طرق كشف خيانة الزوج

طرق كشف خيانة الزوج

طرق كشف خيانة الزوج

إليكِ طرق وأساليب تُساعدكِ في كشف خيانة زوجكِ ، وهي كما يلي[١]:

  1. تتبّع التغييرات التي تطرأ عليه وملاحقته؛ إذ يجب أن تبحثي عن التغييرات التي تطرأ على زوجكِ كالتغير في تعامله معكِ، أو أنّه قد بدأ فجأة يُعاملكِ بلطف زائد؛ نظرًا لشعوره بالذنب، كما أنّ تغيره المفاجئ والقائم على مساعدتكِ في الأعمال المنزليّة غير المُعتادة ممكن أن يكون تعويضًا لكِ عن شيء ما، ويُمكنكِ أيضًا الانتباه على تغيرات مزاجه؛ فهل يبتسم وينظر بعيدًا وكأنّما يُفكّر بشخص آخر، أو يعود للمنزل منزعج على غير عادته ويُلقي اللوم على العمل أو شخص ما خارج المنزل.
  2. مراقبة حرصه على الهاتف وتفتيشه؛ إذ عليكِ مراقبة سلوكه حول تعلّقه بهاتفه وعدم تركه في المنزل على غير عادته والخوف من أن تنظري إليه، وكذلك الأمر للكمبيوتر؛ فإذا أصبح متعلقًا فجأة بجهاز الكمبيوتر ويُمضي ساعات طويلة أمامه على غير المعتاد خاصةً بعد خلودكِ للنوم فقد يكون ذلك بسبب سيّدة ما، كما أنّ انسحابه من قضاء وقتكما معًا كالعادة وتقديم أعذار غير مُبررة يُمكن أن يدل ذلك على أنّه يخونكِ.
  3. ملاحظة مظهره وشكله الخارجي؛ أيّ أن تبحثي في عادات النظافة الشخصيّة التي لم يكن معتاد عليها وفجأة أصبح مهوسًا بها أو الاهتمام الزائد بلياقة جسمه التي لم تكن مُسبقًا، لكن عليكِ التأكّد أولًا أنّه لا يُريد ذلك فقط من أجل نفسه هو، كما يُمكن أن تُلاحظي تغيّر في رائحته أيضًا.
  4. كشف تغيّر لغة جسده؛ إذ يجب أن تلاحظي لغة جسده لأنّ لغة الجسد لن تكذب، فمثلًا إذا كان مُعتاد على التواصل البصري أثناء الحديث معكِ، وفجأة اختصر ذلك، ويُمكنكِ النظر في أغراضه الخاصة كالهاتف وجهاز الكمبيوتر رغم من أنّ ذلك قد يكسر الثقة لكن في حال أنّكِ بحاجة لدليل ملموس على خيانته يُمكنكِ فعل ذلك، إضافةً لتتبع مشاويره دون علمه.
  5. سؤاله عمّا إذا كان يخونكِ: فبعد ملاحظتكِ لعدّة تغييرات ورؤيتكِ لدليل واضح على خيانته، يجب أن تتحدّثي إليه بأقرب وقت حتى لو كانت المحادثة بهذه الأمور مؤلمة، فيجب أن تعرفي الحقيقة وعليكِ أن تُفاجيئيه بسؤالكِ ولا تُخبريه بالمحادثة من قبل؛ كي لا يكون مُستعدًا لتقديم الأعذار وأخبريه بأنّكَ تُريدين معرفة الحقيقة، وأنّ هذا الأمر مؤذٍ بالنسبة لكِ، وحاولي أن توصلي له بأنّ تفكيركِ بخيانته أمر مُزعج للغاية وغير مُحتمل.


علامات قد تشير إلى خيانة الزوج

فيما يلي نُقدم لكِ أبرز العلامات التي قد تُشير إلى خيانة زوجكِ لكِ، وهي كما يلي [٢]:

