتي قد تكلف ما بين 100-400 دولار، ولا تنسي أن الانطباع الأول مهم جدًّا.


تعرّفي على أفضل أنواع الأحذية الرياضية للمرأة

يُمكن ارتداء الأحذية الرياضيّة في كلّ المناسبات، وقد أصبحت العلامات التجارية تتنافس مع بعضها لتقديم أنماط جديدة ومختلفة، في محاولتها للوصول إلى الحذاء الرياضي الأفضل والأكثر تميزًا، وتوجد العديد من أنواع الأحذية الرياضية النسائية ومنها ما يأتي[٤]:

  • الحذاء الرياضي العريض المبطن: يتميز هذا الحذاء بنعله المائل والعالي، وقد كان منتشرًا في الثمانينيات فقد كانت ترتديه النساء مع التنورة ويذهبن مشيًا إلى العمل، كذلك كان يُستخدم للعب كرة الشبكة، وعند اختيار نوعية جيدة من هذا الحذاء سيكون أنيقًا حتمًا.
  • لحذاء الرياضي برقبة عالية: أغلب النساء لا يُفضلن ارتداء هذا النوع من الأحذية، إلا أن هذا النوع من الأحذية هو المفضل للنساء المشهورات في هذا الموسم، لذلك يُمكنكِ تجربة هذا النوع دون الخوف، للحصول على المظهر الذي تبحثين عنه.
  • الحذاء الرياضي الملون بألوان جريئة: في حين أن الأحذية الرياضية البيضاء تظهر نظيفة وبسيطة، إلا أن البعض يُفضل استخدام أحذية رياضية ملونة بالألوان المختلفة كالأحمر أو الأزرق وغيرهما، أما إن كنتِ لا تحبين الألوان الجريئة يمكنكِ استخدام حذاء أبيض مع وضع رباط ملون للحذاء.
  • الأحذية الرياضية ذات الألوان المعدنية: ظهرت مؤخرًا الأحذية الرياضية اللامعة ذات اللون الذهبي، إذ ارتدتها أشهر المشتغلات في الموضة، وفي حين كان اللون الذهبي هو اللون الأشهر للأحذية الرياضية، إلا أنه توجد أحذية باللون الفضي، واللون الذهبي الوردي، لذلك يمكنكِ اختيار الحذاء ذي اللون المعدني الذي تحبينه فهو سيلفت الأنظار إليكِ.
  • الأحذية الرياضية الخفيفة: تتميز هذه الأحذية بأنها مسطحة ولكن حافتها سميكة نوعًا ما ويصل سمكها إلى إنش واحد، ويُعطي هذا النوع من الأحذية مظهرًا وجاذبية ذكورية إلى حدٍ ما، ومن أشهر النساء اللاتي ارتدين هذا النوع من الأحذية هي ريهانا.


كيف ترتدين الحذاء الرياضي مع أنواع الملابس المختلفة؟

سندرج فيما يأتي بعض القواعد التي تُساعدكِ على ارتداء الحذاء الرياضي مع البنطلون الجينز والتنانير[٥]:

  • اطوي أطراف البنطلون الجينز من الأسفل.
  • لا ترتدي جوارب أو على الأقل اختاري جوارب قصيرة ولا تدعيها تظهر.
  • اختاري حذاءك الرياضي بلون غامق للحصول على مظهر كلاسيكي.
  • يمكنكِ ارتداء حذائك الرياضي على الفساتين أو التنانير، ولكن احذري لأنه من الإطلالات الصعبة إذ يجب أن يظهر الحذاء الرياضي ولا تغطيه التنورة.
  • اشتري زوجًا من الجوارب القصيرة لأنك ستحتاجينها خلال فصل الصيف.


المراجع

  1. "Your Guide to Pick the Best Headscarf for Your Hijab Outfit", fustany, Retrieved 14-5-2020. Edited.
  2. "How To Complement Your Hijab With Sneakers", hijabimag, Retrieved 14-5-2020. Edited.
  3. "When Is It Appropriate to Wear Sneakers?", yahoo, Retrieved 14-5-2020. Edited.
  4. "5 COOLEST WOMEN’S FASHION SNEAKERS TO TRY", thetrendspotter, Retrieved 14-5-2020.
  5. "5 Tips on Wearing Sneakers with Jeans", styleblueprint, Retrieved 15-5-2020. Edited.