طريقة فتح رمز القفل للايفون

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:١٩ ، ٢١ ديسمبر ٢٠٢٠
طريقة فتح رمز القفل للايفون

كم عدد محاولات فتح قفل الآيفون؟

يتضمَّن الآيفون العديد من إجراءات الأمان الاختيارية لحماية بيانات مالكيه من المستخدمين غير المصرَّح لهم بالولوج إليه، ومن هذه الإجراءات قفل الآيفون، وعند نسيان هذا الرمز أو إدخاله بشكل خاطئ، يعرض الآيفون رسالة تحذيرية محتواها: (الآيفون معطل)، وذلك بعد 6 محاولات فاشلة لإدخال رمز المرور، ثم يطلب الآيفون من المستخدم المحاولة مرة أخرى بعد دقيقة، إذ لا يمكن إجراء محاولة أخرى لرمز المرور حتى تنتهي الدقيقة، وبعد سلسلة من المحاولات الفاشلة سيعرض الآيفون رسالةً بأنه معطل، وتظهر رسالة الاتصال بالآيتونز، ثمّ يوقف تشغيل جهاز الآيقون تمامًا ويتعذّر إجراء أي محاولات أخرى لإدخال رمز المرور بعدها[١].


طريقة فتح رمز القفل للآيفون عند نسيانه

سيتطلَّب فتح الآيفون مسح بيانات الجهاز لفرمتته، ما يؤدي لحذف بيانات المستخدم وإعداداته، بما في ذلك رمز المرور، لذا يفضَّل عمل نسخة احتياطية للبيانات الخاصة بالمسخدم، ليتمكَّن من استعادتها بعد إتمام الخطوة السابقة، فإذا لم يقم المستخدم بإجراء نسخ احتياطي لجهاز الآيفون قبل نسيان رمز المرور؛ فلن يتمكّن من استعادة بياناته المحذوفة[٢]:

  1. التأكد من عدم اتصال الآيفون بجهاز الكمبيوتر.
  2. الضغط باستمرار على الزر الجانبي للآيفون مع أحد أزرار الصوت إلى حين ظهور شريط تمرير لإيقاف التشغيل.
  3. سحب شريط التمرير لإيقاف تشغيل الجهاز، ثم توصيله بجهاز الكمبيوتر أثناء الضغط على الزر الجانبي.
  4. الاستمرار في الضغط على الزر الجانبي حتى ظهور شاشة وضع الاسترداد، إذ سيُتاح بعد هذه الخطوات استعادة البيانات والإعدادات المحذوفة من النسخة الاحتياطية.
  5. تحديد موقع الآيفون على جهاز الكمبيوتر، ثمَّ سيظهر خيار الاستعادة أو التحديث، فيُنقر على استعادة، وسيقوم برنامج فايندر أو آيتونز بتنزيل البرامج لجهاز الآيفون، علمًا أنَّ الجهاز سيخرج من وضعية الاستعادة إذا استغرق الأمر أكثر من 15 دقيقةً، وسيحتاج المستخدم حينها إلى تحديد طراز الآيفون وتكرار الخطوات السايقة لإزالة رمز المرور.


طريقة إلغاء رمز الدخول للآيفون

فيما يلي عرض لطرق إلغاء رمز الدخول للآيفون[٣]:

  • باستخدام بصمة الوجه (Face ID)، لإلغاء رمز الدخول بهذه الطريقة يجب اتباع ما يأتي:
  1. الانتقال من شاشة جهاز الآيفون الرئيسية إلى الإعدادات (Settings).\
  2. النقر على معرِّف بصمة الوجه ورمز المرور (Face ID & Passcode)، وفي حال عدم وجود هذه الخيارات يجب السحب لليسار للوصول إلى مكتبة التطبيقات (App Library).
  3. إدخال رمز المرور ثمَّ النقر على خيار إيقاف تشغيل رمز المرور (Turn Passcode Off)، وعند إيقاف تشغيل كلمة المرور تُعطَّل بصمة الوجه تلقائيًا.
  4. يجب إدخال رمز المرور الخاص بمُعرّف (Apple) للتأكيد، ثم الضغط على إيقاف.
  • باستخدام بصمة الإصبع (Touch ID) والزر الجانبي، لإلغاء رمز الدخول بهذه الطريقة يجب اتباع ما يأتي:
  1. الانتقال إلى الإعدادات (Settings) من الشاشة الرئيسية للآيفون.
  2. النقر على خيار بصمة الإصبع ورمز المرور (Touch ID & Passcode) أو خيار رمز المرور (Passcode) كما هو في بعض أجهزة الآيفون، ويمكن السحب لليسار للوصول إلى مكتبة التطبيقات (App Library) في حال عدم ظهور تلك الخيارات.
  3. إدخال رمز المرور الحالي، ثمَّ النقر على خيار إيقاف تشغيل رمز المرور (Turn Passcode Off) ما سيُعطّل البصمة مباشرةً.
  4. إدخال رمز المرور الخاص بمُعرّف (Apple) للتأكيد إذا طُلب ذلك قبل الضغط على إيقاف.


المراجع

  1. Ashley Poland, "What Happens if You Enter the Wrong Password Into an iPhone Too Many Times?", smallbusiness.chron, Retrieved 2020-10-22. Edited.
  2. "If you forgot the passcode on your iPhone, or your iPhone is disabled", support.apple, Retrieved 2020-10-23. Edited.
  3. "Apple iPhone - Turn Off Passcode", verizon, Retrieved 2020-10-24. Edited.