  1. تعذّر زوجكِ عن الرد على مكالماتكِ الهاتفيّة أو رسائلكِ أثناء تواجده خارج المنزل؛ فمن المحتمل أن يكون يقضي وقته مع سيدة أخرى، كما أنّه سيُقدّم لك أعذارًا غير واردة كتواجده في العمل أو اجتماع مهم أو كان يقود السيارة أو لا تُوجد تغطية للشبكة وهكذا.
  2. التصرف بعدائيّة تجاهكِ وإلقاء اللّوم عليكِ دومًا بأنّكِ لم تعودي كما كنتِ عندما تزوجكِ أو أنّكِ لا تُقدّرين كل ما يفعله من أجلكِ لذلك قد يبحث عن الفرح في مكان آخر خارج المنزل.
  3. تأخّر زوجكِ على نحو متكرر خارج المنزل بحجة العمل الذي قد يطرأ عليه فجأة أو بحجة أزمة الطرقات أو تعطّل سيارته كلّها مُمكن أن تستدلي منها على عدم صدقه خاصةً إنْ لم يكن معتاد على ذلك أو قد تطرأ عليه حاجة مفاجئة للسفر من أجل العمل، فذلك قد يكون علامة على أنّه يقضي وقته مع إمرأة أخرى ويخلق لكِ أعذار لا صحة لها.
  4. الإسراف في النفقات غير المبررة والرسوم الفرديّة التي قد لا تعلمين بها وماذا فعل بنقوده أو أنّ أمواله قلّت فجأة عمّا هي عليه، فإذا سألتِ زوجكِ عن هذه النفقات وكانت إجابته غير واضحة وغير صحيحة فذلك سيجعلكِ تستدلين على خيانته؛ فالخيانة الزوجيّة تحتاج نفقات وهدايا ورحلات وعزائم.
  5. انحراف زوجك وتغيير الحديث أو تجنّبه عند سؤاله عن ما تشكين به، فإذا كان زوجكِ يخونكِ بالفعل فإنّه لا يرغب أبدًا بالتحدّث عن هذا الموضوع، لذلك ممكن أن تُلاحظي انتقاله لموضوع آخر أو إلقاء اللوم عليكِ؛ كرد فعل لما تفكرين به، كما يجب الانتباه إلى أنّ هذه العلامات قد تظهر على زوجكِ وقد لا يكون خائنًا وإنّما قد تكون تُوجد مشاكل بينكما أو في علاقتكما وفي نفس الوقت قد لا يُظهر شريكك أي من العلامات ومع ذلك قد يكون خائن، كما يجب أن تعلمي أنّ خيانة زوجكِ ليست بالضرورة علامة على انتهاء علاقتكما وإنّما على زوجكِ السعي على استعادة ثقتكِ به.


كيفية التعامل مع خيانة الزوج؟

إليكِ بعض النصائح للتعامل مع خيانة زوجكِ، ومنها ما يلي [٣]:

  1. حاولي ضبط وتقبّل مشاعركِ؛ إذ أنّ الأمر في بدايته سيكون صعبًا وستنتابكِ الكثير من المشاعر السلبّية كالألم والارتباك وفقدان الثقة.
  2. امتنعي عن التفكير بالانتقام منه؛ فقد يدفعكِ غضبكِ للانتقام بعدّة وسائل كإقامة ومنها إخبار العائلة، لكن يجب عليكِ التفكير أولًا قبل إخبار عائلتكِ لتجنّب الآراء التي مُمكن أن تؤثّر على رأيكِ الشخصي وتفكيركِ، فلا أحد يعلم طبيعة حياتكِ الزوجية مثلكِ.
  3. اعتني بنفسك؛ لتتغلّبي على الصدمة التي سببتها لكِ خيانة زوجكِ وتناولي الأغذيّة الصحيّة والكثير من الماء واحرصي على النوم المنتظم ومارسي التمارين الرياضيّة لتتغلّبي على جو الحزن والألم الذي تعيشينه.
  4. تجنّبي لوم نفسكِ أو زوجكِ أو أي طرف ثالث؛ فذلك ليس إلّا هدرًا للطاقة ولا جدوى منه.
  5. احرصي على ألّا تُدخلي أطفالك في هذه المشكلة حتى لو قررتي إنهاء الزواج؛ نظرًا لأنّ ذلك سيُسبب لهم القلق ويجعلهم ينحازوا إلى أحدكما.
  6. اطلبي مشورة الأخصائي الأسري أفضل من أن تتخذي قرار لوحدك؛ فالمستشار سيكون محايدًا ويُمكنه مساعدتك.


المراجع

  1. "How to Find out if Your Husband Is Cheating", wikiho, 24/1/2021, Retrieved 3/2/2021. Edited.
  2. "10 Signs Your Spouse Is Cheating", psychologytoday, 10/12/2018, Retrieved 3/2/2021. Edited.
  3. Sheri Stritof (10/12/2019), "8 Tips for Coping When Your Partner Is Unfaithful", verywellmind, Retrieved 3/2/2021. Edited.
304 مشاهدة