طريقة استخدام الدش المهبلي

طريقة استخدام الدش المهبلي

 

دعي سيدتي الخجل والحرج جانبًا ولنتحدث للحظة عن ذاك الموضوع الذي غالبًا لا نتحدث عنه، ألا وهو تنظيف المهبل باستخدام الغسول والمطهّرات.

فالكثير من الفتيات والنساء يسألن عن أفضل الطرق لغسل المهبل، خاصة ممن يعانين من رائحة المهبل ولا يرغبن في أن تصل هذه الرائحة لمن حولهن.

فالمهبل هو الأنبوب العضلي المبطن بأغشية مخاطية الموجود بجسم المرأة، ويربط بين عنق الرحم والفرج؛ الطرف الخارجي للمهبل يقع بين مجرى البول وفتحة الشرج، وعن طريقه يتدفق دم الحيض ومن خلاله تتم عملية الجماع والولادة.

تعني كلمة دش بالفرنسية الغسل أو الغمر، والدش المهبلي هو غسل أو تنظيف المهبل بالمياه أو بالمحاليل الأخرى، وأغلب المطهّرات المهبلية عبارة عن مزيج من الماء والخل وصودا الطهي واليود، ويمكن شراء هذه المطهّرات من الصيدليات، وغالبًا ما تكون في عبوة سائلة حتى يمكن غسل المهبل بواسطة جهاز الدش المهبلي.

تعاني الكثير من السيدات والفتيات من رائحة المهبل الكريهة أو غير المستحبة، وهذ الموضوع قد يصبح مزعجًا بالنسبة لهن؛ لأنه يسبب للكثير منهن الإزعاج والإحراج في الحياة اليومية. ولحل أي مشكلة، علينا أن نتبين الأسباب لتكون الحلول أكثر فهمًا بالنسبة لنا، وأسباب الرائحة الكريهة للمهبل هما سببان رئيسيان؛ أولًا: التهاب المهبل عند المرأة، وهو التهاب يصيب المنطقة التناسلية وسببه الرئيسي هو البكتيريا. ثانيًا: عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية ونظافة المهبل تحديدًا، وبالتالي مع تراكم الإفرازات المهبلية تزداد الرائحة الكريهة. وهناك أسباب أخرى منها النظافة الزائدة! نعم فهي تؤدي إلى زيادة الإفرازات المهبلية ذات الرائحة الكريهة، كما أن العلاقة الحميمة تزيد من هذه الرائحة.

وللتخلص من رائحة المهبل الكريهة؛ تغيير الملابس الداخلية باستمرار لإبقاء المهبل جافًّا ونظيفًا مما يمنع أو يقلل نمو البكتيريا المسببة لرائحة المهبل الكريهة مع ضرورة التجفيف بفوطة جافة بعد الحمام؛ لضمان عدم نمو البكتيريا المسببة لتلك الرائحة، وتجنّب استخدام الكريمات المهبلية خاصة المعطرة وذات السعر الرخيص، مع الحرص على ارتداء الملابس الداخلية القطنية، وعدم تناول المضادات الحيوية بدون وصفة أو استشارة طبيّة، والذهاب للطبيب عند وجود إفرازات مهبلية غير طبيعية، والاهتمام بنظافة المهبل الشخصية باعتدال، واستخدام الغسول الخاص للمهبل؛ لأنّ الصابون العادي والشامبو يحدثان تحسسًا أو التهابًا للمنطقة ناهيك عن اسودادها، وهذا الغسول يوجد في الصيدليات بوفرة ومنها غسول بيتادين، والذي سنتحدث عن طريقة استخدامه.

وفيما يلي سنستعرض طريقة استخدام الدش المهبلي بيتادين:

*طريقة استخدام الدش المهبلي بيتادين:

1_أول خطوة لاستخدام الدش المهبلي البيتادين تكون بملء حوض الاستحمام بالماء الدافئ وإضافة القليل من الغسول، ثم يتمّ عمل مغطس كامل للجسم.

2_تدليك المهبل وتنظيفه بشكل جيد.

3_تنشيف المهبل والمنطقة بالكامل وبشكل جيد، وذلك بواسطة منشفه مخصصة لتجفيف المهبل.. 

431 مشاهدة