طرق كشف خيانة الزوج

بواسطة: - آخر تحديث: ٢١:١١ ، ٣١ مارس ٢٠١٩
طرق كشف خيانة الزوج

الخيانة الزوجية

الخيانة الزوجية أو زنا المحصن هي عبارة عن الفعل الذي يحدث عندما يُقبل طرف من الاتحاد الزوجي على ممارسة العلاقة الزوجية مع شخص آخر بغض النظر عن الاتحاد، وحسب بعض الثقافات يُعد ذلك التصرف من التصرفات غير اللائقة أخلاقيًا إذا كان الزوج موافقًا على ذلك، وقد يكون مقبولًا طالما أنَّ الشركاء الجنسيين ليسوا في إطار العلاقات الزوجية، بينما تُحرّم الشريعة الإسلامية ذلك الأمر تحريمًا بينًا، ويُنظَر إلى الفعل على أنه فحشاء ومنكر، علاوةً على ذلك فإنَّ مؤسسة الزواج تُسلِّط الضوء على العلاقات الجنسية قبل الزواج، وتُحاول تنظيمها قدر الإمكان، وبغض النظر فإنَّ الكثير من الزوجات يتعرضنَ للخيانة، وللتعرف على طرق كشف تلك الخيانة إليكم هذا المقال.


طريقة كشف خيانة الزوج

يُمكن كشف خيانة الزوج كما يأتي:

  • الحب وليس العشق: إذا قال الزوج لزوجته أنه يُحبها ولا يعشقها فإنَّ ذلك دليل واضح على حدوث خلل في علاقتهم الزوجية، وبمجرد سماع مثل هذه العبارة يجب الالتفات إلى أفعاله كثيرًا، إذ تُعد هذه الجملة من أكثر الجمل المتسقة التي يقولها الزوج الخائن، كما أنَّ مشاعر الحب تجاه الزوجة تبقى في حالة الخيانة، ولكنها تكون ميتةً غير جياشة، وبعيدةً كثيرًا عن العمق والعشق.
  • الصداقة: إذا قال الزوج لزوجته نحن فقط أصدقاء فإنَّ ذلك دليل واضح على خيانته لزوجته، وإذا كان يُمضي فتراتٍ زمنيةً طويلةً مع فتاة أخرى فإنَّ ذلك يدل على أنَّ الأمر أكثر من صداقة، فقط يشعر بالقرب منها، وبكثرة الأمور المشتركة بينهما.
  • الحاجة المفاجئة للخصوصية: إذا ظهرت فجأةً خصوصية على الأشياء التي كانت لوقت قريب مشتركةً ومفتوحةً بين الزوجة والزوج، فإنَّ ذلك دليل واضح على خيانة الزوج، كأن يضع الزوج كلمةَ مرور جديدةً للحاسوب، ويُخفِي فواتير الهاتف وبطاقة الائتمان، وعند سؤال الزوج عن تلك الأمور المخفية سيتفاجأ أكثر مما هو متوقع.
  • الوقت المستقطع: إذا كان للزوج علاقة خارجية مع امرأة معينة، فهذا الأمر يتطلب منه مزيدًا من وقت الفراغ، وسيقضى وقتًا وحيدًا بعيدًا عن العائلة، كما يدعي البعض وجود خلط بين الخيانة والضغوطات العملية التي يتعرض لها الزوج، ولكن هذا بسبب الخيانة، وحاجة الرجل لمزيد من الحرية.
  • تغيير في عادات العمل العادية: يُمكن ملاحظة خيانة الزوج عندما يعمل لساعات متأخرة من الوقت، أو عندما يذهب للعمل في ساعات غريبة، ويبذل جهدًا أكبر في العمل والأمور التي تتعلق به على غير عادته.
  • قضاء وقت طويل على الحاسوب: يستطيع الزوج خيانة زوجته من المنزل عبر الشبكة العنكبوتية، أي إنَّ الإنسان في وقتنا الحاضر ليس بحاجة إلى ترك المنزل، وذلك لسهولة الدردشة في غرف الشات، والتواصل مع محبوبته عبر مواقع التواصل الاجتماعية، والمواقع الخاصة بالتعارف والزواج، فإذا كان الزوج يقضي الكثير من الوقت على الشبكة العنكبوتية فإنَّ ذلك قد يكون إشارة إنذار بخيانته.
  • الاتصالات الهاتفية والسرية والطويلة: تتطور العلاقات العاطفية غالبًا عبر الهاتف المحمول، فإذا كان الزوجي يقضي ساعاتٍ وأوقاتًا طويلةً في اتصالاته والمكالمات التي تصله، ثمَّ يغلق المكالمة فجأةً، ويُزيل تاريخ اتصالاته من الهاتف، ويرد بأسلوب دفاعي عند سؤاله فإنَّ ذلك دليل واضح على خيانته.


الحفاظ على الزوج

يُمكن الحفاظ على الزوج حتى لا يميل للخيانة الزوجية بطرق مختلفة، إذ يشعر الرجل بالملل من العلاقة الزوجية أكثر من المرأة، كما اتفق خبراء العلاقات الإنسانية على مجموعة من النصائح التي تُمكِّّن من فهم طبيعة الرجل، ومعرفة الأمور التي يُريدها، ومن تلك الأمور عدم اقتحام صمت الرجل وعزلته، وتجنب وضع الافتراضات المختلفة، ومعاملته بلطف ورفق كالطفل الصغير، وعدم المبالغة في سرد الأحاديث معه، بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بالجمال والأناقة أمامه.